أخبار الانترنت

تجهيز مقشر للجسم من أجل نعومة وبياض ناصع

تريدين مقشر للجسم طبيعي يزيد من بياض جسمك ويخلصك من الجلد الميت . لن تجدي أسهل من تجهيز منتجات عناية الشخصية بنفسك في المنزل واحدة من أفضل الطرق التي تساعدك في طرد السموم من الجسم لأن هذه المنتجات خالية من الكحول مثل رذاذ الشعر ومزيل المكياج وأيضاً تجهيز مقشر الشفاه ومقشر الجسم بنفسك في المنزل بكل سهولة للإستفادة من العناصر الموجودة بداخله . إذا كنت تعاني من تشقق الشفاه والجلد خصوصاً في الطقس البارد يفضل اللجوء إلي مقشر الجلد فهي تحدث العجائب لجفاف اليدين والشفاه والجلد وأي جزء في الجسم يحتاج إلي التجديد والتخلص من خلايا الجلد الميتة .توجد مجموعة من الزيوت الطبيعية عندما تخلط مع مكونات أخري تصبح عناصر جيدة جداً عند تطبيقها علي الجلد ومنها مرهم الشفاه . تحتوي الزيوت الطبيعية والزبدة علي الفيتامينات وغيرها من الأمور الجيدة للبشرة فالعناصر الطبيعية هي أفضل شئ يمكن أن تلجأ إليه لتطبيقه علي بشرتك للإبتعاد عن المنتجات الكيميائية  التي تضر صحة الجلد . يمكنك متابعة القراءة لمعرفة كيفية تجهيز مقشر الشفاه و مقشر للجسم بنفسك في المنزل .

تجهيز مقشر للجسم طبيعي

مقشر الجسم :

قد يوجد لديك بقية من خليط مقشر الشفاه أو مجرد تكرار هذه الخطوات معاً . وعند الإنتهاء من الخطوات السابقة يمكن إضافة القليل من القهوة . لأن الكافيين الموجود في القهوة ثبت فعاليته في أنه مضاد للسلوليت حيث يوجد في معظم كريمات مقاومة السلوليت ومستحضرات التجميل ليس فقط لأنه يساعد في تسريع الدورة الدموية . بعد ذلك، قم بإستخدام الخليط لفرك الجسم .
وضع المكونات مع القهوة في وعاء زجاجي كبير . يمكن ان يستمر هذا الخليط معك لمدة 5 أشهر علي الأقل أو فترة زمنية أطول فقط التأكد من عدم وجود الخليط في غرفة دافئة 

مقشر للجسم وكريم الجسم :

يعتمد هذا الكريم في الأساس علي إستخدام الزبدة في تجهيزه حتي يصبح له ملمس كريمي ناعم وينصح بإستخدامه لأصحاب البشرة الجافة وليس البشرة الدهنية .

المكونات :
100 جرام من زبدة المانجو .
50 جرام من زبدة جوز الهند .
1 معلقة من زيت اللوز الحلو .
1 معلقة كبيرة من زيت الأفوكادو .

الخطوات : إختيار الزبدة والزيوت يرجع إلي الأمور التي تفضلها ولكن ينصح بإستخدام هذه المكونات فهي مناسبة جداً لأصحاب البشرة الجافة .
وضع هذه المكونات معاً في وعاء وعمل حمام بخار للوعاء حتي تنهار الزبدة والزيوت معاً ويمتزجوا وتصبح مثل السائل .
بعد ذلك، صب السائل في وعاء خلط ثم وضعه في الثلاجة وفحصه بين الحين والأخر أثناء تواجه في الثلاجة حتي يتجمد السائل ولكن لين بما يكفي لإستخدامه بين أصابعك والبدء في تطبيقه علي الجسم .
وصفات مقشر للجسم :

قناع الشيكولاتة لتقشير الجلد :
المكونات :

1/4 كوب من السكر البني .
1/8 كوب زيت الزيتون .
1 معلقة كبيرة من مسحوق الكاكاو .
1/4 معلقة صغيرة من الفانيليا .

