أخبار الانترنت

أسرار للحصول على خدود وردية بشكل دائم

ترغب النساء في الحصول علي بشرة وردية وتبدو جميلة، قد يكون المكياج هو الوسيلة المؤقتة وإصطناعية لتحسين جمال البشرة لأنه لا يغير حالة الجلد الأساسية يمكنك ولكن الطرق الطبيعية تمكنك من الحصول علي بشرة وردية . فهي طرق أمنة للحصول علي بشرة فاتحة ووردية كما أنها لا تسبب أي ضرر . إذا كنت ترغبي في الحصول علي بشرة وردية وبيضاء يجب عليك إستخدام العلاجات المنزلية . هذه الوصفات تعتمد علي الأطعمة المغذية ونظام غذائي يساعد علي شفاء الجلد. الحصول علي فيتامين أ، فيتامين ج من العناصر الجيدة للبشرة . وفيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية للحصول علي بشرة وردية ومتألقة فهي الهدف النهائي للجمال .

أسرار الحصول علي بشرة وردية

الزبادي والورد :

لعمل هذا القناع تحتاج إلي الحصول علي القليل من بتلات الورد كمية مناسبة من الزبادي . من المؤكد أن بتلات الورد يجب أن تكون طازجة وسليمة  وإضافتها إلي ثلاث ملاعق من الزبادي ووضعهم في الخلاط لتشكيل عجينة سلسة وتطبيقها علي الوجه لمدة 20 دقيقة  ثم غسل الوجه بالماء البارد .

هذا القناع واحد من أفضل الماسكات للحصول علي بشرة وردية . لأن الزبادي يحتوي علي حمض اللاكتيك والإنزيمات التي تقلل من نسبة التصبغ ويحتوي علي كمية عالية من فيتامين ج  مضاد للأكسدة وحماية البشرة من ضرر أشعة الشمس ويضئ لون البشرة . يمكنك تطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الإسبوع لجميع أنواع البشرة للحصول علي  نتائج فعالة .

  قناع العسل والليمون :

يمكنك تطبيق قناع العسل والليمون والحصول علي بشرة رطبة ونظيفة . فالليمون يعمل علي إزالة خلايا الجلد الميتة ، بينما يعمل العسل كمضاد للبكتريا و مضاد للأكسدة . وهو مزيج رائع يساعد علي إلتئام الجلد . وذلك بعد تطبيقه لمدة 15 – 30 دقيقة ، سوف يجعلك تشعر بأن جلدك  أكثر نعومة  وبشرة وردية مضئية .

 قناع العسل والبيض :

القيام بصب المحتويات في وعاء مع إضافة 1 معلقة صغيرة من العسل والقليل من مسحوق بتلات الورد  .وذلك لوضعه علي الوجه والرقبة ويساعدك في إضافة المزيد من اللون الوردي للبشرة .

تمتلك بتلات الورد خصائص قابضة  ومهدئة تقوم بشد مسام الجلد والحد من إحمرار الجلد وهذا يعطي بشرة وردية وبيضاء مع تقليل التجاعيد مع تعزيز مرونة الجلد وإحياء نضارة البشرة .

 خشب الصندل والورد :

هذا القناع يحتاج منك إستخدام 2 ملاعق من مسحوق خشب الصندل أو المعجون مع إضافة 1/4 كوب من الحليب وخلط جميع المكونات معاً في الخلاط لتشكيل عجينة  بشكل سلس  . يفضل ترك هذا القناع علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد هذا القناع رائع في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع لأن له خصائص مضادة للجراثيم وتمنع البثور وإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والغبار . يقلل الخليط من تصبغ الجلد للحصول علي بشرة ناعمة وخالية من  العيوب لأن له خصائص مطهرة تقتل البكتريا .

 كريم التفاح :

التفاح من الفواكه المدهشة التي تحتوي علي أحماض ألفا هيدروكسي والتي تقوم بتحسين لون البشرة فالمرونة تزيد من القدرة علي الحصول لبشرة وردية . يمكنك خلط  كمية من التفاح مع الحليب للحصول علي عجينة ثم وضع الخليط في الثلاجة لمدة  10 دقائق ثم خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقها علي علي جميع أنحاء البشرة والرقبة وغسلها بعد مرور 15 دقيقة وتدليك البشرة بالثلج . هذا الخليط يمكنك من الحصول علي بشرة بيضاء ووردية خصوصاً عند الإنتظام عليه لمدة إسبوع  بشكل طبيعي .

 معجون البرتقال :

عصير البرتقال يساعدك في الحصول علي بشرة صحية ويمكنك إستخدامه بمثابة تونر للجلد لأنه غني بفيتامين ج  وفيتامين أ  ويعطي بشرة  موحدة اللون . أخذ ثلاث ملاعق من عصير البرتقال البارد وغمس قطعة من القطن في الخليط وتدليك الوجه مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد . يفضل الإنتظام علي هذا الخليط لمدة 7 أيام .

