أخبار الانترنت

رجيم الماء لانقاص الوزن بسرعة


الماءُ حياةُ الجسد و انتعاشة والأشخاص الذين لا يشربون الماء إلا قليلا ويستبدلونه بالمشروبات المحلاة والغازية وغيرها يخسرون كلّ يوم من حيوية أجسامهم فضلا عن شعورهم بالصداع والأرق وعُسر الهضم!
الماء مُكون أساسي لحياة جسد الإنسان ومسئول أَولِيّ عن النشاط اليومي خلال اليوم والأشخاص الذين يبحثون عن فقدان الوزن دون شُرب الماء ولا شك لن يصلوا إلى نتيجة مُرضية ولن يفقدوا الوزن المطلوب فقدانه لأنّ شربَ الماء كثيرًا من أهم ما يُساعد على الحرق والشعور بالشبع ويساعد على تقليل الكميات المتناولة من الطعام يوميًا 


الماء لفقدان الوزن

زيادة الوزن واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً التي يعاني منها الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم . غالباً، ما يحاول معظم الناس إتباع  أنظمة غذائية مختلفة أو التعرق في الصالة الرياضية . قد يختار الكثير من الأفراد رياضة المشي، الركض،  كما أن هناك العديد من الفوائد عند استهلاك المياه إلي جانب إنقاص الوزن والتي غالباً ما تلاحظها .

والحقيقة أن جسم الإنسان يتكون من 70 %  ماء . لذلك، شرب المياه أمر ضروري للحفاظ علي صحة الجسم .وقد أجريت العديد من الدراسات علي البالغين والأطفال من كل الفئات العمرية والتي أثبتت كفاءة المياه الصالحة للشرب في إنقاص الوزن. كل ما تحتاجه مراقبة النظام الغذائي والحفاظ علي الإحتياجات المائية اليومية وإلا في نهاية المطاف سوف تعاني من زيادة الوزن .

تناول كمية كافية من الماء :

 أكدت الدراسات أنه على النساء البالغات تناول 9 أكواب من المياه يومياً وللرجال حوالي 13 كوب يومياً . وذلك للحفاظ على جسم رطب بإستمرار . ويساعد ذلك على زيادة الشعور بالإمتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها .

 حاول الحفاظ علي وجود زجاجة المياه معك بإستمرار طوال اليوم .
 إحسب عدد الأكواب التي يحتاجها جسمك لكي يبقي صحي ورطب.
 إذا كنت تشعر بالجوع يمكنك تناول كوب ماء ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق، إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع يمكنك تناول وجبة خفيفة .

الماء عنصر غذائي طبيعي شهي :

من المعروف أن الماء عنصر قامع طبيعي للجوع. حتي أنه يساعد في تجنب الإفراط عند تناول المواد الغذائية وهذا يساعد في نهاية المطاف علي فقدان الوزن. إلا أن المياه هي حل مؤقت لقمع الجوع كما أنها لا تبقي في المعدة لفترة طويلة .وعند تناول المياه علي فترات منتظمة يقضي علي الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات وبالتالي يساعدك شرب المياه في إنقاص الوزن بهذه الطريقة .

 تساعد المياه في  تعزيز الأيض :

المياه الصالح للشرب وسيلة رائعة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلي 40 %  وهي نسبة ممتازة لفقدان الوزن بسهولة. فالجسم الجاف يصعب عليه التخلص من السموم الموجودة  بشكل صحيح . وهذا يزيد من الحمل علي الكبد . ولكن الماء يساعد علي ترطيب الجسم  ويتيح للكبد تأيض الدهون بشكل جيد لفقدان الوزن بفعالية وبالتالي الحفاظ علي الجسم رطب وتعمل الأجهزة بشكل جيد الأمر الذي سيؤدي  إلي سرعة في فقدان الوزن .

تمنع المياه إحتباس السوائل :

عادة عندما لا تشرب كميات كافية من الماء لترطيب الجسم يقوم الجسم  بالإحتفاظ بالسوائل وهذا يسبب زيادة الوزن والإنتفاخ والأمر الذي يجعل هناك صعوبة في الحفاظ علي وزن مثالي ويتقلب الوزن بإستمرار .