الخطوات :

خلط جميع المكونات معاً في وعاء صغير حتي تصدر رغوة صابون أعلاه والبدء في تطبيق القناع بسخاء علي الجلد النظيف والفرك بلطف علي الجلد لمدة 60 ثانية.
يفضل السماح بتركه لمدة 10 دقائق بعدها القيام بشطف الجلد بالماء الدافئ .

 قناع التوت والعسل :

المكونات : 1/2 كوب من التوت الطازج .
2 ملاعق كبيرة من  العسل .
1-2  معلقة كبيرة سكر .
 الخطوات :

القيام بالجمع بين هذه المكونات في الخلاط للحصول علي مزيج سلس والحرص علي إضافة طبقة سخية لتنظيف الجلد والسماح بتركها لمدة 15 دقيقة  وشطف الوجه بالماء الدافئ .

السكر لتقشير الجلد :

1 معلقة صغيرة من السكر الحبيبات .
1-2  قطرات من الماء .
1-2 قطرات من زيت الليمون أو البرتقال أو اللافندر .
الخطوات :

الجمع بين المكونات في وعاء صغير والتطبيق بإستخدام أصابعك وفرك الجلد  بلطف مع الحرص علي تجنب منطقة العينين. وبعد الإنتهاء من الفرك يمكنك الشطف بالماء البارد وتركه حتي يجف ثم تجفيف الجسم بمنشفة جافة .

 جوز الهند والسكر لتقشير الجلد :

المكونات :  1 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند .
 2 معلقة كبيرة من السكر .
 
الخطوات :  القيام بالجمع بين زيت جوز الهند مع السكر في وعاء صغير وتحريك المزيج حتي يتم الجمع بينهم . فرك الجلد بخليط التقشير في حركات دائرية لطيفة، لمدة 60 ثانية ثم شطف الجسم بالماء الدافئ .

خليط الشيكولاتة لتقشير الجلد :

المكونات    1/4 كوب من السكر البني .
1/8 كوب من زيت الزيتون .
 1 معلقة كبيرة من مسحوق الكاكاو .
 1/4 معلقة صغيرة من مسحوق الفانيليا .
الخطوات :

خلط جميع المكونات معاُ في وعاء  صغير ثم فرك الجلد بلطف لمدة 50 ثانية والسماح بتركه علي الجلد لمدة 10 دقائق ثم شطف الجلد بالماء الفاتر .

 خليط السكر والليمون :

المكونات :  1/2 ليمون طازج .
1/2  كوب من حبيبات السكر .
1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون .
 1 معلقة كبيرة من العسل .
 الخطوات :

خلط كل المكونات معاً لكي يوفر لك تنشيط الدورة الدموية في الوجه والتدليك بلطف لكي يساعدك في  ترطيب الجلد .

 تقشير الوجه بالشوفان والعسل :

المكونات :

1/2 كوب من  الشوفان الغير مطبوخ .
2 ملاعق كبيرة من العسل .
1 معلقة من جوز الطيب .
15 قطرة من زيت اللافندر العطري .
1 معلقة من شاي اللافندر المجفف .
الخطوات : خلط العسل والشوفان وجوز الطيب والبدء في تدليك الجلد وإستعادة لون البشرة بشكل جيد .

                        وصفات تجهيز مقشر الشفاه :

إذا كنت تنفق المزيد من المال في شراء منتجات التجميل غالية الثمن ولا تحدث التأثير الذي تحتاج إليه . يمكنك تجربة هذه  المكوناات لتقشير الشفاه لحفظ القليل من المال ولكن لا ينصح بتطبيق هذه  المكونات اكثر من 3- 4 مرات في الإسبوع حتي لا تجرد الشفاه من الرطوبة الطبيعية مما يجعل تشقق الشفاه أسوأ .

