أخبار الانترنت

طريقة عمل البيتي فور بالكوب

البيتي فور البيتي فور من أنواع الحلويّات التي تقدم مع الشاي أو القهوة، ويمكن تحضيرها بعدة نكهات مثل الشوكولاتة والمكسرات أو بمربى الفاكهة ويمكن إضافة المكسرات لرفع قيمتها الغذائيّة، وحلوى البيتي فور أصلها فرنسي وتعني الفرن الصغير، والبيتي فور من الحلوى العالية بالسعرات الحرارية لاحتوائها على السكر والدّهون، ويفضل تناول كمية بسيطة منها لتجنب زيادة الوزن.

البيتي فور بالكوب

 المكونات لتحضير العجينة كوبان من الطحين. كوب زبدة حيوانية. نصف كوب سكر ناعم. بيضة كاملة. ملعقة فانيليا. ملعقة بيكنغ باودر القليل من الملح.

حشوة

 البيتي فور نصف كوب من الكريمة. نصف كوب قشطة بنكهة الفراولة.

طريقة التحضير 

في وعاء كبير ننخل مقدار الطحين، والملح، والبيكنغ باودر، والفانيليا ونحركهم جيداً. نضع البيض في الخلاط ونضيف الزبدة اللينة وتكون بدرجة حرارة الغرفة، ونخلط المكونات جيداً. نضيف مقدار السكر ونستمر بالتحريك حتى يذوب كل مقدار السكر. في وعاء عميق نضع الطحين المنخول ونضيف خليط البيض والسكر والزبدة ونعجنهم جيداً للحصول على عجينة ناعمة وطريّة. نفرد العجينة ونشكّلها حسب الرغبة. نستعمل صينية لخبز البيتي فور ويفضل أن تكون قصيرة الحافة، ويمكن دهنها بالقليل من الزيت أو وضع ورقة زبدة في الصينيّة. نسخن الفرة لدرجة حرارة 180 درجة مئوية ثم ندخل الصينية إلى الفرن. نخبز البيتي فور في الفرن مدة عشر دقائق ويجب أن يكون لون البيتي فور أشقر. نترك البيتي فور يبرد تماماً.

تجهيز حشوة البيتي فور

 في وعاء نخلط الكريمة مع القشطة جيداً ويمكن اختيار الحشوة حسب الرغبة. نأخذ قطعة من البيتي فور وندهنها بالحشو ونضع فوقها قطعة أخرى من البيتي فور. نضع البيتي فور في صحن التقديم ونتركه في الثلاجة مدة ساعة حتى يتماسك. يقدم مع الشاي أو القهوة.



بيتي فور بالشوكولاتة 

المكونات كوبان من السّمنة. كوب من السكر البودرة. بيضتان. نصف كوب قشطة. كوبا طحين. ملعقة فانيليا. ربع كوب كاكاو سادة. معلقة بيكنج بودر.

الحشوة 

ربع كوب مربي حسب الرغبة. كوب مكسرات مشكلة مطحونة. كوب فواكه مجفّفة. كوب شوكولاتة ملونة للتزيين.

طريقة التحضير

 في الخلاط نضع مقدار السمنة والسكر والقشطة ونخلطهم جيداً ثم نضيف البيض بالتدريج مع التحريك، ونضيف مقدار الفانيلا ونخلطهم جيداً. نضيف الطحين والبيكنغ باودر تدريجياً مع التحريك للحصول على عجينة طرية. نقسم العجينة إلى قسمين، ونضيف مسحوق الكاكاو إلى جزء من العجين. نضع ورق الزبدة في صينية ونشكل العجينة على شكل كرات أو أشكال مختلفة حسب الرغبة. نخبز البيتي فور لمدة عشر دقائق في فرن متوسط الحرارة. نترك البيتي فور حتى يبرد ثم نحشيه بالمربى والمكسرات والشوكولاتة.

بيتي فور بالسمن

المكوّنات كوبان من الدقيق. كوب من السمن. رشة من الفانيلا. ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف كوب من سكر البودرة. بيضة.

طريقة التحضير 

نخفق السّمنة جيّداً وهي بدرجة حرارة الغرفة، مدة ثلاث دقائق، ثم نضيف سكر البودرة، والبيضة ثمّ البيكنج باودر والفانيلا مع الاستمرار في الخفق. * نضيف الدقيق إلى المكونات ونعجنها جيداً ثم نشكلها حسب الرغبة. * نخبز البيتي فور في فرن متوسّط الحرارة لمدة خمس عشرة دقيقة أو أقلّ، مع مراقبة البيتي فور حتى يصبح ذهبيّ اللون.







طريقة عمل البيتي فور بالكوب Reviewed by Fouad Chamani on 2:23 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.