أخبار الانترنت

تنظيف البشرة طبيعياً


تشمل العناية بالبشرة الحصول علي بشرة نظيفة وواضحة ومتوهجة دائماً. من خلال تنظيف البشرة طبيعياً . تري العديد من النساء أنه من حسن الحظ الحصول علي بشرة واضحة وجميلة فهي من أهم إنجازات المرأة . لأن الحصول علي بشرة واضحة من الأمور الصعبة  . وبدلاً من اللجوء إلي مراكز التجميل يمكنك اللجوء إلي الوصفات الطبيعية  الغير مكلفة وتعطي نتائج فعالة .  لا تعتقد أن تنظيف البشرة يقف فقط علي غسل الوجه بإنتظام . فهو يصبح فعال  عندما يقترن بالوصفات الطبيعية التي تساعدك في تنظيف البشرة . فهي خالية من أثار المواد الكيميائية وغيرها من المكونات الغير طبيعية الموجودة في المنتجات التجارية .

تنظيف البشرة



الزيوت الطبيعية :
إذا كان وجهك عرضة لظهور حب الشباب فأنت بحاجة إلي الإنتظام علي تنظيف البشرة بإستمرار وإستخدام الزيوت التي تحتوي علي نسبة عالية من حمض اللينوليك وهو من العناصر الطبيعية التي تقلل من العيوب الموجودة في الجلد يمكنك تجربة زيت القرطم أو زيت الورد أو زيت الأفوكاو او زيت جنين القمح . فهي زيوت مغذية تعمل علي تنظيف البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة للجلد . بمجرد تطبيق كمية كافية من الزيت علي أطراف أصابعك في حركة دائرية وعقد منشفة دافئة علي الوجه وتغطية الوجه بها لبضع دقائق لكي تعمل علي فتح المسام ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

 ماء ازلة السموم :
استخدام عناصر للتخلص من سموم الجلد يساعدك في تنظيف البشرة وخصوصاً عندما تكون هذه المكونات طبيعية مثل الخيار، النعناع، الليمون، الماء .

تقطيع الخيار إلي شرائح، والليمون أيضاَ ووضعهم معاً في وعاء ثم إستخدام هذه المياه في كغسول للوجه ومنظف رائع لبشرتك .

ماء الورد :
تمتلك ماء الورد خصائص تنظيف البشرة طبيعياً فهي منظف رئع لجميع أنواع البشرة .. ينصح الخبراء بإستخدامه كغسول يومي للبشرة قبل الذهاب إلي النوم . يتوافر ماء الورد في المحلات التجارية المختلفة، فقط من خلال تدليك الوجه بماء الورد بإستخدام قطعة من القطن وفرك جميع انحاء البشرة بالكامل وحتي منطقة وراء الأذنين . بإستخدام زجاجة زذاذ يمكنك تطبيقه علي الوجه مباشرة

زيت جوز الهند :

لكي تحقق تنظيف البشرة بدون تجريدها من الزيوت الطبيعية، حاول تجربة زيت جوز الهند لإضافة تألق للبشرة وتنظيفها . بفضل الخصائص المضادة للجراثيم، بمجرد تطبيق زيت جوز الهند علي البشرة يعود المسام الرطوبة المفقودة  وبالتالي الحصول علي بشرة ناعمة وسلسة . جرب تدليك البشرة بلطف بزيت جوز الهند لمدة 30 ثانية . يوصي الخبراء بتطبيق منشفة دافئة علي الوجه لفتح المسام الخاص بك ثم الإنتظام لمدة 15 – 30 ثانية بعدها إزالة زيت جوز الهند بقطعة من القماش .

خل التفاح :

يساعدك خل التفاح علي إستعادة مستويات حموضة البشرة  للمساعدتك في تهدئة إلتهابات البشرة ومنع إنسداد المسام وبذلك الحفاظ علي منع جفاف الجلد أو حتي وجود بشرة دهنية جداً . تصبح درجة حموضة الجلد 5,5  قريبة من درحة الحموضة المثالية للجلد . يفضل عمل تونر طبيعي من خل التفاح لتنظيف البشرة . من خلال خلط 1 كمية من خل التفاح مع 2 جزء من الماء والهز بينهم جيداً ثم البدء في تطبيق المزيج علي الوجه بقطعة من القطن وبمجرد أن يجف يمكنك تطبيق المرطب اليومي .

 خليط العسل والليمون :

يعمل خليط العسل والليمون معاً علي تنظيف وترطيب البشرة فهو مزيج لتهدأ الجلد .  لأنه مزيج من المكوناات المهدئة للجلد . يحتوي الليمون علي حمض الستريك الذي يقضي علي البكتريا المسببة لحب الشباب والإنزيمات الحمضية الموجودة بداخله تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت . كما أن العسل يعمل كمرطب ومضاد للبكتريا . حاول تجربة  الجمع بين  2 ملاعق صغيرة من العسل مع 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وتدفئة بين  أصابعك لكي تصبح طبقة رقيقة بين يديك وتدليك الوجه والرقبة به . ترك الخليط علي البشرة حتي يجف ثم غسله بالماء الدافئ .

