أخبار الانترنت

علاج نزلات البرد والأرق وإنخفاض ضغط الدم

نحن جميعاً مشغولون في تلبية إحتياجات مسئوليتنا سواء كان العمل أو الأسرة أو الأصدقاء وهذا يؤدي إلي مشاكل صحية مختلفة .تناول هذا الشاي بمكونين فقط لمحاربة نزلات البرد والأرق وخفض ضغط الدم والكثير من المخاوف الصحية الأخري فهو شاي عشبي يقضي علي المشاكل لأنه يحتوي علي عدد قليل من المواد الكميمائية الضارة . من السهل جداً أن تقوم بالكثير من الأشياء في إتجاهات مختلفة بدون الإلتفات إلي المشاكل الصحية التي تعاني منها وغالباً ما نهمل صحتنا بذلك تصاب بالمشاكل الصحية المختلفة منها إرتفاع ضغط الدم، مشاكل الجهاز المناعي، الأرق فهي حلقة مفرغة ومنها نزلات البرد خصوصاً مع عدم الحصول علي قسط كافي من النوم.

 تناول هذا الشاي بمكونين فقط لمحاربة نزلات البرد والأرق 

 يحتوي علي مكونين أساسين هما :

الزعتر :  الزعتر من النباتات المعمرة في جنوب أوربا  ينمو حتي يصل إلي ستة أو إثني عشر بوصة  . يقال أنه مضاد قوي للجراثيم، مضاد للفطريات، مضاد للبكتريا،  والكثير من الخصائص الأخري التي تشكل مخاوف صحية عليك . يمكنه التخلص من البثور، علاج النقرس،  تخفيف تقلصات المعدة، تقليل إلتهاب الكبد، بلسم للسعال، مشاكل الرئة، فهو علاج ممتاز لنزلات البرد والإنفلونزا ويساعد علي محاربة القلق .


 الخزامي :

الخزامي ينمو في المناطق الأصلية في البحر المتوسط ولكنه يرزع الأن في جميع أنحاء العالم توجد بداخل الخزامي عناصر رئيسية مسئولة عن الرائحة وهي linaloll . وقد إستخدم عشب الخزامي لما له من خصائص طبية ومنها علاج الأرق، إنتفاخ البطن،  البكتريا، الفطريات .

 يساعدك الخليط في علاج الضغط المرتفع :

هناك أنواع من الزعتر تحارب إرتفاع ضغط الدم وقد ثبت فعاليتها لأنها تحتوي علي مستخلص الميثانول المائي والذي ينتج عنه إنخفاض ملحوظ في مستوي ضغط الدم ومعدل ضربات القلب . ومن الممكن بعد ذلك يحتوي الزعتر المركبات النشطة المسئولة عن تقليل إرتفاع ضغط الدم . وكشفت الدراسات مؤخراً أن اللافندر يتسبب في إنخفاض كبير لضغط الدم ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم .

 تحسين صحة الجهاز المناعي :

المكونات الرئيسية في الزعتر والثيمول، carvacrol التي لها العديد من الأثار القيمة علي الجهاز المناعي . وفي دراسة أجريت علي الفئران . تم تقيم هذه المحتويات علي أن لها تأثير علي إستجابة الجهاز المناعي من خلال تأخير فرط الحساسية ومن المقرر أن carvacrol  يقمع الإستجابة المناعية عن طريق الحد من السيتوكينات المتعلقة بالخلية هذا يدل علي إمكانية الإستجابات المناعية المدمرة التي تعزي للخلايا . عند عمل مزيج من اللافندر والزعتر يصبح الخليط ناجح في الحد من أعراض الإلتهابات .

 تحسين النوم :

الزعتر والخزامي من العناصر الجيدة للحصول علي ليلة نوم كافية  . في كثير من الأحيان تناول الأطفال هذا الشاي يزيد من الحث علي النوم لديهم وإبعاد الأحلام السيئة عنهم . وفي دراسة أجريت  وجدت أن النساء بعد الولادة تستخدم عطر الخزامي لتعزيز النوم وبمجرد إستنشاق رائحة الخزامي ليلاً  قبل النوم وتحسين نوعية النوم عند النساء .

لذلك لماذا لا تحاول تناول شاي اللافندر والزعتر لأن هذه المكونات تساعدك علي مقاومة إرتفاع ضغط الدم، تعزيز صحة الجهاز المناعي، الحث علي النوم .

مكونات شراب الخزامي والزعتر :

1/4 كوب من سكر .
1 كوب ماء .
8 أغصان من الزعتر الطازجة .
 2 ملاعق من الخزامي المجفف .

الخطوات :   في مقلاة صغيرة يتم الجمع بين هذه المكونات وتركه حتي ينضج ومواصلة ذلك لمدة 10 دقائق ويصبح الخليط أثقل وسميك أكثر .
إزالة الخليط من علي النار وتصفيته للتخلص من أغصان الزعتر والخزامي وتركه حتي يبرد تماماً . سوف يسفر عن 2/3 كوب  وتناوله للإستمتاع بفوائده .
 شاي الخزامي والزعتر المثلج :

المكونات :

1 زجاجة شاي الليمون .
2/3 كوب من شراب الخزامي والزعتر .
1,5 كوب ماء .
عصير نصف ليمون .
2 كوب قطع الثلج.


 الخطوات :  في إبريق زجاجي كبير يتم الجمع بين الشاي والليمون مع شراب اللافندر والزعتر والخلط جيداً بينهم .
التقليب  في الماء، عصير الليمون، الثلج مع شرائح الليمون واغصان الزعتر .