عصير الطماطم :

القيام بهرس الطماطم الناضجة  مع خلط معلقة من صودا الخبز ومعلقة صغيرة من العسل والخلط بينهم بلطف . فرك الخليط علي الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق لكي يقضي علي كل شوائب البشرة  ويقلل من إنتاج الميلامين في الجلد مع حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسيجية وإعطاء  ضوء ملحوظ لبشرة فاتحة خالية من الزيت .

 البابايا  والخيار للبشرة :

وضع كمية من شرائح البابايا مع شرائح الخيار الناضجة في الخلاط ومزجهم جيداً ثم تطبيق الخليط علي الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة لكي تعمل الإنزيمات علي تفتيح البشرة لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية التي تعزز من إنتاج الكولاجين ومعالجة عيوب الجلد .

 الصبار والليمون :

واحد من أسهل الطرق للحصول علي بشرة وردية هي خلط كمية من هلام الصبار مع عصير الليمون للحصول علي مزيج مناسب . أو عمل محلول من هلام الصبار مع عصير الليمون  وتدليك البشرة بالخليط كل يوم لنتائج فعالة كل يوم . يقوم الخليط بتنشيط الدورة الدموية .

 اللبن الرائب والكركم :

واحد من أفضل العلاجات اللازمة للبشرة وردية هي حمض اللبنيك الموجود في اللبن الرائب . فهو يعتبر عنصر رائح لتفتيح البشرة والكركم يقاوم علامات الشيخوخة أيضاً . خلط معلقة صغيرة من الكركم مع 1 معلقة صغيرة من العسل و3 ملاعق من اللبن الرائب والحفاظ علي الخليط طازج في الثلاجة ويصبح سميك لمدة 20 دقيقة . تطبيق الخليط البارد علي الوجه والرقبة لتغذية الجلد ويلتصق بالجلد ثم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول علي أفضل النتائج يمكنك  تطبيقه كل يوم .

عصير الليمون  والجلسرين المرطب :

في وعاء صغير يمكنك خلط معلقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملاعق من الجلسرين و1 معلقة صغيرة من ماء الورد وإستخدام هذا الخليط في ترطيب البشرة . الخليط معبأ بالمواد الغذائية لانه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل علي الحصول علي بشرة وردية  .

قشر الفراولة :

الفراولة واحدة من أفضل المكونات لتفتيح البشرة . يمكنك هرس الفراولة الطازجة ومزج  معلقة صغيرة من السكر البني والعسل لتطبيق الخليط علي الوجه لمدة 2- 3 دقائق وفي غضون أيام سوف تبدو البشرة لامعة بشكل طبيعي ومتوهجة ووردية .

 تجنب الغضب والتوتر:

التوتر والغضب يمكن أن يؤثر سلباً على التوهج الطبيعي للبشرة لذلك يجب على المرأة تجنب الغضب والتوتر والابتعاد عن المواقف التي تؤدي بالمرأة إلى التوتر والعصبية قدر الإمكان.

كما ينبغي على المرأة تعلم تقنيات اليوغا أو التأمل لتساعدها في التحكم بنفسها قدر المستطاع وضبط أعصابها.

كما أن  النوم هو أيضا عامل مهم فالمرأة يجب أن تحصل على قسط كاف من النوم لأن ذلك يساعد على خفض مستويات التوتر, كما أن النوم الكفاي يساعد المرأة على الحفاظ على بشرة جميلة ومشرقة متألقة

 تناول الفيتامينات:

هناك نوعان من الفيتامينات التي تعتبر ضرورية للغاية للتوهج الطبيعي للبشرة  وهذه الفيتامينات هي فيتامين  E وفيتامينC

إذا كانت المرأة تعاني من تشقق الشفتين أو بشرة الوجه فيكون السبب غالباً هو نقص فيتامين E و  C لذلك يجب استشارة الطبيب لأخذ متممات غذائية من هذه  الفيتامينات

أو يمكن بدلاً من تناول المكملات الغذائية فيمكن تطبيق ماسك من قشر البرتقال لأنه غني بفيتامين C ومزجه مع بعض الحليب وكريم فيتامين E ووضع هذا الماسك على البشرة  خصوصا على الخدين لمدة 20 دقيقة  ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

  التقشير:

يساعد التقشير في الحصول على خدين وردية  ويجب التقشير بشكل منتظم مع فرك خفيف ولطيف للغاية ويجب تجنب الفرك والتقشير اليومي  بطريقة قاسية تؤدي إلى إيذاء وتجريح البشرة.


أسرار للحصول على خدود وردية بشكل دائم Reviewed by Fouad Chamani on 5:55 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.