الزبادي :

الزبادي من العناصر الطبيعية لتنظيف البشرة لأنه غني بحمض اللبنيك والبرتينات. تعمل هذه المركبات علي إزالة السموم الموجودة في البشرة . عند تطبيق حمض اللبنيك علي البشرة يشجع البشرة علي التخلص من الخلايا الميتة من خلال تقشير الجلد ويقوم البروتين بشد المسام وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة . من خلال تطبيق البشرة بطبقة رقيقة من الزبادي يساعدك في الحصول علي بشرة نظيفة بأطراف أصابعك . تساعدك هذه الخطوات علي تخفيف الأوساخ وأثار المكياج ولكن ينصح بترك الزبادي لمدة بضع دقائق ثم غسله بالماء الدافئ ومنشفة .

  زيت الزيتون للوجه :

يمكن أن يكون زيت الزيتون من العناصر المغذية للوجه . يقوم زيت الزيتون بعامل ترطيب رائع للبشرة الجافة  لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والدهون الجيدة التي تقوم بالحد من تأثير الجذور الحرة وتخفيف تهيج الجلد . محاولة خلط 1/2 كوب من زيت الزيتون مع 1/4 كوب من الخل مع 1/4 كوب ماء لكي يعمل الخليط علي تنظيف البشرة بشكل طبيعي خصوصاً البقع الداكنة التي تتراكم علي الجلد بسبب أثار حب الشباب .

 الزيوت الطبيعية :

إذا كان وجهك عرضة لظهور حب الشباب فأنت بحاجة إلي الإنتظام علي تنظيف البشرة بإستمرار وإستخدام الزيوت التي تحتوي علي نسبة عالية من حمض اللينوليك وهو من العناصر الطبيعية التي تقلل من العيوب الموجودة في الجلد يمكنك تجربة زيت القرطم أو زيت الورد أو زيت الأفوكاو او زيت  جنين القمح . فهي زيوت مغذية تعمل علي تنظيف البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة للجلد . بمجرد تطبيق كمية كافية من الزيت علي أطراف أصابعك في حركة دائرية وعقد منشفة دافئة علي الوجه وتغطية الوجه بها لبضع دقائق لكي تعمل علي فتح المسام ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

 ماء ازلة السموم :

استخدام عناصر للتخلص من سموم الجلد يساعدك في تنظيف البشرة وخصوصاً عندما تكون هذه المكونات طبيعية مثل الخيار، النعناع،  الليمون، الماء .

تقطيع الخيار إلي شرائح، والليمون أيضاَ ووضعهم معاً في وعاء ثم إستخدام هذه المياه في كغسول للوجه ومنظف رائع لبشرتك .

البيض :

صفار البيض يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة وبياض البيض يساعد في تفتيح البشرة. تطبيق البيض أو الصفار فقط على الوجه لتنظيفه.

 الأناناس :

فرك قطعة من الأناناس على الوجه النظيف يساعد في الحفاظ على نضارة وصفاء البشرة.

 الموز :

الموز هو مرطب ومطهر طبيعي مما يساعد في تنظيف الوجه ويوفر توهج ويبطئ من علامات الشيخوخة على البشرة.

 الفراولة :

تحتوي الفراولة على الكثير من الفوائد . فهي تساعد في تقشير وتطهير وتبيض البشرة. تطبيق عصير الفراولة لتنظيف الوجه.

البطيخ :
إذا كنت تعاني من بشرة جافة إذن البطيخ هو المناسب لك فهو يرطب الوجه بشكل طبيعي ويحافظ عليها، مما يساعد في علاج جفاف البشرة. ببساطة تطبيق عصير البطيخ على أساس يومي لتنظيف الوجه.

 الصبار :

تنظيف الوجه بعصير الصبار يساعد في الحصول على بشرة واضحة وجميلة.

 الحليب الخام :

الحليب الخام لا يعتبر فقط من أفضل المنظفات للوجه ولكنه يوفر أيضا الرطوبة ويجعل البشرة صافية و سلسة.

 صودا الخبز وزيت الجوجوبا :

يعمل صودا الخبز كمقشر ومرطب رائع للبشرة. كل ما عليك هو إضافة زيت الجوجوبا والعسل لصودا الخبز. استخدام هذا الخليط لمدة أسبوع وانظر الفرق.

تنظيف البشرة بالشوفان :

يعمل الشوفان علي تقشير خلايا الجلد الميتة وتقديم الترطيب الكافي لها وبالتالي الإحتفاظ بصحة الجلد المثالي . ويضيف المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات وبذلك الحصول علي بشرة متألقة . أخذ 2 ملاعق من دقيق الشوفان وخلطهم مع1 معلقة صغيرة من الليمون مع 1 معلقة صغيرة من العسل . كل ما عليك هو خلط المكونات معاً لتشكيل عجينة سميكة مع إضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر . تطبيق هذا القناع علي الوجه والرقبة للحصول علي النتائج المطلوبة . يفضل ترك القناع يعمل لمدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر .

 الشوفان والقرفة :

هناك سكرب مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والبروتينات  التي تغزز نمو الخلايا . يمكنك خلط 2 ملاعق من دقيق الشوفان وإضافة حوالي 1/2  معلقة صغيرة من مسحوق القرفة  ومزجه مع 1/2 معلقة صغيرة من الحليب لتشكيل عجينة . بعدها يتم تطبيقه في جميع أنحاء الوجه والتدليك في حركة دائرية. بعد مرور 15 دقيقة يتم غسل الوجه بالماء الدافئ .


تنظيف البشرة طبيعياً Reviewed by Fouad Chamani on 6:03 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.