أخبار الانترنت

شاي رائع لعلاج إلتهاب المفاصل

إذا كنت تعاني من ألم المفاصل وتيبس العظام والذئبة وتريد طرق طبيعية تساعدك في علاج التهاب المفاصل والكثير من الإضطرابات الأخري،يمكنك تجربة شاي رائع لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتدويدي والذئبة لأنه يعتمد علي استخدام عشب الزعتر . الزعتر من الأعشاب الطبية الرائعة في القضاء علي الأمراض المختلفة فهو علاج طبيعي لمشاكل الصدر، الجهاز التنفسي مثل إحتقان الصدر والسعال ونزلات البرد والإنفلونزا وإلتهاب الشعب الهوائية . فهو يمتلك القدرة علي تعزيز الجهاز المناعي وإحداث تدفق الدم بشكل منتظم

يفضل إستشارة الطبيب أولاً قبل محاولة الحصول علي العلاجات التكميلية للتأكد من أنها لا تتفاعل مع أي ادوية تحصل عليها أو الوصفات الطبية المختلفة . لأن الأدوية يمكن أن تحتوي علي مكونات تتفاعل مع العلاجات المنزلية .


أيضاً يمتلك زيت الزعتر القدرة علي إلتئام الجروح وكذلك منع العدوي فهو معبأ بالمواد المضادة للفطريات وخصائص مضادة للطفيليات ومضادة للروماتيزم .

شاي رائع مفيد في علاج إلتهاب المفاصل


الإستخدام المنتظم لزيت الزعتر يساعد في علاج التصلب المتعدد، متلازمة التعب المزمن، إلتهاب المفاصل،  وعلاج السعال، التهاب الحنجرة،  إلتهاب اللثة، إلتهاب الفم .

المكونات :
 الماء المقطر .
مسحوق الزعتر العضوي .

 الخطوات :


إعداد شاي الزعتر من خلال تجهيز وضع الماء  في وعاء وإضافة الزعتر المجفف بداخله . قد تحتاج إلي زيادة كمية الزعتر إذا لزم الأمر . تسخين الماء علي درجة حرارة متوسطة حتي يصل إلي الغليان ثم تغطية الوعاء لمدة خمس دقائق ثم تصفية الزعتر والتمتع بكوب شاي الزعتر الساخن لتناوله .

علاج إلتهاب المفاصل بشاي الاعشاب

شاي الزنجبيل :

شاي الزنجبيل ليس تجربة معوية . فقد وجدت دراسة إيطالية نشرت عام  2016  في مجلة بحوث المنتجات الطبيعية لتقيم تأثير مكملات الزنجبيل علي علاج ألم التهاب المفاصل و ألم الركبة المزمنة . وإختبرت الدراسة إستخدام 25 ملجرام من الزنجبيل لمدة 30 يوماً وأثبت فعاليته في تحسين القدرة علي الشفاء من إلتهاب المفاصل . يمكنك تجربة شاي الزنجبيل من خلال العثور علي جذور الزنجبيل الطازجة ووضع شريحة رقيقة بداخل الماء الساخن لتركه حتي يتم نقعه لمدة 10 دقائق .  يجب أن تضع في إعتبارك أن الزنجبيل بمثابة عنصر تجلط الدم، لذلك ينصح بتنجبه إذا كنت تتناول أدوية مسلية للدم .

 عصير الزنجبيل الطازج والعسل

أضف نصف ملعقة صغيرة من العسل، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل.

امزج المكونات وتناولها بصورة يومية، حتى تحفز الجهاز المناعي وتقلل من ألم التهاب المفاصل.

الزنجبيل الطازج في الوصفات

طريقة أخرى لإدخال الزنجبيل في نظامك الغذائي هو صنع وصفات تتضمنه، وهو سيجعل اطباقك أشهى، وكذلك ذات قيمة صحية عالية، وتحارب التهاب المفاصل.
الخضروات المطبوخة مع الزنجبيل المقطع طريقة رائحة لتناول الزنجبيل بصورة يومية، فقط ضع القليل من الزنجبيل المبشور على الخضروات واطبخها حتى تمتزج فوائد الخضروات الزنجبيل معاً.

يمكن كذلك إضافة الزنجبيل مع الحساء، والكوكيز، الخبز، والحلويات.