زيت النعناع :

ببساطة يمكنك خلط زيت النعناع مع الفازلين للحصول علي مقشر شفاه طبيعي لزيادة حجم الشفاه . فهو يحدث تأثير عظيم للشفاه يجعلها تبدو أكثر إكتمالاً وأكبر حجماً . كما أنه عنصر تبريد وتهدئة رائع قد تشعر بالوخز لفترة قصيرة ولكن لا يذهب الوخز بعد فترة  .

زيت القرفة الأساسي :

زيت القرفة الأساسي واحد من المكونات الأساسية التي تزيد من كبر حجم الشفاه وتحفيز الشعيرات الدموية  وتعزيز تدفق الدم بشكل جيد وهذا يجعل الشفاه تبدو أكثر إكتمالاً . يمكنك إضافة قطرة صغيرة من زيت القرفة إلي بلسم الشفاه أو ملمع الشفاه وتطبيق الخليط وقت ما تحتاج إليه لكي تبدو العيون أكثر  جاذبية  .سوف تشعر بالوخز قليلاً بعد تطبيقه وترك العطر علي الشفاه .
 
 مقشر السكر البني والعسل :

المكونات : 1معلقة صغيرة من السكر البني .
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 قطرة من الفانيليا .

 الخطوات :

خلط المكونات معاً جيداً وتخزينها في زجاجة رش لمدة شهر واحد أو في وعاء محكم الغلق .
البدء في تطبيق الخليط علي الشفاه والتقشير بلطف مع تركه لمدة دقيقتين ثم الشطف بالماء الدافئ بعد ذلك إستخدام بلسم الشفاه لترطيب وإستخدام هذا المقشر مرة واحدة أو إثنين في الإسبوع .

 بلسم مقشر الشفاه :

المكونات   1 أنبوب مرهم الشفاه المفضل لديك .
2 معلقة صغيرة من حبيبات  السكر الأبيض .
1 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند  في درجة حرارة الغرفة .
الخطوات :

إستخراج أنبوب بلسم الشفاه المفضل لديك ووضعه في وعاء صغير ثم يضاف السكر إليه والخلط جيداً حتي تحصل علي عجينة حبيبات وخلطه مع زيت جوز الهند حتي تضعف العجينة قليلاً وإتساقها غير لزج. يمكن تخزين هذا الخليط لمدة تصل إلي شهر في وعاء محكم الغلق .
تطبيق كمية سخية من الخليط علي الشفاه والتدليك بلطف ثم شطف الشفاه بالماء الدافئ وإستخدامه 3- 4 مرات في الإسبوع .

 مقشر النعناع :

المكونات :  1/4 كوب من السكر .
1 معلقة صغيرة من العسل .
1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون .
1 قطرة من زيت النعناع .
الخطوات :

خلط المكونات معاً في وعاء صغير حتي تصبح لديك عجينة خشنة ويفضل تخزينها في وعاء زجاجي محكم الغلق .
قبل تطبيق الخليط يتم عقد قطعة قماش دافئة وتلين الشفاه بداخلها لمدة 3 – 5 دقائق. ثم فرك الشفاه بخليط التقشير لمدة 5 دقائق . وبعد الإنتهاء يتم غسله بقطعة قماش دافئة وتطبيق بلسم الشفاه المعتاد . قد تشعر بالوخز القليل ولكن هذا التأثير طبيعي .

الفلفل الحار مع الفازلين :

يمكنك الحصول علي زيت الفلفل الحار من أي متجر فهو يضيف بريق وترطيب للشفاه بكل بساطة . يمكنك إختيار بلسم الشفاه المفضل لديك أو الفازلين ومزج قطرة أو قطرتين من زيت الفلفل الحار . يعمل هذا الخليط كمرهم  يعمل بشكل أفضل لشفاه  . إذا لم تتمكني من العثور علي زيت الفلفل الحار يمكنك إستخدام مسحوق الفلفل الحار ومزجه مع الماء العادي قبل التطبيق وتركه علي الشفاه لمدة 5 دقائق .
تجهيز مقشر للجسم من أجل نعومة وبياض ناصع Reviewed by Fouad Chamani on 12:05 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.