أخبار الانترنت

فوائد مدهشة للكركم للجسم والبشرة والشعر والتخسيس

تريد تعزيز صحتك والتخلص من ألم الجسم والعضلات والمفاصل ؟ وكذلك دعم جسمك ضد الأمراض والمشاكل المزمنة اليومية التي قد تصيبك أثناء يومك ؟ من خلال وصفات طبيعية عن طريق الكركم يمكنك تحقيق كل ذلك وتقديم الدعم اللازم لجسمك من اجل تقويته ضد الأمراض ومن أجل زيادة كفاءة ونشاط اعضاء جسمك المختلفة من خلال الوصفات التالية .

تركيب الكركم

أهم المكونات الكيميائية التي توجد في الكركم هي مركبات الكركمين، ومن بينها ديميثوكسي كركمين و بيسيديميثوكسي كركمين. وتمثل مركبات الكركمين في الكركم الجاف البودرة حوالي 3.14% من تركيبه بالإضافة إلى بعض الزيوت الطيارة مثل زنجبيرين وتيرميرون و أتلانتون، إلى جانب بعض المركبات الأساسية مثل السكريات والبروتينات والراتنجات.

فوائد الكركم الطازج الاخضر

وفقاً لخبراء المركز الطبي بجامعة ميريلاند، فإن فوائد الكركم الطازج كالآتي:- تحسين عملية الهضم مضادات لالتهاب المفاصل يحمي القلب من الأزمات الوقاية من السرطان تنظيم مستوى السكر في الدم.

 فوائد الكركم للدورة الشهرية

الكركم من أهم الأعشاب لصحة النساء مثل الدورة الشهرية وصحة الثدي والقلب بفضل احتوائه على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات الهضمية. ويمكن استخدام حوالي 300 مجم ثلاث مرات يومياً من مستخلص الكركم لعلاج اضطرابات الطمث ولكن وفقاً للمركز الطبي بجامعة ميريلاند، يجب استشارة الطبيب أولاً تجنباً لحدوث أي نوع من أنواع الأنزفة. 

فوائد الكركم للتخسيس  

واحدة من فوائد الكركم للجسم هو إضافته للطعام من أجل التخسيس والتنحيف. فوقق دراسة حديثة نشرت في المجلة الأوربية للتغذية، وجد أن الكركم يمكن أن يكون مفيداً لعلاج والوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. حيث أن من بين فوائد الكركم للتخسيس التي استخلصها الباحثون أن الكركم يعمل على تقليل الالتهابات المميزة للكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب، وتؤدي الالتهابات إلى حدوث اضطرابات في التمثيل الغذائي بالجسم مثل مقاومة الإنسولين ومرض السكري.

ومن بين فوائد الكركم للتخسيس الأخرى، فقد وجد علماء من جامعة تافتس الأمريكية عام 2009 أن الكركم يمنع نمو وتشكيل أنسجة دهنية جديدة مما يساعد على تخسيس الوزن. ولكن يجب ملاحظة أن الكركم والأعشاب والتوابل الحارقة مثله لا يمكنها وحدها خفض وزن الجسم، حيث يقول الدكتور “مايكل هول” طبيب الأسرة الشهير في سانت ميري في بنسلفانيا بالولايات المتحدة أن أفضل طريقة لخفض الوزن هو تناول السعرات بكميات قليلة مع ممارسة الرياضة بانتظام ويمكن أن تساعد هذه التوابل في زيادة معدل حرق الدهون لتأثيرها على معدل التمثيل الغذائي بالإيجاب 

 فوائد الكركم للبشرة والوجه

يستخدم الكركم في الأغراض التجميلية مثل عدة قرون، فهو وسيلة غير مكلفة طبيعية لعلاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة. وهذه هي فوائد الكركم للبشرة وفقاً لما ذكره موقع Style Craze:

علاج حب الشباب: من بين أهم فوائد الكركم للبشرة هو علاج حب الشباب لما للكركم من خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد في علاج البثور بالوجه. حيث يساعد قناع الكركم ليس فقط في علاج بثور حب الشباب ولكن أيضاً تقليل افراز الدهون بالبشرة. ويمكن عمل قناع الكركم للبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل مع عصير الليمون ثم دهان الوجه وتركه حوالي 10 دقائق مع الشطف بالماء الفاتر.

