أخبار الانترنت

فوائد عصير الخيار للبشرة والشعر


الخيار 

يعتبر الخيار أحد أهم المواد الطبيعية التي تمتلك تأثيراً إيجابيّاً هائلاً على الوجه عند استخدامها؛ حيث يمتلك خصائص علاجيّة وتجميليّة كبيرة بسبب احتوائه على العديد من العناصر المهمة التي تمنح الجلد بشكلٍ عام الفائدة، وخاصّةً الكبريت الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على طراوة الجلد ونضارته الدائمة.

استخدامات الخيار للبشرة 

الخيار للبشرة الدهنيّة: نستخدم الخيار بشكل يومي على البشرة الدهنيّة كي نخفّف من ظهور الحبوب.

شد البشرة 

نطحن بذور كلٍّ من الخيار والشمام جيّداً حتى نحصل منها على بودرة ناعمة جداً. نمزج البودرة الناتجة بالحليب، ويجب أن يكون خالياً من الدسم حتى يصبح مزيجاً متجانساً. نضع هذا المزيج على الوجه، حتى يجف ومن ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

التخلّص من تلوّن البشرة

حتّى نتخلّص من التلوّن في البشرة الناتج من التعرض للشمس نبرش الخيار، ونحصل حينها على العصير، وبعد ذلك نخلطه مع الحليب، ومن ثمّ نواظب على مسح الوجه به مرّتين يومياً على الأقل حتى يظهر تأثيره، وحتّى نتخلّص من حب الشباب نخلط عصير الخيار مع كلٍّ من: ( ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الكريمة الطازجة، وبياض البيض المخفوق)، ومن ثمّ نخلطها جيداً مع بعضها، ونمسح بها الوجه بشكلٍ مستمر.

فوائد الخيار للبشرة الدّهنية

 يُطهر البشرة ويحميها من الميكروبات ويكسبها اللّيونة والتّرطيب والتّلطيف خاصةً في أيّام الصّيف الحارّة. ينظّف البشرة الدّهنية، ويُخلّصها من الدّهون الزّائدة، حيث يمكنكِ بكل بساطة استخدام ثمرة من الخيار وتقطيعها إلى حلقاتٍ دائرية، ونقعها في كوبٍ من الماء، ثم أخذ ماء النّقع ومسح الوجه به يومياً بقطنةٍ نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسولٍ رائع للوجه. يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة، من خلال عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البرّاد، وقبل النوم مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدةٍ من الاستعمال، ويمكن إضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد، أو قليل من الألوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رائع ومنعش.


خلطات من الخيار للعناية بالشعر

 الخيار مع العسل والبيض

 اخفقي صفار بيضتين مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة ونصف من العسل، مع كأس ونصف من عصير الخيار، ثم اخلطيهم معاً وضعي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم اتركيه لمدّة عشرين دقيقة واغسليه بعد ذلك بالشامبو للتخلص من بقايا الخليط؛ تُعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات التي تزيد من قوة وكثافة الشعر بوقت قصير بشرط المداومة على وضعها مرّتين في الأسبوع.

الخيار مع الزيوت الطبيعية 

اخلطي مقدار كأس كبير من عصير الخيار، ثمّ أضيفي مقدار ملعقتين لكلٍّ من الزيوت التالية وهما: زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، ثم امزجيهم معاً، وضعي الخليط على الشعر مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة مع تغطيته بغطاء الرأس وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو المُخصّص لشعرك

الخيار والجرجير 

حضّري عصير الخيار كما بالطريقة السابقة، ثمّ افرمي مقدار كأسٍ من أوراق الجرجير ناعماً، واخلطيهم معاً بالخلاط الكهربائي، ثمّ أعيدي تصفية الخليط مرةً أخرى، وبعد ذلك أضيفي مقدار أربع ملاعق من زيت الخروع ، وامزجي المكونات معاً ثم ضعيها في وعاء محكم الإغلاق، بعد ذلك ضعي الخليط على شعرك الرطب لمدة ساعة وغطيه بغطاء الرأس، ثمّ اغسليه كالمعتاد وجففيه جيداً، وللحصول على نتائج مرضية يتمّ وضعه مرتين في الأسبوع.

فوائد عصير الخيار الصحية

من فوائد عصير الخيار تقوية العظام
من فوائد عصير الخيار انه يحتوى على فيتامين K الذى يعمل على تقوية انسجة العظام فى الجسم و يحافظ ايضا على صحة الكلى و يعمل على الحد من تجلط الدم.

  من فوائد عصير الخيار الحماية من السرطان

من فوائد عصير الخيار ايضا انه يحمى من الاصابة بانواع عديدة من السرطانات مثل سرطان الجهاز التناسلي الداخلي للاناث و يكون ذلك عن طريق الاستخدام المنتظم لعصير الخيار   لان الخيار يحتوى على عناصر غذائية هامة تعمل على عدم تطور و نمو هذه السرطانات.

من فوائد عصير الخيار الحماية من الحموضة

من فوائد عصير الخيار الهامة انه يقي من الحموضة حيث انه يحتوى على معادن قلوية تعمل على تنظيم مستوى الحموضة فى الدم ، من فوائد عصير الخيار ايضا انه يستخدم فى علاج قرحة المعدة و الاثنى عشر ، لذلك احرص على شرب عصير الخيار بانتظام.

 من فوائد الخيار ترطيب الجسم 

من فوائد عصير الخيار المذهلة  ترطيب الجسم و ازالة السموم منه حيث انه يحتوى على 95 % ماء ، من فوائد عصير الخيار ايضا انه يساعد على تسهيل عملية الهضم و فقدان الوزن  اذا كنت تتناول عصير الخيار باستمرار سوف تستفيد من هذه الفوائد.

 من فوائد عصير الخيار محاربة الكوليسترول و السكري

من فوائد عصير الخيار خفض مستويات الكوليسترول السي فى الجسم ، و يساعد البنكرياس فى انتاج الانسولين ويؤدى ذلك للحفاظ على مستويات السكر فى الدم و هذا ما يجعله مفيد لمرضي السكري.





 


 
فوائد عصير الخيار للبشرة والشعر Reviewed by Fouad Chamani on 8:24 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.