وفي هذه المرحلة قد يتطلب الأمر منك إستهلاك مدرات البول مثل المشروبات التي تحتوي علي الكافيين بدلاً من الماء لأنه يجعل المشكلة أسوأ ويعمل علي تجفيف الجسم . ولمقاومة الجفاف وإنقاص الوزن بسهولة يمكنك شرب المياه والحفاظ علي وزنك بشكل جيد .

مقاومة الشعور بالجوع :

غالبا ما يؤدي الإجهاد وكثرة الجلوس إلي الإفراط في تناول المزيد من السعرات الحرارية وهو ما يعني إضافة السعرات الحرارية الزائدة التي تقف عقبة رئيسية في برنامج فقدان الوزن. وحتي تتخطي الإكثار من تناول السعرات الحرارية يمكنك تناول كوب ماء . والأن السؤال البديهي الأتي هل تساعد المياه علي فقدان الوزن ؟ وسيكون الجواب نعم بالتأكيد شرب المياه علي فترات منتظمة واحد من الأسرار للبقاء في الوزن المطلوب وحفظ السعرات الحرارية . ومن الأفضل تناول كوب من الماء قبل وجبات الطعام وبين الوجبات مما يجعلك تشعر بالإمتلاء ويلغي الحاجة إلي تناول المزيد من الطعام .

 تساعد المياه علي الهضم :

تعمل المياه علي ترطيب الجسم وتزيد من فرص إمتصاص العناصر الغذائية والمعادن من الأطعمة . حتي أن الماء اللازم للهضم وإذابة الألياف القابلة للذوبان في الأمعاء . لذلك، فإن الماء يساعد علي فقدان الوزن وفي الواقع أن قلة تناول المياه تبطئ عملية الهضم ويؤدي إلي الإنتفاخ والذي يسبب زيادة الوزن .

بالإضافة إلي أن الماء تساعد في فقدان الوزن فهي تساعد في الحفاظ علي صحة القلب والسير الطبيعي لأجهزة الجسم والبقاء رطب بشكل جيد كما أنها من العناصر الجمالية التي تعطي توهج طبيعي للجلد وإزالة حب الشباب مع تأخير علامات الشيخوخة وترطيب البشرة الجافة ويعطي تألق صحي للشعر .

 ما هي كمية الماء التي تحتاج إلي تناولها لفقدان الوزن الزائد ؟

فيما يتعلق بإحتياجات الجسم اليومية من الماء ليس هناك قواعد صارمة علي الكمية المحددة من الماء التي تحتاج إلي إستهلاكها. لا يحتوي الماء علي سعرات حرارية، حتي أنه لا يمتلك أي أثار جانبية، لذلك، يمكنك أن تتناول الماء بقدر ما تستطيع ولكن بصفة عامة يحتاج الفرد ما يقرب من 8 أكواب ماء يوميا للحفاظ علي ترطيب الجسم  

وقد حددت بعض الدراسات كمية الماء  التي يحتاجها الجسم تتوقف علي العمر ووزن الجسم بالإضافة إلي إحتياجات الماء والأنشطة اليومية التي تقوم بها . شرب الماء والعمر والوزن  يلعبوا دور هام في تحديد كمية الماء التي يحتاجها الجسم وأحيانا المناخ الحار يحتاج كميات كبيرة من الماء لتعويض الكمية المفقودة وبقاء الجسم رطب .كما أن الأفراد الذين ينتظوا علي ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بالأنشطة الشاقة بحاجة إلي تناول كميات أكبر من الماء لكي يعيش نمط حياة مستقر .

 كيف تستخدم الماء لانقاص الوزن ؟

 ماء الليمون لإنقاص الوزن :

الليمون غني بفيتامين ج وهو عنصر مفيد وصحي للغاية في زيادة فعالية فقدان الوزن . حتي أن الليمون يمتلك خصائص لتحسين صحة القولون وطرد السموم من الجسم. يوصي العديد من مدربي اللياقة البدنية بتناول ماء الليمون لإنقاص الوزن .

