أخبار الانترنت

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة


البرازق 

المكوّنات كوبان ونصف طحين أبيض مُنخّل. 250 جم زبدة طريّة. ثلاثة أرباع كوب من السكّر النّاعم. ملعقة كبيرة بيكنج باودر. ملعقة صغيرة فانيلّا. نصف كوب فستق حلبيّ. سمسم. ثلاث ملاعق كبيرة من القطر.

طريقة التّحضير

 نضع السكّر مع حوالي إصبعين ونصف من الزّبدة ونخلطهم مع بعضهم جيّداً. نخلط الطّحين مع البيكنج باودر والفانيلّا ونضيف المزيج إلى خليط السكّر والزّبدة بالتّدريج مع العجن باليد. نقطّع العجينة إلى كرات، ونبسطها بكفّ اليد، ونضع الفستق الحلبي في جهة والسّمسم والقطر في الجهة الأخرى. نضع البرازق في صينيّة ونخبزه ونتركه ليبرد بعد إخراجه، ثمّ نقدّمه.

كوكيز بالمربّى 

المكوّنات ثلاثة أكواب دقيق. كوب سمنة. كوب سكّر. بيضتان. ملعقة صغيرة فانيلّا. ملعقة صغيرة بيكنج باودر. مربّى فراولة أو أيّ مربّى أخر حسب الرّغبة. لون طعام صحّي. كوب حليب. رشّة ملح. فراولة للتّزيين

طريقة التّحضير

 نضع كوب السّمنة مع كوب السّكر ونخلطهم جيّداً. نخلط البيضتَين والفانيلا بالخلاط مع لون الطّعام الأحمر والسكّر. نضيف الطّحين المخلوط مع البيكنج باودر ورشّة الملح إلى المزيج السّابق ونخلط جيّداً. نسكب الحليب بالتّدريج ونخلط جيّداً. نشكّل الكوكيز ونُدخلها الفرن ونخبزها. بعد إخراجها من الفرن نتركها لتبرد ثمّ نحشوها بمربّى الفراولة ونزيّنها بحبّات الفراولة.

حلى روكي رود

 المكونات: مئتان وخمسون غراماً من الشوكولاتة الداكنة. ثلث كوبٍ من كريمة الخفق. ثلاثة أرباع كوب من المارشملو. ثلاثة أرباع كوب من البندق المجروش.

طريقة التحضير

قطّعي الشوكولاتة إلى مُكعّبات، وأدخليها في المايكروويف لمدة خمس دقائق حتى تذوب. اخفقي الكريمة حتى يصبح قوامها كثيفاً. اخلطي الكريمة مع الشوكولاتة الذائبة حتى تتجانسا. أضيفي قطع المارشملو، والبندق، وقلِّبي المُكوّنات. وزّعي الخليط في قالبٍ مُغلّف بنايلون المطبخ، وأدخليه في الثلاجة لمدة ساعة أو حتى يتجمّد. أخرجي القالب من الثلاجة، وكسِّري الحلوى إلى مكعبات بحجم متوسط.
مولتن كيك تشيليز

 المكوّنات: مئة وخمسة عشر غراماً من الشوكولاتة الخام. نصف كوبٍ من الزبدة الليّنة. كوبٌ من السكر المطحون. بيضتان. صفار بيضتين. ست ملاعق كبيرة من الطحين.

طريقة التحضير

 اخلطي الزبدة، والشوكولاتة في وعاءٍ زجاجيّ، وأدخليهما في المايكروويف حتى يذوب الخليط. أضيفي البيض، وصفار البيض، واخفقي المُكوّنات. ضعي الطحين، والسكر، واستمري بالخفق حتى يتكون لديك خليط. ادهني أكواباً صغيرةً بالقليل من الزبدة، وانثري فيها القليل من الطحين. وزّعي الخليط في الأكواب، وأدخليها في فرنٍ حرارته مئة وثمانون درجةً مئوية، ولمدة ربع ساعة تقريباً. أخرجي الأكواب من الفرن، واتركيها حتى تبرد قليلاً. اقلبي الأكواب كل واحدة في طبق.

  إعداد السميد البارد 

المكوّنات علبة بسكويت سادة. نصف كأس حليب سائل. نصف كأس حليب بودرة. نصف كأس سميد ناعم. علبة قشطة. فنجان صغير زيت نباتي. فنجانان من سكّر البودرة. عشر حبّات جبنة كيري. علبة حليب مكثّف محلّى.

 طريقة التحضير 

قومي بوضع السميد والحليب البودرة في مقلاة غير لاصقة على نارٍ هادئة. حرّكي المكوّنات باستخدام ملعقة خشبيّة بشكل مستمر حتى يصبح لونها ذهبياً. ضعي المكوّنات في وعاء عميق، وأضيفي إليها القشطة والسكّر والزيت، وقومي بخلطها معاً جيداً. في وعاء بايركس قومي بتغميس حبّات البسكويت بالحليب السائل ورتّبيها في الوعاء. صبّي خليط السميد فوق البسكويت. ضعي حبّات الكيري في وعاء الخفّاقة الكهربائيّة، وأضيفي إليها علبة الحليب، واخفقي المكوّنات جيداً، وأضيفيها إلى الوجه. ضعي وعاء البايركس في الثلّاجة لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بتقطيعها وتقديمها باردة.

 
 
 
 
 
طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة Reviewed by Fouad Chamani on 8:47 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.