أخبار الانترنت

طريقة عمل تارت


تارت الكراميل والموز

 مكوّنات القاعدة خمسة ظروف من البسكويت السادة. أربع ملاعق صغيرة من الزبدة النباتيّة. ملعقتان صغيرتان من الحليب المحلّى والمكثّف.

مكوّنات الحشوة 

مئة وخمسة وعشرين غراماً من السكر الأبيض الخشن. مئة وخمسة وعشرن غراماً من الزبدة النباتيّة. أربعمئة غرام من الحليب المحلّى والمكثف

طريقة التحضير 

نضع حبات البسكويت في الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي، ثم نشغله على سرعة متوسطة، وذلك حتى يصبح البسكويت ناعماً. نضيف الحليب المحلى ونخلط جيداً، ثم نضيف الزبدة النباتية ونخلط. نختار قالباً مناسباً، ونفرد به خليط البسكويت بشكل مستوٍ، مع الضغط عليه بلطف بواسطة راحة اليد. نشغل الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئويّة. ندخل القالب إلى الفرن، ولمدة لا تزيد عن العشر دقائق. نخرج الصينية من الفرن، ونضعها جانباً حتى تصبح باردة قليلاً.

تحضير الحشوة:

 نضع السكر في قدر مناسب وذي قاعدة سميكة، ونتركه على نار متوسطة حتى نحصل على الكراميل، مع ضرورة الاستمرار في التحريك. نضيف الزبدة النباتيّة إلى الكراميل، ونقلب المكوّنات جيداً، ثم نضيف الحليب المحلّى والمكثّف بالتدريج مع الاستمرار في الخلط. نسكب ثلاثة أرباع مقدار الخليط في القالب فوق البسكويت، ثم ندخل القالب إلى الثلاجة لمدّة لا تقلّ عن الساعة وحتى تتماسك المكوّنات مع بعضها البعض. نخرج القالب من الثلاجة، ونزيّنه بشرائح الموز، ثم نسكب فوقه المقدار المتبقي من الكراميل، ثم نقدّمه مباشرة. من الجدير ذكره أنه يمكن تزيين القالب بكريمة الشوكولاتة المخفوقة وذلك حسب الرغبة

تارت الكراميل والشوكولاتة

 المكوّنات الطبقة الأولى: ظرف من البسكويت السادة. ست ملاعق من الزبدة النباتيّة. أربع ملاعق صغيرة من الكاكاو البودرة.

مكوّنات طبقة الكراميل

 كأس ونصف من السكر. نصف كأس من الماء. نصف كأس من الكريمة السائلة. خمس ملاعق من الزبدة.

مكوّنات طبقة الشوكولاتة

 نصف كأس من الكريمة. مئة وعشرون غراماً من الشوكولاتة الداكنة.

طريقة التحضير

 نضع البسكويت المطحون، والزبدة، والكاكاو في وعاء كبير، ثم نخلطهم جيداً حتى نحصل على خليط متجانس. نضع خليط البسكويت في طبق مناسب، وندخله إلى الثلاجة. نضع الماء، والسكر في قدر، ونتركه على نار متوسطة حتى تغلي جميع المكونات، ويبدأ لونه بالتغير. نزيل القدر عن النار، ونضيف إليه الكريمة، ونستمر بالتحريك حتى تتداخل المكوّنات مع بعضها البعض. نزيل القدر عن النار، ونضيف إليه الزبدة ونستمرّ بالتحريك حتى تذوب الزبدة بشكل كامل. نسكب خليط الكراميل مباشرة فوق البسكويت وبشكل مستوي، ثم ندخل الطبق إلى الثلاجة لمدّة لا تقلّ عن الأربع ساعات. نضع الكريمة، والشوكولاتة في قدر، ونتركه على نار هادئة تذيب الشوكولاتة. نسكب خليط الشوكولاتة فوق الكراميل وبشكل مستوٍ. ندخل الطبق إلى الثلاجة لمدّة لا تقلّ عن الساعتين ثم نقدمه بارداً.