الأشياء التي تحتاج إليها  :

1 معلقة من عصير الليمون .
 1كوب ماء دافئ .
 1 معلقة عسل .
 الخطوات :

أخذ كوب من الماء الدافئ  .
إضافة 1 معلقة من العسل  وعصير الليمون إلي الماء .
 شرب مياه الليمون علي الريق في الصباح .
الحرص علي تكرار هذه العملية للحصول علي النتائج المطلوبة.

خطة المياه اليومية :

لا تضيع الكثير من الوقت للإلتزام بهذه الخطة عندما يتعلق الأمر بإستخدام المياه  لفقدان الوزن .ولكن النتائج النهائية للخطة ستوفر لك سبب وجيه للجميع للتمسك بهذه الخطة لفقدان الوزن بسهولة. إتبع هذه الخطة للحصول علي الإجابة الكافية لسؤالك وهو إمكانية الماء لمساعدتك في إنقاص الوزن . توفر لك مياه الشرب نتائج في غضون فترة قصيرة من الزمن  وتعتمد الخطة علي شرب المياه علي مدي فترات زمنية منتظمة .

أولاً، شرب ما يقرب من نصف لتر من الماء بمجرد الإستيقاظ من النوم .
ثم تناول نصف لتر من الماء مرة أخري في غضون ساعة بعد الإستيقاظ وقبل وجبة الإفطار .
 وفي وقت لاحق من وجبة الإفطار يتم إضافة 1/2 لتر ماء إلي 1 كوب ماء بارد  وشربه  في غضون 30 دقيقة قبل وجبات الطعام الأخري يتم تناوله بوصفه قامع للشهية .
يمكنك شرب 1 كوب ماء بعد كل فنجان شاي أو قهوة .
وأخيراً شرب1 كوب  إلي 1/2 لتر ماء قبل ساعة أو إثنين من الذهاب إلي النوم 

 المياه المنكهة :

يمكن أن يكون إستهلاك كميات كبيرة من المياه العادية أمر ممل بالنسبة لبعض الناس ولنفس السبب قد يجعلك تتجاهل شرب المزيد من الماء ولكن هناك خدعة بسيطة لتجاوز هذه المشكلة  فهي خدعة بسيطة وغير مكلفة وخاليه من السعرات الحرارية فهي حيل سريعة وفعالة .

إليك قليل من وصفات المياه المنكهة :

ماء الخيار :

الخيار يعطي لك الإجابة  المناسبة لسؤالك كيف تساعد الماء في إنقاص الوزن  بالإضافة إلي مد الجسم بالعناصر الغذائية مثل المغنسيوم وفيتامين ب  والبوتاسيوم . ومجرد جمع بين هذه المكونات الفعالة وغير المكلفة مثل الخيار والماء يمكنك تناول هذا المشروب المنعش للحصول علي فوائد فقدان الوزن .

الأشياء التي تحتاج إليها :

1 خيار .
1,5 لتر ماء .
5 – 10 أوراق النعناع .
 4 قطع ليمون .
الخطوات :

 تنظيف وتقشير الخيار وتقطيعه إلي شرائح رقيقة.
إضافة شرائح الخيار وأوراق النعناع والليمون إلي الماء .
 ترك هذه المكونات في الماء مدة لا تقل عن ساعة أو طوال الليل في الثلاجة حتي  تعطي المكونات للماء نكهة .
تمتع بتناول هذا المشروب علي مدار اليوم وعند الإستمرار  علي هذا المشروب لمدة3 أسابيع تتمكن من فقدان الوزن والتخلص من السموم .

 مياه التفاح والقرفة والفراولة :

من المعروف ان التفاح والفراولة له خصائص  ممتازة ومضادة للاكسدة كما أنهم يحتوا علي فيتامين ج وهو من العناصر الضرورية لتغذية الجسم. كما تقوم القرفة بتسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فعالية فقدان الوزن وعند الجمع بين هذه المكونات القوية مع الماء تحصل علي مشروب لذيذ.



رجيم الماء لانقاص الوزن بسرعة Reviewed by Fouad Chamani on 7:29 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.