أخبار الانترنت

ماسك الإسبرين والعسل للوجه

هل تخيلت يومًا أن أقراص الأسبرين التي تستخدم لتسكين الألام والتخلص من الحمى، من الممكن أن حل جيد لكافة مشكلات البشرة ؟ مع الاستخدام المنتظم للاسبرين للعناية ببشرتك، ستحصلين على بشرة صحية ونقية. حيث تحتوي أقراص الاسبرين على كريستالات تسمى بحمض الاستيل سالسليك، المشتقة من حمض السالسليك، الذي يساعد على تهدئة احمرار البشرة، التهاباتها والتخلص من الحكة. حيث يتميز بخواص فريدة مضادة للالتهابات، التي تساعد على مكافحة التهابات الجسم والبشرة أيضًا.

فوائد الإسبرين للبشرة 

يقوم الإسبرين  بتطهير إنسداد مسام الجلد، مما يقلل من إحتمال تكوين حب الشباب .
 يقوم الإسبرين  بإزالة خلايا الجلد الميتة .
 يقاوم الإسبرين تلون الجلد بسبب الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس .
يساعد الإسبرين  الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك، لأن له خصائص مضادة للإلتهابات .
 يمكنك إستخدام الإسبرين لتقليل إنتفاخات تحت العين بسبب قدرته علي تخفيف الورم

يعمل الإسبرين كمضاد  للمثيران الذي يقلل من الإحمرار علي الفور . كما أنه يحتوي علي حمض الساليسليك الذي واحد من المكونات الأكثر إستخدامات في منتجات حب الشباب لأنه ينظف المسام ويعمل علي تقشير الجلد

 تونر الاسبرين للوجه

حضري بنفسك تونر للوجه من الاسبرين، فلا يعمل على إغلاق مسام البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على تقليل انتفاخات الوجه والتصبغات. إلى جانب ذلك، فهو يعمل كمطهر للبشرة. يمكن تحضير هذا التونر وحفظه في الثلاجة للاستخدام.


قومي بإضافة 8-10 اقراص من الاسبرين إلى نصف كوب من الماء مع 3 ملاعق صغيرة من الخل الابيض، مع التقليب الجيد. احفظي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة مباشرةً، اتركيه لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. 

ماسك الاسبرين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فوري. فالاسبرين هو مكون نشط في العديد من المنتجات التي تعمل على علاج حب الشباب. جربي تلك الخلطة لنتائج فورية.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من الماء كي نحصل على خليط متجانس. ويمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بتنظيف بشرة الوجه، ثم استخدمي الخليط على بشرتك وخاصةً أماكن ظهور حب الشباب. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ.

للحصول على نتائج فعّالة، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع

ماسك الاسبرين لعلاج البشرة التالفة من أشعة الشمس

لتحضير هذه الخلطة، سنستخدم اللبن الرائب، المعروف بقدراته الشفائية والعلاجية لحروق الشمس. عصير الليمون أيضًا يعمل على تقليل مخاطر تلف البشرة جراء التعرض لأشعة الشمس، كما يساعد على إبطاء عملية أكسدة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة. هذان المكونان يساعدان على تفتيح وتنعيم البشرة وعلاج اللون الغير الموحد. فيعمل الاسبرين كعامل للتقشير الكيميائي للبشرة.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين، اخلطيهم مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون. اخلطي المكونات معًا مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون.


يستخدم الخليط على بشرة الوجه والأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع.

                             ماسك العسل للعناية بحب الشباب 


التخلص من ندبات حب الشباب وأثاره 

يعمل العسل علي تفتيح البشرة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للإلتهابات والجراثيم  والتي تساعد في تقليل ظهور الندبات  وتعمل علي تضميد الجراح وتجديد الأنسجة وخصوصاً عند خلطه  بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يعمل علي تجديد الدورة الدموية .

العمل علي خلط 1 معلقة من العسل مع معلقة من زيت جوز الهند ومزجهم جيداً معاً  ثم تطبيق المزيج علي المنطقة المتضررة والتدليك بأطراف أصابعك بشكل دائري 1- 2 دقائق ثم وضع منشفة دافئة علي بشرتك وتركه حتي يجف . يمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً .

تطهير المسام 

يحتوي العسل علي إنزيمات تساعدك في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة في المسام . ويمتلك العسل خصائص مضادة للجراثيم وعند خلط العسل مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يساعدك في منع تكاثر وتجمع البكتريا التي تؤدي إلي حدوث مشاكل جلدية مختلفة ومنها حب الشباب .

خلط معلقة من العسل الخام مع معلقة أو معلقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند  لكي يصبح لديك خليط متسق  ثم تطبيق المزيج علي بشرة نظيفة  والتدليك في حركة دائرية مع تجنب منطقة العين وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

القضاء علي حب الشباب 

يحتوي العسل علي مواد مضادة للجراثيم والبكتريا التي تساعد في قتل البكتريا وله خصائص مضادة للإلتهابات وتعمل علي تهدئة الإحمرار .

خلط معلقة من العسل علي الوجه والأماكن المتضررة من حب الشباب وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة بعدها يتم غسله بالماء الفاتر .

العسل للبشرة الدهنية 

قناع بسيط مناسب للبشرة الدهنية لأنها معرضة لحب الشباب وعند إضافة عشب المريمية يعمل كمضاد حيوي وخصائص مضادة للفطريات وداوء قابض يقوم بتنظيف البشرة .

يتم تقطيع التفاح وهرسه إلي أجزاء في الطعام المعالج  مع إضافة العسل والمريمية وخلطه جيداً حتي يكون لديك عجينة ناعمة وموحدة .
ترك الخليط حتي يبرد في الثلاجة لمدة 20 دقيقة .
تطبيق  الخليط علي الوجه بالتساوي بأطراف أصابعك مع الحرص علي تنظيف الوجه  والإبتعاد عن منطقة العين .
الإستلقاء مع الإسترخاء وترك القناع لمدة 30 دقيقة. ثم غسله بالماء العذب وترك البشرة حتي تجف وتطبيق كريم مرطب علي الوجه .

 الإسبرين للتخلص من الجلد التالف :

يعتمد هذا القناع علي إستخدام الزبادي لأن له خصائص علاجية مفيدة لعلاج حروق الشمس . وإستخدام عصير الليمون لتقليل من أثر أشعة الشمس وإبطاء عملية أكسدة الجذور الحرة في الجلد . فهي مجموعة من المكونات والإسبرين الذي يعد مقشر كيميائي يزيد من تقشير الخلايا .


عمل عجينة من الإسبرين مكونة من  5- 6 حبات وإضافة معلقة من الزبادي وعصير الليمون . والخلط بينهم جيداً  لتكشيل قناع بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون .



ماسك الإسبرين والعسل للوجه Reviewed by Fouad Chamani on 5:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.