                                      فوائد الزعتر :

 تحسين أداء الدورة الدموية :

يحتوي الزعتر علي نسبة عالية من الحديد مما يجعله عنصر مثالي لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي تعزيز التداولات في الجسم والأوكسجين وجميع اطراف الجسم .

 صحة القلب :

الزعتر يمتلك مزيج غني بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات التي لها أثار علي صحة القلب ولكن البوتاسيوم والمنجينز لهم أهمية خاصة لتحسين صحة القلب والوقاية من أمراض القلب عن طريق تحقيق إسترخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم . يحمي الجسم من تصلب الشرايين وتجنب السكتات الدماغية والنوبات القلبية ومرض الشريان التاجي .

تحسين الرؤية :

تركيز الكاروتينات وفيتامين أ في الزعتر تجعله عنصر فعال في تحسين الرؤية . لأن الكاروتينات  تحيد تأثير الجذور الحرة في النظام البصري وإبطاء ظهور الضمور البقعي ومنع إعتام عدسة العين .

 علاج مشاكل الجهاز التنفسي :


واحد من أكثر الإستخدامات الطويلة المدي للزعتر هي الطب التقليدي وطرق إستخدامه في صحة الجهاز التنفسي . إذا كنت تعاني من إلتهاب الشعب الهوائية، الربو المزمن، الإحتقان، نزلات البرد،  منع الجيوب الأنفية، الحساسية الموسمية . فالزعتر يعمل كطار للبلغم ومادة مضادة للإلتهابات ومنع تراكم المخاط في الجهاز التنفسي وتخفيف الإلتهابات المساعدة في التنفس ومنع تطور الميكروبات التي تؤدي إلي المرض .الحصول علي شاي اوراق الزعتر هو أفضل وسيلة لتحقيق هذا النوع من الإغاثة لأمراض الجهاز التنفسي 



                             فوائد الخزامي :

صحة الشعر :

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو أي مشكلة تؤثر علي  صحة شعرك حاول تطبيق الشامبو علي اللافندر. وبالرغم من أن معظم مستحضرات التجميل يمكن أن تكون مكلفة إلا أن الخزامي يحتوي علي المواد الكيميائية القاسية واحد من أفضل الخيارات لك هو زهور اللافندر ونقعها لتخمير الشاي ثم تطبيق الخليط علي شعرك فهو يعمل بمثانة شامبو فعال .

علاج مشاكل القلب :

يمتلك اللافندر صفات الإسترخاء والتي تأتي من مركبات والمواد المضادة للأكسدة العضوية . تساعد القلب علي خفض ضغط الدم وتخفيف حدة توتر الأوعية الدموية . هذا يمنع الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي تقليل خطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :


يحتوي اللافندر علي مادة البوليفينول والتي تمتلك مجموعة من الأثار منها مقاومة الشيخوخة .أيضاً يساعد في منع تطور البكتريا الضارة في الامعاء ومنع تراكم الغاز في القناة الهضمية من إنبعثات البكتريا  . وتخفف المغص، الحد من الإنتفاخ، مشاكل التشنج بمجرد تناول شاي الخزامي أو التطبيق الموضعي له يساعدك في الحصول علي هذا التأثير .

محاربة القلق والتوتر :

هناك عدد من الطرق لإستخدام اللافندر في تهدئة القلق والإجهاد لأنه أوراق اللافندر تحتوي علي المركبات العضوية . عند التطبيق الموضعي لها  تقوم بتهدئة الجسم والعقل . بالإضافة إلي أنه يؤدي إلي التخفيف من أفكار القلق وتحقيق توازن المزاج. وبصرف النظر عن التطبيق الموضعي من الزهور نفسها يحقق الكثير من الفوائد منها لإحتوائها علي مضادات الأكسدة التي تؤثر علي نظام الغدد الصماء في الجسم لخفض مستويات هرمونات التوتر في الجسم .

مضاد للإلتهابات :

الجميع يبحث عن وسيلة يمكن الإعتماد عليها لتحيقيق إسترخاء الجسم والعقل . إضافة زهور اللافندر إلي مياه الإستحمام ونقع الجسم بداخلها تعمل المكونات المضادة للإلتهابات علي الحد من الإلتهاب في جميع أنحاء الجسم . مضادات الأكسدة عناصر 
مفيدة للجسم .

 العناية بالبشرة :

إستخدام اللافندر من الطرق السهلة التي تعتني بجمال بشرتك . وكل ما تحتاج إليه هو ملء زجاجة زذاذ بزهور اللافندر . وعندما تشعر بأن الجلد جاف أو تهيج ببساطة رش بعض من ماء اللافندر وتقديم الإغاثة الفورية من مشاكل البشرة المختلفة. يمكنك من علاج الأمراض المزمنة مثل الصدفية، الإكزيما، حب الشباب .

 مطهر :


بالرغم من أن الكثير يلجأ إلي اللافندر بإعتباره  عنصر إسترخاء وله تأثير علي الإصابات يمكنك تطبيق اللافندر علي الجروح لتعزيز الشفاء السريع . وأيضأً منع تطور العدوي في هذه الأماكن وهو من الإستخدامات الشعبية للافندر .


علاج نزلات البرد والأرق وإنخفاض ضغط الدم Reviewed by Fouad Chamani on 11:48 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.