أخبار الانترنت

علاج قشرة الشعر نهائيا

 يعانى الكثير من الناس لاحتمالية التعرض لاصابة فروة الشعر بالقشرة. لذا فقد توقعنا اقبالا كبيرا على هذا الموضوع من مختلف الاعمار سواء كانوا رجالا او نساء وتختلف الاعراض من شخص لاخر وبالتالى يختلف العلاج ومع ذلك اجتمع معظم الناس على بعض العلاجات التى اثبتت فاعلية وجدارة فى علاج قشرة الشعر والتخلص منها بشكل شبه نهائى وهي : 

أسباب قشرة الرأس :

الجلد الجاف :

إذا كان لديك بشرة جافة فإن هناك إحتمالات لوجود قشرة الرأس . و قد تؤدي العوامل البيئية في بعض الأحيان مثل الهواء البارد خلال فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلي الجلد الجاف .و إذا لاحظت بأن جلد الساقين أو اليدين لك جاف و به حكة ، تحقق من قشرة الرأس أيضاً . وعادة ما تكون قشرة الرأس الناتجة عن الجلد الجافة صغيرة و أكثر جفافاً و ليست زيتيه .

الجلد الدهني :

يجب أن تعرف أن البشرة الدهنية هي سبب أخر وراء  ظهور قشرة الرأس الدهنية والأسوأ من ذلك أن هذا النوع من القشرة لا يهاجم قشرة الرأس فقط بل أجزاء اخري من الجسم الغنية بالغدد الدهنية مثل الحواجب و جانبي الأنف ، خلف الأذن و الفخذ و الإبط ،  الصدر ، في هذه الحالة تحصل علي قشرة دهنية حمراء تكسوها قشرة بيضاء .

الأمراض الجلدية :

إذا كنت تعاني من بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الإكزيما أو إلتهاب الجلد الدهني ، ستكون عرضة لظهور قشرة الرأس و ذلك لأن فروة الرأس جزء من جلد الجسم .

الإلتهابات الفطرية :


توجد في فروة الرأس  عند معظم البالغين الأصحاء و لا تسبب أي ضرر. و  مع ذلك فإن فرط نمو هذه الفطريات تسبب القشرة . و تنمو بسبب عوامل مختلفة مثل الطقس ، الوراثة ، النظام الغذائي ، الهرمونات ، التوتر. و لكن النظام المناعي في الجسم يحارب نمو الكائنات الدقيقة في فروة الرأس و تظهر أعراض مثل القشرة ـ الحكة .

                                 طريقة لعلاج القشرة الرأس ؟


الألوفيرا ودورها فى علاج قشرة الشعر :

يعتبرزيت الالوفيرا من اكثر انواع الزيوت شيوعا فى علاج قشرة الشعر لانه يعمل على تكاثر الخلايا الجلدية والحد من موتها والمساعدة فى استعادة وضعها الطبيعى والحد من  اثار بعض الحروق الطفيفة واليكم الطريقة التى يستخدم بها نبات الالو فيرا فى علاج قشرة الشعر :

يتم وضع الالو فيرا على الشعر بعد غسله بالشامبو جيدا ثم يترك لمدة 15 دقيقة كاملة ثم يتم شطفه بالماء العادى جيدا .

الملح ودورة فى علاج قشرة الشعر :

نعلم جيدا ان  الملح لا يمكن الاستغناء عنه فى اى مطبخ حول العالم ولكن هل نعلم ان الملح يستخدم قبل الشامبو للقضاء على الخلايا الميته فى الجلد وعلاج قشرة الشعر الناتجة عن فطريات يصعب عليها التعايش فى وجود الملح واستخدامه على فروة الرأس للقضاء على كل انواع الفطريات التى تعيش فى فروة الرأس واليكم الطريقة المثلى لاستخدام الملح فى علاج قشرة الشعر والتغلب عليها :


فقط علينا تدليك فروة الرأس بلطف لمدة من 2-3 دقائق وذلك عن طريق استخدام 3 ملاعق من الملح ثم يغسل الشعر جيدا  بالشامبو  على الفور بحيث لا تبقى الماء اى اثار من الملح .

الليمون يعمل على التخلص من قشرة الشعر :
يعتبر الليمون من اكثر الحمضيات استخداما للقضاء على الفيروسات والفطريات لاحتوائة على احماض يصعب على الفطريات والفيروسات ان تعيش فيها كما ان الليمون خالى من المواد الكيميائية التى غالبا ما تضر اكثر مما تنفع لذلك يفضله الكثير من الناس.

 استخدام الليمون للقضاء على قشرة الشعر :

يتم تدليك  فروة الرأس بعدد 2 ملعقة طعام من عصير الليمون ثم يترك بعد تدليكه جيدا لمدة دقيقة واحدة بعدها يتك شطف الشعر بالماء بشكل جيدبحيث لا يترك اثر على الشعر من الخليط .


 كم يمكننا عمل مزيج  من (1) ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع واحد كوب من الماء ثم يتم خلطهم بشكل جيد ويشطف الشعر بهذا الخليط  ويمكن تدليكة ثم يتم شطف الشعر بالماء يساعد هذا الخليط على التخلص من القشرة ويمكن تكرار هذه العملية عند الحاجة .

