أخبار الانترنت

تونر طبيعي لعلاج حب الشباب


لا تقتصر مشكلة حب الشباب على فئة عمرية بعينها وقد تتعرض السيدات للإصابة بحب الشباب حتى بعد سن الثلاثين. ولا يرتبط تكون حب الشباب باضطراب الهرمونات أو البشرة الدهنية فقط بل قد تظهر الحبوب والبثور نتيجة بعض العادات اليومية الخاطئة أو الإهمال في تنظيف البشرة وعدم العناية بها.

ويعتبر التونر من أفضل المستحضرات المستخدمة في علاج الحبوب وذلك لملمسه الغير دهني، ولسهولة استخدامه. ويمكنكِ عمل أنواع مختلفة من التونر الطبيعي والفعال لعلاج حب الشباب والبثور

وصفات تونر لعلاج حب الشباب


تونر الليمون:

1/4 فنجان من عصير الليمون المصفى.
1/4 فنجان من الماء المقطر أو الماء السابق غليه.
الطريقة: تخلط المكونات وتحفظ في زجاجة سبراي نظيفة وتوضع في الثلاجة. باستخدام قطنه نظيفة يمسح الوجه بتونر الليمون يومياً. هذا التونر صالح للاستخدام لمدة شهر.
يعمل الليمون كمنظف للبشرة كما يعمل على غلق المسام والتخلص من الحبوب والبثور وتوحيد لون البشرة.

.تونر خل التفاح :

خلط 1 معلقة من خل التفاح في كوب من الماء والتقليب حتي يتم مزجهم والحصول علي محلول . بإستخدام قطعة من القطن يمكنك مسح الوجه بالخليط .

تونر بخلاصة الرمان:

ملعقتين من خل التفاح.
ملعقتين من عصير الرمان.
ملعقة من عصير الليمون.
ملعقة من الشاي الأخضر الجاف.
الطريقة: يطحن الشاي الأخضر في المطحنة حتى الحصول على مسحوق ناعم ويخلط مع بقية المكونات ويحفظ الخليط في زجاجة سبراي نظيفة في الثلاجة ويستخدم مرتين يومياً على بشرة نظيفة ولا يشطف.

تونر الصبار :

تجهيز شريحة من الصبار لإستخراج هلام الصبار وتميع 2 ملاعق من هلام الصبار بداخل 1 كوب من الماء البارد وتطبيق هذا المحلول علي الوجه بإستخدام قطعة قطن . يعمل هذا الخليط بمثابة بلسم لعلاج حروق الشمس والطفح الجلدي .

تونر ماء الأرز :

يمكنك تجهيز ماء الأرز  للتخلص من الزهم الزائد في البشرة وكل ما تحتاج إليه هو كمية من الأزر لهذا الغرض. غسل الأرز مرة واحدة ثم أخذ كوب من محلول ماء الأرز وتطبيق المحلول علي الوجه بإستخدام قطعة من القطن . يفضل تطبيق التونر ليلاً  لكي يساعدك في تحسين نسيج جلد والقضاء علي حب الشباب .

تونر النعناع والكركم:

فنجان من النعناع المركز.
ملعقة من الكركم.
الطريقة  تخلط المكونات وتحفظ في زجاجة في الثلاجة وتستخدم يومياً على أماكن الحبوب. يعمل النعناع على تهدئة البشرة الملتهبة بينما يعمل الكركم كمضاد طبيعي للبكتيريا.
عند رش التونر على الوجه يجب الابتعاد عن منطقة العين حتى لا يتسبب في حدوث التهاب وتهيج في أغشية العين، ويمكن استخدام التونر على قطعة من القطن ومسح الوجه بها.

تونر الكافور وماء الورد :

خلط كمية صغيرة من الكافور بداخل زجاجة من ماء الورد وتطبيق هذا المحلول علي وجهك بعد كل غسله .

تونر زيت الخروع :

يمكنك القيام بذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية لعلاج حب الشباب. فعند تطبيق زيت الخروع ، يقضي علي البثور. يعمل زيت الخروع علي إغلاق  مسام البشرة  والتخلص من الزيوت، يحتوي زيت الخروع علي مكونات طبيعية صحية لبشرتك .يمكنك إستخدام أي علامة تجارية من زيت الخروع  فجميعهم لهم نتائج فعالة للبشرة .