فطيرة التُفّاح بالقرفة 

مُكوّنات العجينة/القشرة: كوبان من الدقيق الأبيض. ملعقة صغيرة من الملح. تسعون غراماً من الزبدة الطريّة. خمس ملاعق من الماء البارد. بيضة واحدة(لدهنها على الوجه، لإعطاء الفطيرة اللّون الذهبيّ). حليب(للدهن على الوجه).

مُكوّنات الحشوة: 

نصف كوب من السُكَّرالأبيض. نصف كوب من السُكَّر البُني. رُبع مِلعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من القرفة. نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب. ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين الأبيض. سبع تُفّاحات مُتوسطة الحجم (أي نوع من أنواع التُفّاح

إعداد الحشوة

 تقشير وتقطيع التُفّاح إلى مُكعبات صغيرة إلى مُتوسطة الحجم ووضعها في وعاء كبير، ومن ثُمَّ خلطه بالسُكَّر الأبيض والبُنيّ والملح والطحين الأبيض، وجوزة الطيب والقرفة. تصفية التُفّاح من السوائل الموجودة فيه لمُدّة عشرين دقيقة، ومن ثمَّ تسخين السائل المُستخرج منهُ مع ثلاثة مُكعبات من الزبدة في الميكروويف حتى يتم خفضه إلى ثلث حجمه، وتُصبح أكثر سمكاً. فرد الكميّة المُتبقيّة من العجين على سطحٍ مُستوٍ حتّى تُصبح رقيقة ودائريّة الشكل. إخراج صينيّة الفطيرة من الثلّاجة وملئها بكميّة من حشوة التُفّاح، وإضافة خليط الزبدة إليها. دهن حواف عجينة الفطيرة بكميّة من البيض المخفوق؛ للحصول على اللون الذهبي واللمعة. وضع العجينة الثانية على سطح الفكيرة جيّداً من جميع الجهات، وعمل ثقوب أو شقوق فيها باستخدام السكينة. دهن الفطيرة من الأعلى بكميّة من الحليب والبيض المخفوق للحصول على اللّمعة واللّون الذهبيّ الجميل. طهو الفطيرة في الفُرن حتّى تنضُج ويُصبح لونها ذهبيّاً. ترك الفطيرة لتبرُد في درجة حرارة الغرفة، ومن ثُمَّ يتم تقديمها.

 طريقة التحضير

 تسخين الفُرن مُسبقاً على درجة حرارة 250 مئويّة. وضع الطحين، الملح، والزبدة في وعاء كبير وخلطها معاً باستخدام خلّاط مُعجّنات أو شوكة، وسحق الزبدة حتى تُصبح على شكل كُرات صغيرة مع الطحين، ومن ثُمَّ يضاف الماء ببطء وتدريجيّاً. عجن الخليط باليدين حتّى تتشكّل كُرة كبيرة من العجين، وتقسيمها إلى كُرتين ولف واحدة منها في غلافٍ بلاستيكيّ، ووضعها في الثلّاجة. وفي طريقةٍ بديلة يتم لف الكُرتين بغلافٍ بلاستيكيّ، ويتم وضعها في الثلّاجة لِمُدّة ثلاثين دقيقة قبلَ الانتقال إلى الخطوة التالية. فرد العجينة على سطحٍ مُستوٍ حتّى تُصبح رقيقة ودائريّة الشكل، ومن ثُمَّ إزالتها بسُرعة ووضعها في صينيّة الخبز، والانتباه من عدم جعلها تتشقّق أو تنقسم مع الضغط على الجوانب جيّداً. قطع الحواف الزائدة من الأطراف باستخدام السكينة، ومن ثُمَّ وضعها في الثلّاجة حتّى تبرد، وأثناء تبريدها يتم البدء بإعداد الحشوة.

 
 




 


 
 
طريقة عمل تارت Reviewed by Fouad Chamani on 2:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.