أخبار الانترنت

خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن

زيادة الوزن واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الملايين من الأشخاص اليوم . وفقاً لتقارير الصحة العالمية هناك ما يقرب من 3,4 مليون شخص يعانوا من السمنة كل يوم . يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال تناول خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن فهي فعالة في إنقاص الوزن الزائد لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسرعة . لأن السمنة تسبب في الإصابة بمشاكل عديدة منها السكري، هشاشة العظام، أمراض القلب، زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي، مشاكل المرارة والكلي وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة الأخري  الأعشاب تقدم لك مساعدة سريعة في إنقاص الوزن حتي انه يمكنك إستخدام خليط الأعشاب أو إضافة الأعشاب إلي الأطعمة المختلفة تعرف معانا علي خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن .

فوائد الأعشاب في تخفيف الوزن:

 هناك أعشاب لها مفعول السّحر في تنظيم عمليّة الهضم وذلك فإنّ الأعشاب تساعد كثيراً في التخلّص من الشعور بالجوع الدّائم والشهيّة المفرطة وتعطي شعور طويل المدى بالإمتلاء كما أنّها تعمل على حرق المواد الدهنيّة في الطّعام وخلايا الجسم ويخرج ناتج هذا الإحتراق في البول.

خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن

الكمون: من الأعشاب الشائعة الإستخدام في المطابخ العربيّة كما أنّها من الأعشاب التي تمد الجسم بالطّاقة وتحفّز عمليّة حرق الدّهون بشكل كبير عند شربها مع عصير اللّيمون الساخن . وبالرّغم من أن تلك الأعشاب تحمل فوائد لا أضرار إلا أنّه ينبغي إستشارة الطبيب عن أفضل الطّرق لتخفيف الوزن الملائمة لطبيعة الجسم للحصول عل النّتائج المثلى .

خلطة العسل والليمون :

أخذ كوب من الماء الفاتر مع إضافة 2 ملاعق كبيرة من العسل والليمون الطازج وتقليب المكونات معاً بشكل جيد وتناول هذا المشروب علي معدة فارغة في الصباح.

وصفة أوراق الريحان مع الزنجبيل :

تعتمد هذه الوصفة علي إضافة 2 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 ملاعق كبيرة من أوراق الريحان ( المطحونة حتي تشكل معجون )  و1 معلقة صغيرة من معجون الزنجبيل لكوب من الماء الفاتر مع التقليب جيداً حتي تمتزج المكونات معاً  يمكنك تناول هذا المشروب في الحال للحصول علي فوائده .تقدم لك خلطة الأعشاب خصائص طبية قوية تعزز مناعة الجسم ومحاربة الامراض المختلفة مع التخلص من الإجهاد وتحسين الهضم مع حرق الدهون بسرعة أكبر .

فوائدها :

يساعدك هذا المشروب في التخلص من السموم الموجودة في الدم وتحسين الهضم، زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي فقدان الوزن بفعالية .

بذر الكتّان :

يعتبر بذر الكتّان من أفضل الأعشاب المنحّفة على وجه الإطلاق كما أنّه يحتوي على مواد غنيّة بالفيتامينات ومن الممكن إضافتها على طبق السّلطة وذلك لفوائدها التي لاتعد ولمذاقها الغني .

الشاي الأخضر 

عرف الشاي الأخضر بفعاليته الكبيرة في تخفيف الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات قدرته على تنشيط عمليات الجسم المختلفة، وتحويل الدهون إلى مركبات أقل تعقيداً يسهل امتصاصها من قبل الدم، للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بهذه العمليات، وساعد وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة في أوراق الشاي في تحقيق ذلك، بالإضافة لاحتوائه على عدد من المواد النباتية التي تنشط الأيض، منها الكتيكين، والبوليفينول، والكافيين، وأكّدت دراسة تمكّنه من خفض حوالي 5% من كتلة الجسم في حال المداومة على شربه يومياً.

القرفة 

تظهر أهمية القرفة للجسم من خلال قدرتها على التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، ومحاربة لوجود الفطريات والجراثيم في الجسم، كما تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى قدرتها على تسريع الهضم وتنشيط عمل الأمعاء في سحب الغذاء نحو الدم، والتقليل من معدّلات السكر في الدم، يساعد طعم القرفة الحلو إلى التقليل من كمية تناول الأطعمة الحلوة المضافة إليها، كما تسهم بشكل كبير في إخراج الدهون من الكبد إلى الدم لتحويلها إلى طاقة مستخدمة والتخلّص منها نهائياً، لذلك تستخدم بشكل واسع في الحدّ من الشهية تجاه الأكل، ومنع انتقال الدهون إلى الخلايا الدهنية، والمساعدة في خسارة نسبة جيّدة من الوزن.

الكركديه :

زهور الكركديه محملة بالمواد الغذائية والفلافونيدات والمعادن المختلفة  كما  أنه يحتوي علي مكونات تمكنك من  خفض إمتصاص الدهون والكربوهيدرات . حيث يقوم الكركديه بتقسيم الكربوهيدرات والدهون بنسب مختلفة . يعمل الكركديه كمدر للبول، تقليل الإنتفاخات، تعزيز الجهاز المناعي .
خطوات الإستخدام :
يمكنك تقديم شاي الكركديه بارد أو ساخن ولكن يفضل تناوله ساخن .

تجهيز شاي الكركديه :

 كوب من زهور الكركديه الجافة .
8 أكواب ماء .
 عسل مكون إختياري .
. الحصول علي زهور الكركديه ونقعها في الماء لمدة يوم أو إثنين.
ثم تصفية الكركديه وتخزين الخليط في الثلاجة يمكنك تخزينه لمدة 5 أيام .
وعندما تريد تناول شاي الكركديه يمكنك أخذ كوب  من شاي الكركديه وتدفئته.

البقاء رطب :

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية  وينصح الخبراء بتناول الماء الباردة لأنها تسمح  بحرق المزيد من السعرات الحرارية  لأن الجسم يحاول تدفئتها قد يكون نتيجة ذلك حرق 8 سعرات حرارية . وبذلك فهي تساعدك في حرق الدهون  حاول الحفاظ علي ترطيب الجسم علي الأقل 8 أكواب ماء نقي يومياً لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية .

الحصول علي قسط كافي من النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .





 
  

 


  

خلطة الأعشاب لإنقاص الوزن Reviewed by أخبار مشاهير الفن العربي on 10:17 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.