أخبار الانترنت

وصفات لتبييض الوجه بسرعة


وصفات لتبييض الوجه بسرعة

 البشرة من إعجاز الخالق عز وجل ونجد إعجازاً علمياً في تكوينها، وهي تتركّب من طبقتين، ترتكز كلّ من الطبقتين على طبقة من الدّهن تحت الجلد، فالطبقة الأولى: هي البشرة الخارجيّة المرئيّة، وهي تقوم بحماية الوجه، وتتكون من خلايا ميّتة على سطح الوجه، أمّا الطبقة الثّانية: فهي الطبقة الدّاخلية التي تقوم بتغذية البشرة، لاحتوائها على البروتينات، والأوعية الدمويّة، والأعصاب، وجزيئات الشّعيرات، والغدد الدّهنية، وغدد التعرّق. وإنّ لتبييض الوجه طرقاً متعدّدةً، تختلف باختلاف المنطقة المراد تبييضها، ومن أهمّ الطّرق المعروفة والفعّالة التّالي:

أسباب تغير لون البشرة :

التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار والأشعة فوق البنفسجية قد تتسبب في تغير لون البشرة. كما يوجد أسباب أخرى عدة منها التغذية، والإجهاد العقلي. لحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في المطبخ.

أنواع البشرة 

البشرة العاديّة: تتّصف هذه البشرة بأنّها ناعمة، ومشاكلها أقلّ من مشاكل أنواع البشرةالأخرى. البشرة الدهنيّة: تتّصف بأنّها لامعة وذات مسامات واسعة، ويرجع سبب لمعانها إلى وجود الدّهن السّميك فيها، والذي يصعب عليه الخروج من المسامات لسبب ما، مثل وجود شعيرات كثيفة على البشرة، ممّا يؤدّي إلى تشكّل البثور على البشرة. البشرة المركّبة: وتسمّى كذلك بالبشرة المركّبة، لأنّها تحمل خصائص البشرتين الجافّة والدّهنية في آن واحد. حيث تتميّز الجبهة والأنف والذقن فيها بكونها أكثر دهنيّة، وتميل إلى الجفاف من الجانبين. ويكون هذا النّوع من البشرة معرّضاً للإصابة بالبثور والرّؤوس السّوداء؟ البشرة الجافّة: تتّصف بأن نسبة إنتاج الدّهون فيها منخفضة، لذلك تتميّز بالجفاف والرقة الشّديدة، ويمكن ملاحظة القشور عليها، حيث تصبح البشرة خشنة ومتيبّسة، خاصّةً خلال فصل الشّتاء. البشرة الحسّاسة: تتّصف بأنّها سريعة الالتهاب، وسريعة الاحمرار، وفي معظم الأحيان تتميّز بجفافها، إضافةً لكونها حساسة ورقيقة. ويمكن لمس ذلك من خلال تحسّس هذه النّوع من البشرة بشكل كبير من مستحضرات التّجميل، أو مواد التّنظيف التي تحتوي على العطور، أو المواد الحافظة الدّاخلة في تركيب هذه المستحضرات، وتميل هذه البشرة غالباً بالجفاف.

أفضل وصفات لتبييض الوجه


 طحين الأرز والعسل 

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، وأتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على ازالة خلايا الجلد الميتة.

الحليب والعسل

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

 أوراق النعناع 

ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

 مسحوق خشب الصندل 

هل لديك بشرة دهنية؟ هذا القناع معمول خصيصا لك. أعدّي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبّقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، إغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.

 الزعفران والحليب 

أخلطي ملعقة كل من الزعفران والحليب الخام، وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين من ثم أتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة ممتازة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.

 قشور البرتقال وخشب الصندل 

أخلطي ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال واضيفي إليها القليل من الماء. قومي بتدليك الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق من ثم اغسليه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يساعد هذا الخليط في تقشير البشرة وازالة البقع الداكنة.

 الفراولة والعسل 

اهرسي بعض من حبة الفراولة واضيفي إليها القليل من الحليب والعسل. طبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد. هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية

عصير الليمون ومسحوق الحليب 

أخلطي مسحوق الحليب مع العسل وعصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة ممتازة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

 البابايا والعسل

أخلطي كوباً من لبّ البابايا وملعقة صغير من العسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، من ثم اغسليه. يساعد هذا الخليط في تبيض الوجه وازالة البقع ويعمل كواقي من الشمس.

قناع الخيار

امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور  15 دقيقة.

 ماء الورد 

دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين  لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة  للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.

 قناع الجزر والأفوكادو 

اهرسي ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ واضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.

الموز 
 
أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبّقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

 قشر البرتقال 

جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها واضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير

الاهتمام بالبشرة 

تنظيفها دوريّاً بماء متوسّط الحرارة، لأنّ ذلك يساعدها على تأدية وظائفها بطريقة صحيحة. الاهتمام بالتّغذية السّليمة، ممّا ينعكس بشكل مباشر على الصّحة العامّة، تناول الفواكه والخضروات، والإكثار من شرب الماء، فهذا أمر مهمّ جداً لنضارة البشرة. انتقاء موادّ التجميل التي تحتوي على مواد طبيعيّة، والتي تحتوي على أقلّ كميّة ممكنة من المواد الكيماويّة والعطور. الابتعاد عن التّدخين، لأضراره الكبيرة على البشرة، ولأنّه يترك علامات تلف خطيرة على الأنسجة المطاطيّة. الاهتمام بالجلد في المنطقة تحت العين، وما حول الفمّ، ويمكن استعمال مستحضرات خاصّة لهذه المناطق. استعمال واقي الشّمس عند التعرّض المباشر لأشعّة الشّمس، حيث أنّ الإفراط في التّعرض لأشعّة الشّمس يسبّب سرطان الجلد.

نصائح لمنع الحبوب تحت الجلد :

 تنجب التوتر الذي يتسبب في عدم التوازن الهرموني وهذا بدوره يؤدي إلي ظهور الحبوب تحت الجلد .
الحصول علي قسط كافي من النوم، لأن النوم الكافي يساعدك في علاج الكثير من الأمراض منها الأمراض الجلدية .
ممارسة التمارين الرياضي بإنتظام حتي تحقق النشاط الجسدي وتنشيط الدورة الدموية.
شرب كمية كافية من الماء لترطيب الجسم والحفاظ علي خروج السموم من الجسم بإنتظام وبالتالي تحسين مرونة الجلد من خلال تقديم الترطيب المناسب له .
 الحصول علي الاطعمة الغنية بفيتامين هـ لانه يمنع تشكيل الحبوب تحت الجلد إلتهابات  مع تجنب الأطعمة الدهنية لأن الدهون تؤثر علي معدل إنتاج النفط في الغدد الدهنية .
لا تحاول أبداً إستخدام الماء الساخن بالقرب من البشرة إلا الكمادات الدافئة فقط ولكن تعريض البشرة للماء الساخن مباشرة أمر غير صحي .
 حاول الحفاظ دائماً علي البشرة نظيفة من خلال إستخدام منظف لطيف علي بشرتك كل صباح ومساء لتحقيق الوظائف المطلوبة . يقوم الصابون بالتخلص من الأوساخ التي تتراكم علي البشرة وتقشير البشرة مرة واحدة علي الأقل في الإسبوع .






وصفات لتبييض الوجه بسرعة Reviewed by Fouad Chamani on 5:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.