أخبار الانترنت

طريقة تحضير البيتزا


البيتزا المغربية 

المكونات العجينة كوبان من الطحين نصف كوب قمح ملعقتان كبيرتان من النخالة ملعقة صغيرة من الخميرة ملعقة كبيرة زيت زيتون ملعقة صغيرة من الملح ملعقة صغيرة سكر كوب وربع من الحليب الدافئ

الحشوة نقانق حسب الرغبة مقطعة على شكل دائري. زيتون أسود حسب الرغبة. حبة فلفل أخضر حلو مقطعة بشكل دائري. صلصة مطيشة أو صلصة الطماطم. جبن محكوك (مبشور).

طريقة التحضير 

نضع كلاًّ من الطحين، والقمح، والنخالة، والخميرة، وزيت الزيتون، والملح، وسكر السنيدة في وعاء، ونخلطهم مع بعضهم البعض، ومن ثم نعجنها جيداً باستخدام الحليب الدافئ. بعد أن تتماسك مكونات العجينة مع بعضها البعض نتركها حتى ترتاح وتخمر، ونغطّيها بكيسٍ بلاستيكيّ لمدة ما بين 30 إلى 40 دقيقة، ونحفظها في مكان دافئ. بعد أن ترتاح العجينة وتخمر، نضع طبقة خفيفة من الطحين ثم نفرد عليها العجينة حتى لا تلتصق. نحضر صينية وندهنها بالقليل من الزيت، ثم نفرد العجينة على جميع أنحاء الصينية بالتساوي. نوزع صلصـة الطماطم أو صوص المطيشة على جميع أنحاء العجينة. نوزع حلقات النقانق والفلفل الحلو والزيتون الأسود على العجينة، وبعد ذلك نضع طبقة من الجبن المبشور عليها. نضع الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، ونضع صينية البيتزا به، ونتركها لمدة 15 إلى 200 دقيقة، حتى تنضج بشكلٍ جيد من الداخل والخارج، ويصبح لونها مائلاً إلى الذهبي. نخرج الصينية ونتركها حتى تبرد قليلاً، وبعد ذلك نقوم بتقطيعها على شكل مثلثات طويلة، ونقدمها في أطباق مناسبة، ونقدم معها طبقاً من سلطة التبولة والبصل الأخضر بالإضافة إلى العصير الطازج.

البيتزا باللحم المفروم 
المكوّنات مكوّنات العجينة: مئتا غرام من الطحين الأبيض. نصف كوب من الحليب السائل الفاتر. نصف ملعقة من السكر. ملعقة من الخميرة الفورية. ثلاث ملاعق من الزيت النباتيّ. ملح حسب الرغبة.

مكونات صلصة البندورة: حبة من البصل. ملعقة من رب البندورة. ثلاثة فصوص من الثوم. ملعقة من الزيت النباتي. ملح حسب الرغبة. ملعقة من الفلفل الأسود. 

مكونات الحشوة: مئتا غرام من اللحم المفروم. مئة غرام من الفطر المقطع. مئة غرام من الزيتون الأخضر المنزوع منه النواة. قرن من الفلفل الأخضر الحارّ.

طريقة التحضير 

نضع الطحين الأبيض، والحليب السائل، والسكر، والخميرة الفوريّة، والزيت النباتيّ، والملح في وعاء عميق، ونعجن كافّة المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد، حتى تتشكّل لدينا عجينة طريّة ومتجانسة، ونتركها لمدّة عشر دقائق في مكان دافئ، ونغطّيها بكيس من النايلون، حتى تتخمّر وترتاح. نفرم البندورة، والثوم، والبصل بشكلٍ ناعم، ونضيف الخضار المفرومة في وعاء على درجة حرارة متوسّطة. نضيف على الصلصة الماء، ونتركهما لمدّة خمس عشرة دقيقة، حتى يتشكّل لدينا خليط سميك ومتجانس. نفرد العجينة في الصينيّة باستخدام الشوبك، حتى تصبح رقيقة، ونضعها في الفرن حتى تحمرّ، ويصبح لونها مائلاً إلى الذهبيّ. نخرج الصينية من الفرن، وندهن فوقها الصلصة من كافة الجوانب باستخدام ظهر المعلقة، ونوزع الفطر، واللحم المفروم، والفلفل، والزيتون الأخضر، ويمكن استبداله باللون الأسود، وندخل الصينية في الفرن لمدّة عشر دقائق. نوزّع فوق الصينيّة بعد إخراجها من الفرن الجبنة المبشورة، وندخلها مرّة أخرى إلى الفرن، حتى تذوب الجبنة بشكلٍ كامل.

بيتزا بالخضار 

المكوّنات عجينة بيتزا جاهزة. عبوتان من الجبنة الكريميّة. كوب من المايونيز. عبوة من تتبيلة الرانش. نصف كوب من البروكلي الطَّازج المُقطَّع. ثلاثة أرباع الكوب من الطماطم المُقطَّعة. كوب من الفلفل الأخضر الحلو المُقطَّع، ومن الجزر المبشور. ربع كوب من الزهرة المُقطَّعة. كوب وربع من جبنة الشدر المبشورة.

طريقة التحضير

 نُسخّن الفرن على درجة حرارة متوسِّطة. نفرد العجينة في صينيّة الخبز. ملاحظة: يُمكن استخدام عجينة الكرواسون بدلاً من عجينة البيتزا. إذا اخترنا عجينة الكرواسون: نخبز العجينة لمُدَّة اثنتي عشرة دقيقة، ونتركها لمُدَّة ربع ساعة حتّى تبرد. نخلط الجبنة الكريميّة، والمايونيز، وتتبيلة الرانش الجافّة في وعاء صغير، ونفردها فوق العجينة. نرتّب الخضار، والجبنة فوق العجينة، ونتركها حتّى تبرد لمُدَّة ساعة. نُقطَّع البيتزا، ونُقدّمها باردة.
طريقة تحضير البيتزا Reviewed by Fouad Chamani on 9:55 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.