أخبار الانترنت

فوائد عصير قصب السكر

قصب السكر

 ليس عشقا للأطفال ولكنه عشق الكبار أيضا يتميز هذا العصير بحب خاص لدي الجميع هذا بالاضافة إلى اعتبارة مصدر غني بجميع الفوائد المذهلة التي قد تتخيلها ، فكأس واحد من ذلك العصير يمكنة أن يصنع الكثير بداخل جسمك
اليوم نعرض معكم أهم الأسباب التي تجعلك تتناول قصب السكر لينعم جسمك بصحة مثالية


القيمة الغذائية لقصب السُكر

 يحتوي القصب على سُكر بنسبة 12% وعلى الألياف الغذائية ومن ضمن محتوياته ايضاً بعض المعادن والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، أما عنصر الحديد فهو أهم العناصر التي يحتوي عليها قصب السكر، وهوغني ببعض الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B3، ويحتوي ايضاً على المواد الكربوهيدراتية ونسبةٌ قليلة من البروتينات النباتية، أما النسبة الأكبر في هذا النبات فهي المياه التي تشكل 70% من محتوياته.
ضغط الحياة اليومي .

فوائد قصب السكر

 يعالج بعض حالات الاكتئاب والضغط النفسي. يُزيل السموم التي توجد في الجسم. يعمل على تقوية العظام ويمنع هشاشتها. سريع وسهل المضغ والامتصاص. يعمل على تنشيط الكبد ويقوّي العمليّات التي يقوم بها. يُخلص الجسم من الكسل ويعمل على تنشيطه. يَجلب الراحة النفسية للإنسان. يُقلل من حالات الإمساك. يعمل على زيادة الوزن؛ لاحتوائه على نسبةٍ من السُكّر. يُساعد الإنسان على تجنّب العصبية والقلق والتوتر. يُعالج بعض الالتهابات مثل التهاب الحلق. يقوي الشرايين ويقي من تصلبها. يقي من حدوث بعض السرطانات مثل سرطان الثدي. يتناول بعض النّاس قصب السُكر كما هو، وهناك آخرون يصنعون منه عصيراً؛ وفي هاتين الحالتين يمكن الحصول على فوائده المتنوّعة

فوائد عصير القصب للرجال 

علاج سرطان البروستات الذي يصيب الرجال. نتيجة لاحتوائه على مادة المنغنيز، فإنّ عصير القصب له القدرة على زيادة الطاقة الجنسيّة لدى الرجال. يعمل على علاج الضعف الجنسيّ، ويساعد على انتصاب القضيب وذلك في حال تمّ عمل الوصفة التالية: خلط كمية من البصل، والتمر، مع القليل من حب الرشاد، والزنجبيل، وحلو الرمان، ومزجها في الخلاط الكهربائي مع الكرفس وعصير قصب السكر.

فوائد عصير القصب للحامل

 قصب السكر مفيد للسيدات الحوامل من خلال أنه يعمل على تقوية العظام. ويساعد في الحد من الإمساك المصاحب للحمل. يعمل على تسهيل امتصاص الطعام وينشط الكبد والدماغ. يعالج حالات الاكتئاب للحامل. ينقي الجسم من السموم ويدر البول. يساعد في تحسين المزاج والحالة النفسية والهدوء والتغلب على الضغط من خلال تناول كوب من عصير القصب يومياً. ينشط السعادة لأنّه يساعد في إنتاج أندروفينات الحب ويعمل على إنتاج هرمون الأكسيتوسين والذي يحفز المشاعر العاطفية.

طريقة عمل عصير قصب السكر 

المكوّنات قصب سكر حسب الكمية المراد عصرها وعملها عصير. خمس ملاعق من العسل الأسود. كوب من الماء. ليمونة متوسطة الحجم.

طريقة التحضير 

نقوم بعصر قصب السكر. نضع ملاعق العسل الأسود على كوب الماء. نعصر الليمونة فوق كوب الماء. نخلط عصير القصب مع الماء المخلوط مع العسل الأسود. نضع ملعقة سكر وحسب الحاجة فوق الخليط. يصبح عصير القصب جاهزاً ويفضل تناوله فوراً.

يحفظ مستوى السكر في الدم 

قصب السكر يتألف من سكر الفركتوز والجلوكوز، مؤشر نسبة ارتفاع السكر في الدم بسبب تناول قصب السكر-المؤشر الجلاسيمي- لا يكاد يذكر، بل يعتبر مخفض للسكر في الدم، فالسكر الموجود في القصب يعتبر ذا مؤشّر جلايسمي منخفض إذا ما تم مقارنته بغيره من السكريات، حيث السكريات العادية مثل الجلوكوز والخبز الأبيض وغيرها تعتبر ذات مؤشر جلاسيمي عالي، حيث تصل النسبة على هذا المؤشر إلى حوالي (100)، بالمقابل فإنّ المؤشر الجلاسيمي لقصب السكر لا يزيد عن 43، لذا فإنّ تأثيره على ارتفاع السكر في الدم عندما نتناوله سواء كان جاف أو عصير، يكون قليل بل لا يكاد يذكر، ممّا يجعله مناسب جداً لأخذ الفائدة المرجوّة منه.


