أخبار الانترنت

أفضل الزيوت لنمو الشعر

يجب على كل إنسان أن يعتني بشكله ومظهره حيث أن الشكل والمظهر يتركا انطباعات مختلفة لدى الآخرين ومن أهم ما يؤثر في مظهر الإنسان هو شعره؛ فالشعر الجيد الصحي يعزز من جمال الشكل ويحسن المظهر إلى حد كبير، ولكن الكثيرمن الأشخاص يعانون من مشاكل الشعر كالتقصف والتساقط وغيرها من أمراض الشعر مما يضطرهم إلى استخدام المواد الكيميائية التي لا تحل المشكلة بل تزيدها سوءا ولذلك يجب أن يحرص كل شخص على استخدام المواد الطبيعية المغذية للشعر ولذلك نحن نقدم هنا مجموعة من الزيوت العطرية الطبيعية التي تعمل على حماية الشعر من التلف والسقوط والتقصف وتعمل على زيادة نعومته ولمعانه

افضل الزيوت لتكثيف الشعر :

زيت جوز الهند :

لآلف السنين إستخدم زيت جوز الهند لحماية و تنظيف و تغذية الشعر و هو يتميز بإختراقه للشعر بعمق ، و هذا يسمح لزيت جوز الهند بمنع فقدان البروتينات و إستبدال زيوت الشعر الطبيعية التي تفقد بسبب التعرض اليومي للسموم و الشامبو المتكرر ، و التدليك الموضعي بزيت جوز الهند الطبيعي هو أفضل طريقة للإستخدام ، و هو يقوم بالحفاظ على شعر صحي فهو ليس فقط يمنع فقدان الشعر ، و لكن قد يساعد على إعادة نمو الشعر .

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تعمل على نمو الشعر حيث يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تهاجم الشقائق الحرة وتخلص الخلايا منها وبالتالي تقوي الدورة الدموية ويصل الدم المحمل بالعناصر الغذائية المطلوبة إلى فروة الرأس فينمو الشعر، كما أن زيت الزيتون يساعد على علاج مشاكل الشعر الأخرى كالقشرة وجفاف الشعر.

زيت إكليل الجبل:

يقطر زيت إكليل الجبل من عشبة إكليل الجبل ، و هو عضو في عائلة النعناع ، و له الكثير من فوائده الصحية الداخلية و الخارجية ، و من المعروف أنه يقوم بتمدد الأوعية الدموية و تحفيز إنقسام الخلايا ، و هذا بدوره يشجع بصيلات الشعر لإنتاج شعر جديد ، و هو أيضا يمنع كل من تساقط الشعر و الشيب بالإضافة إلى إزالة قشرة الرأس الجافة و تهدئتها ، و له خصائص مطهرة تساعد أيضا في منع البكتيريا و الكائنات الضارة الأخرى على الشعر و فروة الرأس .

زيت السمك :

و هو يحتوي على 2 من الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3 ، حمض الدهني (EPA) و حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، و هو معروف منذ زمن طويل ليكون عنصرا هاما للصحة ، على عكس الزيوت الأساسية الأخرى لا يتم إستخدام زيت السمك موضعيا ، حيث يؤخذ ذلك في شكل كبسولات .

زيت النعام :

و قد تم إستخدامه للأجيال المتوالية في إستراليا من قبل قبائل السكان الأصليين للتجدد و خصائص علاجية ، و له جوانب مضادة للفطريات و مضادة للبكتيريا فعالة في جعل فروة الرأس صحية .

زيت اللوز:

زيت اللوز من الزيوت المفيدة للشعر، فهو غني بفيتامين e والدهون الصحية. مما يساعد على نعومة، صحة ولمعان الشعر. إلى جانب ذلك، فيمكن خلط زيت اللوز مع الزيوت الأخرى لتحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، فهو سهل الاستخدام.

تدليك فروة الرأس باستمرار بزيت اللوز يساعد على ترطيبه وتقويته، كما انه يخلصك من القشرة والخلايا الميتة بفروة الرأس تاركا الشعر لينمو بشكل طبيعى.

زيت الجوجوبا:

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر وحماية الشعر من التلف ومن مميزات زيت الجوجوبا للشعر انة ينظف فروة الراس ويمنع ظهور القشرة ويساعد زيت الجوجوبا للشعر على تنعيم وفرد الشعر طبيعيا للحصول على شعر صحى ومتزن 

زيت الأركان:

يستعمل زيت الاركان لتعزيز نمو الشعر وتقويتة ومنع تساقط الشعر ويساعد فى علاج مشكلة تقصف الشعر ،بالاضافة الى انة غنى بفيتامين هـ الذى يساعد على ترميم الشعر المتهالك والهايش
ضعي ملعقة من الزيت فى يديك ثم دلكيهما معا لتدفئة الزيت وابدئي فى توزيع الزيت على الشعر بداية من الجذور حتى الاطراف، ويمكن الاستعانة بالمشط او الفرشاة لتوزيع الزيت بشكل أفضل فى حالة الضرورة. لفي شعرك بمنشفة جافة لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

زيت الخروع:

من الزيوت المشهور للعناية بالشعر لمنع تساقط الشعر وتنيعم وفرد الشعر يتعمل زيت الخروع لعمل حمام زيت للشعر مرتين شهريا .
قومي بتدفئة زيت الخروع واستخدميه لتدليك فروة الرأس. بعد ذلك، غطي شعرك بفوطة ساخنة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الدافئ. عند استخدامك لزيت الخروع على شعرك بشكل يومي، فستحصلين بعدها على شعر كثيف، ناعم، صحي ولامع.

زيت الزعتر:

زيت الزعتر من الزيوت التى استخدمت منذ عصور من أجل نمو الشعر، فتدليك الشعر بزيت الزعتر ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس. ويساعد زيت الزعتر على إعادة اللمعان والجمال لشعرك بجانب التخلص نهائيا من البكتيريا والطفيلات التى قد تصيب فروة الرأس وتسبب التهاب سطحها. لا تترددى فى استخدام هذا الزيت السحرى لعلاج تساقط الشعر.

 زيت السمسم:

اما إذا كنت تعانين من انتشار الشعر الأبيض فى شعرك وتساقطه، فزيت السمسم هو العلاج المثالى لك إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر قوى جذاب وفروة رأس نظيفة خالية من الطفيلات والبكتيريا والإلتهابات وغيرها من المشاكل.
وبجانب الزيوت السابق ذكرها فهناك الكثير من الزيوت الأخرى التى حتما ستجدى نفعا بشعرك مثل زيت شجر الشاى، وبذور العنب والنعناع وزيت زبدة الشيا وبذور الرمان وزيت الخروع.

زيت اللافندر:

فضلا عن كونه الزيت العطري الأكثر شعبية ، فهو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للوقاية من تساقط الشعر ، و يسمح لإعادة نمو بشكل كبير للشعر في غضون أشهر من الإستخدام المنتظم ، جنبا إلى جنب مع الآثار الوقائية ، و زيت اللافندر هو مطهر قوي يعمل على محاربة الميكروبات و الفطريات و الفيروسات الأخرى 
أفضل الزيوت لنمو الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 12:46 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.