علاج فروة الرأس باستخدام أوراق النيم:

تعتبر اوراق النيم من اهم النباتات التى تستخدم فى المطبخ الهندي والتى تمنع الحكة كما تمنع نمو قشرة الشعر وتقتل الفطريات فهى بمثابة علاج طبيعى وفعال للقضاء على القشرة ومع كل ذلك لا يفضلة كثير من الناس بسبب رائحته واليكم طريقة علاج القشرة والقضاء عليها عن طريق استخدام اوراق نبات النيم :-


 فقط يتم  إضافة اثنين حفنة من أوراق النيم إلى (4 أو 5)  أكواب من الماء الساخن. وتترك حتى صباح اليوم التالى  وفي صباح اليوم التالي يصفى  السائل ويستخدام لشطف الشعركما يمكنك أيضا محاولة صنع عجينة من الأوراق وتدليك  فروة رأسك بها ةتترك على الشعر لمدة ساعة تقريبا ثم يتم شطفه جيدا بالماء .

 النيم وزيت جوز الهند للشعر :

تعمل العلاجات المنزلية الدافئة علي تقديم الكثير من الفوائد والنتائج المدهشة للشعر . ليس فقط لأنها تساعد في الحفاظ علي تهدئة الأعصاب والإسترخاء  بسبب التدليك بالزيت الدافئ لكي يساعدك في تعزيز صحة وملمس الشعر . من خلال عمل مزيج من  أوراق النيم مع زيت جوز الهند .
المكونات :1 كوب من زيت جوز الهند .
20 ورقة من النيم .
1 معلقة صغيرة من عصير الليمون .
 1/4 كوب من زيت الخروع .
 الخطوات : القيام بتسخين زيت جوز الهند مع إضافة أوراق النيم وتركه حتي يغلي لمدة 13 دقيقة وبعد ذلك، رفعه من علي درجة الحرارة حتي يبرد والقيام بتصفية الزيت وإضافة عصير الليمون وزيت الخروع له .

 يمكنك تخزين خليط الزيوت في زجاجة مناسبة ويفضل أن تكون نظيفة وجافة  وتدليك الشعر بكمية مناسبة علي الشعر مرتين في الإسبوع علي الأقل والتأكد من ترك  الزيت علي الشعر لمدة ساعة علي الأقل قبل غسله . بعد فترة يمكنك أن تتأكد من أن الشعر ناعم وسلس  وخالي من القشرة تماماً .

استخدام نبات الحلبة :

تعتبر الحلبة من اهم التوابل المعروفة خصوصا فى المطبخ الهندى وتحتوى بذور الحلبة على تركيبة غنية بالبروتين والاحماض الامينية الهامة التى تساعد على نمو الشعر والتخلص مما يضر الشعر ويؤذيه وتحتوى على مادة الليسيثيين والتى تعد من اهم المواد الطبيعية الملطفة للشعر وتجعلة ناعما سلسا سهل التسريح والان سوف نعرض طريقة علاج قشرة الشعر عن نبات الحلبة :


يتم نقع عدد 2 ملعقة من بذور الحلبة في (1-2) كوب من الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يتم طحنها  ودهن فروة الشعر بهذا المسحوق ويترك على فروة الرأس فترة من 30 -45 دقيقة بحيث تنطبق على فروة الرأس ثم يغسل بشامبو خفيف أو بالماء العادى .

تناول الاكل الصحى للتخلص من قشرة الشعر :


نعلم جيدا ان تناول الوجبات الصحية تزيد من صحة الانسان وتمنحة قدر كبير من الحيوية والنشاط ولنا ان نتخيل ان تناول  الدهون مثلا يربك الجسم كله وتؤثر فيه بالسلب لذا علينا اختيار الاطعمة التى تحمينا وتقينا من الامراض وتساعد الجسم على الحياة بصحة جيدة ومنها مثلا الخضروات التى تعمل على اراحة البشرة وجعلها نضرة  بشكل دائم وتحمى الجلد وتساعد على نمو الاظافر كالقرنبيط واللفت والخس كما ان تناول زيوت الاسماك تساعد على الحد من ظهور القشرة فى الشعر أضافة الى البروتينات التى تعمل على بناء الشعر والجلد وابقائة بصحة جيدة لفترات طويلة كالبيض والمكسرات والبقول .

التعرض لاشعة الشمس للخلص من قشرة الشعر :


يساعد التعرض لاشعة الشمس من الوقاية من العديد من الامراض كما يساعد على الحد من العديد من المشاكل التى تؤرق كثير من الناس وقد اثبتت التجارب ان التعرض لاشعة الشمس يساعد على التقليل من القشرة التى تزيد فى الطقس الجاف فى الشتاء فقط علينا قضاء مدة من (10-15) دقيقة يوميا فى الشمس والتعرض لاشاعتها قد يقضى على القشرة ويجعل الفرد اكثر سعادة ويؤثر بشكل ايجابى على صحة الانسان  فهى من اهم العلاجات المنزلية واكثرها انتشارا بين الناس ولكن علينا ان نحرص على قصر مدة التعرض للشمس لانه يؤدى الى الاضرار بالبشرة والشعر والصحة .







علاج قشرة الشعر نهائيا Reviewed by Fouad Chamani on 5:40 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.