فوائد الكركم للبشرة الدهنية: الكركم مفيد جداً للبشرة الدهنية حيث يعمل على تنظيم انتاج الزهم وهو مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية وتجعل البشرة دهنية. ويمكن استخدام قناع من الكركم للبشرة الدهنية عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وقليل من الكركم المطحون مع ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق خشب الصندل ثم دهان الوجه بالخليط وتركه على البشرة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. ويساعد فيتامين (ج) الموجود في البرتقال على التخلص من عيوب البشرة وكذلك يحتوي على مواد قابضة.

فوائد الكركم للبشرة الجافة: من بين فوائد الكركم للبشرة هو علاج البشرة الجافة حيث يمكن ذلك عن طريق خلط بياض بيضة مع نقطتين من زيت الزيتون وعصير الليمون وماء الورد مع قليل من الكركم حيث يمكن دهان البشرة في جميع المناطق الجافة مثل الوجه والمرفقين والركبتين والعنيق، ويترك الخليط حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الدافئ.

الكركم للتخلص من الهالات السوداء: يساعد خلط مسحوق الكركم مع الأرز المطحون والحليب وعصير الطماطم ودهان الوجه والرقبة وتركه حوالي نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر على تقليل التجاعيد والهالات السوداء في الجلد.
إزالة شعر الوجه الزائد: يمكن التخلص من الشعر الزائد بالوجه عن طريق خلط طحين الحمص مع الكركم ودهان الوجه في مناطق نمو الشعر حيث يساعد استخدام هذا الخليط لمدة شهر في الحصول على نتائج جيدة.

فوائد صابونة الكركم: يمكن استخدام صابونة من الكركم وخشب الصندل لترطيب البشرة وتطهيرها وجعلها أكثر صحة مثل علاج حب الشباب وتنشيط الجلد والتخلص من القشور في الجلد وعلاج البشرة الدهنية وعلاج جفاف البشرة والحد من نمو شعر الوجه.

 وصفة عمل مسطردة بالكركم:

الخطوة الأولي: اختيار نوع من انواع المسطردة
لعمل مسطردة حارة:نختار الحبة البني أو السوداء من المسطردة
لعمل مسطردة عادية غير حارة: نختار الحبة الصفراء من المسطردة
الخطوة الثانية:  تطحن البذور جيداً ، حتي تخرج الزيوت و الأنزيمات الموجودة في البذور ذات النكهة القوية
الخطوة الثالثة: نمزج الخردل المطحون مع سائل حمضي مثل الخل أو الليمون.
الخطوة الرابعة : نضيف الكركم

وصفة عمل شاي الكركم:

الكركم هي توابل مضادة للالتهابات و تقلل من نمو الأمراض.
المقادير- و تكفي لعمل 12 كوب:
2 معلقة من الكركم
4 معالق من القرفة
1 معلقة من الزنجبيل -اختياري
الحليب عند التقديم

الطريقة:
– تخلط جميع المكونات السابقة و يمكن تخزينها في برطمان مغلق و يأخذ منه عند عمل الشاي
– لعمل الشاي: نقلب 1-2 معلقة من الخليط الذي حضرناه و نضعه مع الماء المغلي و قليل من الحليب

 شوربة الكركم:

وهي وصفة مضادة للألتهابات و مفيدة جدا للصحة

المقادير:
 كوب حليب جوز الهند
2 معلقة ملح صغيرة – او حسب الحاجة
معلقة صغيرة كركم
معلقة صغيرة جنزبيل معلقة صغيرة بصل بودرة
الطريقة:
 نصب الحليب في حلة صغيرة ثن نضيف جميع التوابل و نقلب جيداً، و نتركها علي النار حتي تغلي
 تترك علي النار لمدة 15-30 دقيقة، و تقدم دافئة

فوائد مدهشة للكركم للجسم والبشرة والشعر والتخسيس Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on 1:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.