 للتخلص من النحافة

 يعتبر قصب السكر ذو فائدة جيدة للذين يعانون من النحافة، فقصب السكر الذي يحتوي على سعرات حرارية والذي يخلو من الدهون والكولسترول عندما يتناوله هؤلاء الأشخاص سواء بشكل جاف أو عصير أو حتى الدبس. تحلّ مشكلة النحافة بحصوله على الكثير من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المهمة للجسم والتي تتواجد في قصب السكر، لكن يجب تجنب الإسراف.

تقوية المناعة وتعزيزها 

لاحتواء قصب السكر على الكثير من مضادات الأكسدة القوية في محتوياتها من المعادن التي تعتبر ذات صفة قلوية. وهناك الكثير من الدراسات والأبحاث حول قصب السكر ومدى قدرته في مقاومة الأمراض، وتعزيز المناعة وتقويتها، حيث أظهرت بعض النتائج أن قصب السكر له دور جيد في مقاومة السرطان والحد من تطور الخلايا والأورام السرطانية، وبالأخص سرطان الثدي والبروستات، وأن قصب السكر أيضاً له دوره في تنظيم أنزيمات الكبد، ومقاومة العدوى والالتهابات داخل الجسم. لهذا ينصح الأطباء مرضى اليرقان بتناول عصير قصب السكر، حيث يساعد ويحفظ البيليروبين، ويجب التنبيه على أن عصير قصب السكر المحتوي على مضادات الأكسدة لا يحفظ مكوناته لأكثر من دقيقة، حيث تبدأ بعدها بالتأكسد بشكل تدريجي، لذلك ينصح الأطباء بشربه على الفور بعد عصره مباشرة.

للأظافر والبشرة

 من فوائد قصب السكر أيضاً، أن العناصر الغذائية والمعادن التي يحتويها تعتبر من العناصر الضرورية الهامة للبشرة وكذلك الشعر والأظافر، حيث يحتوي قصب السكر على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، هذا العناصر الهامة الموجودة في القصب من السهل الحصول عليها للعناية بجمال البشرة والأظافر وتغني عن المكملات الغذائية والمستحضرات التجارية الأخرى. أن الكثير من مشاكل الأظافر التي قد يكون سببها نقص بعض عناصر وفيتامينات الجسم، وذلك لإهمالك إجراء بعض الفحوصات اللازمة للتعرف على هذه المشاكل والتي قد يكون سببها ذاتياً سواء قلة الحديد في الجسم أو انخفاض أحد فيتامينات B، لذلك أنصحك بأخذ كوب من عصير قصب السكر بشكل يومي لمعالجة مشاكل الأظافر. مضادات الأكسدة التي يحتويها قصب السكر وحمض الـ  تعتبر ذو فائدة كبيرة للبشرة، ويعتبر أيضاً ذا دور فعال في مكافحة تجاعيد الوحه والتي تظهر بسبب التقدم في العمر، وكذلك يعتبر مرطب للبشرة.

فوائد القصب العلاجية 

اكتشف الأطباء وجود عنصر بوليكوزانول في قصب السكر، والذي يعتبر ذا فائدة حقيقية للأشخاص المصابين بارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وينظر إلى هذا العنصر كمادة واعدة سوف تساهم في علاج أمراض القلب الوعائية، وبعض الدراسات الطبية التي استمرت في دراسة هذا المركب لمدّة عامين، خرجت بنتائج ملحوظة، ومن أهم هذا النتائج: أن تناول قصب السكر يساعد في تخفيف آلام الأرجل أثناء السير عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في شرايين الأرجل، وهذه المادة الموجودة في قصب السكر تمنع تخثر الدم، ومن الجدير بالذكر هنا أن بعض الدراسات بينت أن فاعلية مركب البوليكوزانول تساوي ما يقارب الـ (100) مليغراماً من الأسبرين، لذا ينصح بعض الأطباء بتناوله مع الأسبرين حيث يعطي فاعلية أكثر. هناك من الدراسات التي وضحت أن العصير المستخلص من قصب السكر دون أي أضافات، يحفز وصول العناصر الغذائية للأنسجة العصبية والجلدية، وكذلك يساعد على إدرار البول للذين يعانون من تعسر في البول، وهناك المجمعات الطبية التي تشدد على أهمية قصب السكر لأنه يعتبر مخفض طبيعي لزيادة الكولسترول، ويعدل مزاج الشخص، ويؤكّد بعض الأطباء أن مص قصب السكر له العديد من الفوائد الصحية والغذائية، فهذه العادة تعالج بعض الالتهابات الموجودة في الجسم












   











فوائد عصير قصب السكر Reviewed by Fouad Chamani on 7:53 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.