تونر البانونج :

غلي كيس من شاي البانونج  في كوب ماء لمدة 4 دقائق  .ترك خليط البانونج حتي يبرد  ثم تخزين الشاي في زجاجة زذاذ وتطبيق هذا المحلول علي الوجه بقطعة قطن بعد كل غسله .

                                      نصائح لعلاج حب الشباب :

القضاء علي إنسداد المسام :

يمكنك بإستخدام المكونات الطبيعية مثل الفراولة و الطماطم، حيث أنها مصادر طبيعية لحمض الساليسيليك . يساعد حمض الساليسيليك علي منع تكوين البكتريا المسببة لحب الشباب، مما يجعله عنصر اساسي في المستحضرات الخاصة بحب الشباب . وبإستخدام الأقنعة المنزلية التي تحتوي علي هذه المكونات يمكنك التخلص من الخلايا الميتة  حتي لا تصبح عالقة في المسام .

القضاء علي تهيج البشرة :

يمكنك إستخدام المكونات الطبية مثل زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر لتخفيف الإلتهاب والإحمرار المرتبط بظهور حب الشباب. ويمنك إستخدام الصبار أو دقيق الشوفان  لوقف الحكة و الإحمرار . وهناك عنصر ممتاز أخر لحب الشباب وهو زيت النيم . النيم هو مضاد للجراثيم و يمنع الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما وتهدئة الجلد  ومنع ظهور حب الشباب .

تقليل الزهم الزائد :

عند إستهلامك زيت عباد الشمس في السلطات أو المخبوزات يساعد علي تلين البشرة مما يجعلها أكثر لزوجة ويجعلها أقل عرضة لإنسداد المسام الداخلية . ويمكنك أيضاً إستعمال الغسول المنزلي للبشرة والذي يتكون من زيت اللوز، والمشمش وزيت عباد الشمس والعسل لتخفيف إنسداد المسام .

ترطيب الجسم :

إذا هدفك هو التخلص من السموم  التي توجد في الوجه لأنها أحد أسباب حب الشباب، لذلك ننصح بتناول كميات كبيرة من الماء يومياً  . فهو يساعد في التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وهذا له نتائج عظيمة في علاج الجلد .

إستخدام عناصر مضادة للبكتريا :

يحتوي كل من زيت شجرة الشاي و زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل وزيت النيم  علي عناصر طبيعية مضادة للجراثيم والبكتريا . وخصوصاً زيت شجرة الشاي. كما تم إستخدام العسل منذ فترات طويلة كمضاد للجراثيم . العسل يحتوي علي مركبات نشطة  ولها خصائص عالية مضادة للجراثيم وأيضاً يعمل علي ترطيب البشرة .

وأيضاً يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يعد من مثبطات البكتريا. والزبادي يحتوي علي البكتريا التي تقاوم ميكروبات حب الشباب . ومن المعروف أن التوابل وبما فيها الريحان والبقدونس والكركم أيضاً تقاوم البكتريا المسببة لحب الشباب ويمكن إضافتهم إلي الأقنعة المنزلية .

تجهيز غسول حب الشباب

يجب أن تكون حذر بشأن ما تقوم بوضعه علي الجلد خصوصاً المواد الكيميائية التي توجد في الصابون وغسول الوجه التي تتداخل مع عمل  الزيوت الطبيعية ومستوي الهرمونات وتؤدي إلي تهيج البشرة في النهاية. يمكنك عمل غسول بإستخدام خل التفاح المطهر الطبيعي لتنشيط المسام وإزالة الزيوت الزائدة .كما أن زيت جوز الهند يحتوي علي كمية كافية من الفتيامينات والمواد المضادة للأكسدة  التي تقلل من البكتريا المسببة لحب الشباب علي بشرتك  وتدعيم صحة البشرة بشكل عام .

الإسترخاء :

الجسم عرضة للتوتر يومياً نتيجة ضغوط الحياة و هذا القلق يؤدي حب الشباب . لهذا فأنت بحاجة إلي الراحة لمدة 8  ساعات . حتي يكون الجسم له القدرة علي مقاومة السموم  التي تضر البشرة  . ويقاوم علامات الإجهاد التي تظهر علي الوجه . وهناك عدد ساعات موصي بها قم بإضافتهم إلي نظامك اليومي ، هو النوم من الساعة 9 مساءاً إلي 5:30 صباحاً 
تونر طبيعي لعلاج حب الشباب Reviewed by Fouad Chamani on 12:37 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.