أخبار الانترنت

طريقة كباب الدجاج


كباب الدجاج المشوي

 المقادير 600 جرام من الدجاج المقطّع إلى مكعبات صغيرة. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر. نصف فص ثوم مفروم. الفلفل الأسود الطازج. فلفل أخضر (حبة واحدة مقطّعة إلى شرائح). طماطم.

طريقة التحضير

ننقع الأسياخ الخسبيّة في الماء قبل استعمالها بحوالي نصف ساعة، وهذا يساهم في منع حرق الأسياخ عند استعمالها. ننقع الدجاج في خليط من عصير الليمون، والزيت، والثوم، والفلفل، والزعتر، ومن ثمّ نضع قطع الدجاج على الأسياخ، مع ترتيب هذه الأسياخ ووضعها على الشواء الساخنة. نقدم كباب الدجاج المشويمن بعد الاستواء مع الأرز وسلطة الخضار.


فيليه كباب الدجاج 

المقادير دجاج فيليه مفروم فرماً ناعماً. فصان من الثوم المهروس جيّداً. ملح. فلفل أسود. بهارات حسب الرغبة. بيضة. ملعقتان من الدقيق (حجم كبير). ملعقة كبيرة من البقدونس.

طريقة التحضير

 نقوم بغسل الدجاج جيداً بالماء البارد مع الملح ومن ثم نفرمه، ونقوم بخلط الدجاج مع البصل والثوم المهروس والبهارات، ونتأكد من طعم الخلطة عن طريق تذوقها . نضع الكباب على الأسياخ الخشبية، ونحضّر صينية الشوي من خلال دهنها بالزيت، حيث نقوم بوضع أسياخ الكباب فيها، وإخالها من بعد ذلك في الفرن لمدّة تتراوح نصف ساعة إلى أن تتحمّر. بعد إخراج الصينية من الفرن، نضع الكباب في طبق مغطّى بالبقدونس، والبصل، والطماطم، والفلفل. نقدّم الطبق بعدها بجانب الأرز أو المعكرونة أو السلطة.

كباب الدجاج مع أرز الزعفران

المقادير علبة من كباب الدجاج. ملعقتان إلى ثلاث ملاعق من الزيت. ثلاثة أكواب من أرز بسمتي المسلوق. ربع ملعقة صغيرة من الزعفران. أربع ملاعق من الزبدة المذابة. ربع كوب من الماء الدافئ. دقوس (للتقديم).

طريقة التحضير

 نقوم بتسخين الزيت في المقلاة العميقة، وننزع العيدان الخشبية من أصابع الكباب، ثم نقوم بقلي أصابع الكباب حتى تصبح ذهبية اللون. نضع الزعفران في ماء الورد، ونتركه جانباً حتّى يتلوّن، ومن ثمّ نضيف نصف مقدار الأرز المسلوق في القدر، مع توزيع قطع الكباب في القدر على الأرز. نمزج الزبدة والماء مع خليط الزعفران ونوزعه على الأرز، ومن ثمّ نقوم بعدها بتغطيه القدر بإحكام، ونتركه على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ونقدّمه مع البقدونس

كباب الدّجاج في الفرن

 المقادير نصف كيلو من لحم الدّجاج الفيليه المفروم فرماً ناعماً. رأس بصل مفروم فرماً ناعماً. فصان من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم. ملعقتان كبيرتان من الطّحين. ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود. ملعقة كبيرة من البهارات المشكّلة. أسياخ الشّواء الخشبيّة. حبّتان من الطماطم المقطّعة إلى شرائح. رأس بصل مقطّع إلى شرائح. أوراق بقدونس للتقديم.

طريقة التحضير

 نضع لحم الدّجاج المفروم في وعاء كبير وعميق. نضيف الملح والفلفل الأسود ونقلّب المكوّنات جيّداً. نضيف البصل المقطّع والثوم المهروس ونقلّبهم. نضيف البهارات المشكّلة، ونتابع التقليب، ثمّ نضيف البقدونس والطّحين. نتابع تقليب الدّجاج باليد، حتى تمتزج جميع المكوّنات جيّداً مع بعضها. نبدأ بوضع كميّة مناسبة من لحم الدّجاج في اليد، ثم نشكّها في أعواد الشّواء الخشبيّة. نكرّر تلك العمليّة حتى انتهاء كميّة الدّجاج كلّها. ندهن الصينيّة المراد الشوي فيها بقليل من الزّيت النباتيّ، ثمّ نصفّ كباب الدّجاج فيها. نُدخل صينيّة كباب الدّجاج إلى الفرن لمدّة نصف ساعة، أو حتى ينضج الدجاج تماماً. نُخرج الصينيّة من الفرن، ثمّ نُخرج كباب الدّجاج، ونضعه في طبق التقديم. نزيّن الطبق بأوراق البقدونس، وشرائح البصل والطماطم، ويُقدّم ساخناً. يمكن تقديم كباب الدّجاج مع السلطة أو الأرز أو المعكرونة

 







 
طريقة كباب الدجاج Reviewed by Fouad Chamani on 6:39 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.