أخبار الانترنت

طريقة استحدام اللوز لتبييض البشرة طبيعيًا؟

يتميز اللوز بالعديد من الاستخدامات الجمالية لما له من فوائد فعّالة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. فيحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الأساسية، كما يمكن استخدامه لتحضير ماسكات طبيعية أو مقشرات لتبييض البشرة.
إلى جانب ذلك، اللوز من المكونات المتنوعة، ويمكن خلطه مع المكونات الآخرى للعناية بالبشرة وعلاج كافة مشكلاتها.


مجموعة خلطات ونصائح و وصايا مضمونة طبيعية وصحية قومي بإتباعها إن كنتي ترغبين في تفتيح البشرة



 ماسك اللوز والسكر

لتحضير ماسك بسيط من اللوز للعناية ببشرتك والحفاظ على حيويتها، اخلطي مسحوق اللوز مع السكر الخشن والأبيض للحصول على مقشر طبيعي فعّال لتهدئة البشرة وإزالة الجلد الميت أيضًا.

 ماسك اللوز والموز

يعمل الموز على ترطيب وتغذية البشرة،أما اللوز فهو مقشر رائع. اخلطي موزة مهروسة مع مسحوق اللوز المطحون للحصول على خليط ناعم. يساعد الخليط الناتج على تجديد البشرة مع التخلص من الجلد الميت دون تعرضها للجفاف.

 ماسك اللوز والحليب

يُنقع اللوز في الحليب طوال الليل، ثم يطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس من اللوز مع الحليب. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه لبضع دقائق ثم يفرك جيدًا لتنشيط الدورة الدموية واستعادة نضارة البشرةولونها الموّحد.

 ماسك اللوز والعسل

العسل مطهر طبيعي ومرطب فعّال، كما يساعدعلى إزالة الجلد الميت. ويساعد اللوز المطحون كذلك على تنقية البشرة وتوحيد لونها.اخلطي مسحوق اللوز مع كمية مناسبة من العسل للحصول على خليط متجانس يستخدم على البشرة لبضع دقائق قبل أن يفرك جيدًا.

 ماسك اللوز والشوفان

حضري خليط من مسحوق اللوز مع الشوفان والماء. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق لتساعد الحبيبات الضئيلة من اللوز والشوفان على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. وهو علاج مثالي للعناية بالبشرة الحساسة

قناع اللوز والبيض والليمون لتفتيح البشرة :

فاللوز أيضاً من المكونات اللازمة لتفتيح البشرة . عند نقع اللوز طوال الليل في الماء وفي الصباح عليك تقشير اللوز وإضافة القليل من عصير الليمون و البيض . ثم مزج اللوز و البيض و عصير الليمون لعمل عجينة ووضع الخليط علي البشرة ثم غسلها بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة .
اللوز له خصائص تفتيح لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين E  وهو أحد العناصر المغذية للبشرة وتحتوي أيضاً علي مضادات الأكسدة كما تحتوي علي أوميجا 3 والألياف وبالتالي تهدئ البشرة .
يحتوي بياض البيض علي البروتينات والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب وأيضاً بياض البيض من المواد القابضة لذلك فهو يعمل علي شد الجلد جيداً .

العسل والليمون واللوز والحليب لتفتيح البشرة  :

خلط معلقة كبيرة من عصير الليمون مع كميات متساوية من العسل والحليب مع إضافة نصف معلقة كبيرة من زيت اللوز وخلط جميع المكونات معاً ثم وضع القناع علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد .
يقلل الحليب من ظهور حب الشباب والحفاظ علي شباب بشرتك .وذلك يرجع إلي مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للشيخوخة ويحتوي الحليب علي نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين B  والذي يساهم في تفتيح البشرة .
يعمل العسل علي تفتيح البشرة وله خصائص مضادة لميكروبات ويعالج حروق الشمس و تهيج الجلد .ويقاوم العسل علامات الشيخوخة ويساعد علي توهج البشرة

قناع الليمون وزيت اللوز : 

خلط  واحد معلقة صغيرة من الحليب البودرة  مع كمية من العسل وعصير الليمون مع نصف معلقة صغيرة من زيت اللوز. ثم وضعه علي البشرة لمدة من 10 – 15 دقيقة قبل غسله .يفضل وضعه يومياً للحصول علي بشرة متألقة . حيث يحتوي عصير الليمون علي عناصر التفتيح الطبيعية ولكن المركز الأمريكي للتجميل بعد كثر إستخدامه حتي لا يسبب حساسية للبشرة.
طريقة استحدام اللوز لتبييض البشرة طبيعيًا؟ Reviewed by Fouad Chamani on 5:15 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.