الشاي الأخضر :

بالإضافة إلي أن الشاي الأخضر يحمل نكهة صحية لحماية القلب من الأمراض  وتقوية الدماغ فهو مضاد رائع للأكسدة يقوم بتقليل ألام المفاصل والإلتهابات الناجمة عن إلتهاب المفاصل الروماوتدي . وجدت دراسة أجريت علي الحيوان نشرت في مجلة أمراض الروماتيزم وإلتهاب المفاصل عام  2016  أن الشاي الأخضر يحتوي علي مادة كيميائية تساعد في منع أثار إلتهاب المفاصل بدون التأثير علي الوظائف الخلوية الأخري .

 الشاي الأسود :

الشاي الأسود غني بالكيرسيتين وهو مادة مضادة للإلتهابات .وجدت دراسة نشرت عام 2015  في دورية أرشيف الكيمياء الحيوية والفيزيائية بأن الكيرستين يقوم بتقليل الإلتهاب وزيادة دافع المواد المضادة للأكسدة.  ولكن يجب الحذر بشأن  الكافيين الموجودة في الشاي الأسود إعتماداً علي طريقة التخمير والتي قد تؤثر علي فعالية بعض الأدوية  .

شاي  لحاء الصفصاف :

من العلاجات الموجودة في الطب الصيني القديم هي إستخدام مادة لحاء الصفصاف والذي يحتوي علي مادة كيميائية مشابه للإسبرين .هناك عدد قليل من الدراسات الطبية التي تدعم إستخدام لحاء الصفصاف في ألام المفاصل وهشاشة العظام. كشفت مراجعة الدراسات التي نشرت عام 2015  من أبحاث العلاج بالنباتات أن مستخلص لحاء الصفصاف له أثار  مضادة للإلتهابات والمسكنة التي تنبع من مادة البوليفينول، مركبات الفلافونويد التي يحتوي عليها لحاء الصفصاف . يجب علي الأشخاص الذين يتناولوا الميثوتركسات تجنب شاي لحاء الصفصاف

 شاي نبات القراص :

تم إستخدام نباات القراص منذ مئات السنين، خصوصاً في أوربا، لعلاج ألام العضلات والمفاصل والنقرس . وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة  الجزئيات في أغسطس 2015  أن النشاط المضاد للأكسدة في أن مسحوق نبات القراص يؤثر علي الإنزيمات الرئيسية التي تؤدي إلي الإلتهاب  . ولكن لا ينصح للنساء الذين يعانوا من أمراض الكلي والمثانة تسبب في مشاكل مختلفة .

شاي الكافور :

الكافور مثل الصبار والذي يستخدم علي نطاق واسع في الأدوية التي تعالج إلتهاب المفاصل . عند الإستخدام الموضعي للكافور يساعدك في علاج إلتهاب المفاصل وفعال جداً في تخفيف الورم حتي مع الحصول علي شاي الكافور يزيد من فعاليته  في القضاء علي إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

 شاي الكركم :


وجدت الدراسات المختبرية أن الكركم يساعد في إبطاء عملية إلتهاب المفاصل وتقديم الإغاثة التي يحتاجها مرضي إلتهاب المفاصل بسهولة .


ملاحظة: استخدم الكركم في الطهي حيث يحتوي على العديد من المكونات التي تساعد على تقليل الألم والتورم نتيجة التهاب المفاصل.

 زيت الزنجبيل وزيت المستردة

أضف نقطتين من زيت الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت المستردة الدافئ.
دلك المناطق المصابة بالتهاب المفاصل بالزيت واستخدم الكمادات الدافئة كذلك لتقليل الألم والتورم.

اتبع هذه الطريقة مرتين في اليوم.

استخدم زيت المستردة في الطهي حيث يحتوي على الأوميجا ثري والمغنسيوم والسلينيوم ولهم تأثير كبير في علاج التهاب المفاصل.

دهن الزنجبيل

ضع أربعة ملاعق كبيرة من الزنجبيل المقطع لشرائح رفيعة في وعاء زجاجي مع كمية كافية من الكحول لتغطيته.
اغلق الوعاء جيداً وخزنه في مكان بارد ومظلم لمدة شهر مع رجه مرة يومياً.

ازل قطع الزنجبيل الباقية واستخدم السائل على الماكن المصابة لتقليل التهاب

كمادات شاي الزنجبيل

اصنع شاي الزنجبيل والقرفة كما تم ذكره بالسابق.
لا تضف العسل.
عندما يكون المزيج دافئ ضع قطعة من القماش القطني.
ضع الكمادة الدافئة على الأماكن المصابة.
كرر هذه العلاج بضعة مرات.

يمكن كذلك وضع أوراق الشاي الدافئة ككمادة على المناطق المصابة.



شاي رائع لعلاج إلتهاب المفاصل Reviewed by Fouad Chamani on 5:34 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.