أخبار الانترنت

كيفية صنع كب كيك


كيفية صنع كب كيك

 المكوّنات كوب ونصف من الدّقيق. نصف كوب من السكّر الأسمر. بيضتان متوسّطتا الحجم. ملعقة صغيرة من الفانيلّا. ملعقة كبيرة ونصف من البيكنج باودر. نصف كوب من الحليب قليل الدّسم. ملعقتان كبيرتان من الزّبدة. ربع كوب من الزّيت. القليل من الملح. ملعقتان كبيرتان من كريم الشّانتيه. ملعقتان كبيرتان من ملوّنات الطعام. ملعقتان كبيرتان من الشّوكولاتة. ملعقة كبيرة من الكاكاو

طريقة التّحضير

 نضع في الخلّأط الكهربائيّ كلّ من البيض، والسكّر، والفانيلّا، والزّبدة، والزّيت، ونقلّب المكوّنات على درجة متوسّطة لمدّة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتَين، حتّى ينتج خليط كريميّ أبيض. نضيف الحليب إلى الخليط ونعيد الخلط مرّة أخرى لمدّة دقيقة. نضيف كلّ من الدّقيق، والبيكنغ باودر، والملح إلى المكوّنات في كأس الخلّاط الكهربائيّ، ونخلط على درجة متوسّطة لمدّة تتراوح بين ثلاث دقائق إلى أربع. نجلب أشكالاً مختلفةً من قوالب الكب كيك، ونضع في كلّ قالب ورق الكب كيك الخاصّ بالقوالب. نسكب خليط الكب كيك في القوالب، ثمّ نضع هذه القوالب في طبق حراريّ مناسب. نُسخّن الفرن على درجة حرارة متوسّطة، ثمّ نضع الطّبق الحراريّ في الفرن لمدّة تتراوح بين اثنتي عشرة دقيقة إلى خمس عشرة دقيقة، ونترك الكب كيك في الفرن لمدّة تصل إلى خمس دقائق بعد أن نطفئ الفرن؛ وذلك كي تبرد قليلاً ضمن نطاق حراريّ، ثمّ نخرجها من الفرن ونضعها في مكان مناسب كي تبرد جيّداً. نغطّي سطح كلّ قالب من الكب كيك بكريمة الشّانتيه جيّداً، ثمّ نضع القليل من ألوان الطّعام فوق الكريمة. نضع الشّوكولاتة في كيس حلوانيّ، ونضع القليل منها على كلّ قالب، ثمّ ندخل القوالب إلى الثلّاجة لمدّة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كي تبرد جيّداً لتكون جاهزةً للتّقديم، وعادةً تُقدّم مع المشروبات الباردة أو السّاخنة.
 الكب كيك بالشوكولاته

 المكوّنات كأس دقيق مخصّص للحلويّات. نصف كأس كاكاو بودرة سادة. ثلاثة أرباع كأس من الماء المغليّ. رشّة ملح صغيرة. ملعقة بيكنج باودر. نصف كأس من الزّبدة الطّريّة. نصف كأس سكّر. بيضة متوسّطة الحجم. ملعقة كبيرة من الفانيلّا السّائلة. صوص الشّوكولاته نصف كأس شكولاتة غامقة مبروشة. نصف كأس زبدة طريّة. كأس سكّر بودرة. ملعقتان فانيلّا.

طريقة التّحضير 

سخّني الفرن في البداية على درجة حرارة عالية. أحضري مقدار الماء المغليّ ثمّ أضيفي إليه كاكاو البودرة، وحرّكي حتّى يذوب ويتجانس الخليط بشكل جيّد، واتركيه في درجة حرارة المطبخ حتّى يبرد جيّداً. ضعي كلّ من الدّقيق، والملح، والبيكنج باودر في وعاء آخر، وحرّكي حتّى تتجانس المكوّنات الجافّة مع بعضها البعض ثمّ اتركيها جانباً. أحضري الزّبدة والسكّر وضعيهما في وعاء آخر، واخفقي بواسطة الخفّاقة الكهربائيّة حتّى يتكوّن لديك خليط هشّ. أضيفي البيضة على الخليط وأعيدي الخفق مرّةً أخرى حتّى تتجانس المكوّنات بالكامل. أضيفي الفانيلّا على الخليط واستمرّي بالخفق. أضيفي خليط الدّقيق على خليط البيض والزّبدة، ثم اخفقي حتّى تتجانس المكوّنات ويصبح لديك خليط متجانس ومتماسك. أضيفي خليط الكاكاو البارد إلى خليط الدّقيق واخفقيهما على سرعة متوسّطة حتّى يتجانسا. أحضري أكواب المافن الورقيّة وضعيها في القوالب المعدنيّة، ثمّ اسكبي مقدار ثلثيّ القالب من خليط الكب كيك. ضعي القوالب بالفرن على درجة حرارة متوسّطة لمدّة عشر دقائق إلى عشرين دقيقة، وذلك حسب حجم قالب الكب كيك، واتركيه حتّى ينضج ثمّ افحصيه بواسطة عود خشبيّ للتّأكّد من النّضج. اتركي الكب كيك في القوالب حتّى يبرد، وفي هذه الأثناء حضّري الصّوص المخصّص للكب كيك.

تحضير صوص الشّوكولاته 

أحضري وعاءً موصلاً للحرارة ومصنوعاً من الستانلس، وضعي فيه الشّوكولاته المبروشة، ثمّ أحضري وعاءً أخر واسكبي فيه الماء السّاخن واتركيه على النّار لعمل حمّام مائيّ للشّكولاتة ولتذوب دون أن تتأثّر من حيث الطّعم أو القوام. اتركي الشّوكولاته في الحمّام المائيّ مع التّحريك المستمرّ، ثمّ أضيفي الزّبدة، والسكّر، والفانيلّا للشّكولاتة، وحرّكي حتّى تختلط المكوّنات مع بعضها البعض حتّى يتكوّن لديك خليط متجانس وكثيف القوام. أبعدي الصّوص عن الحمّام المائيّ، واتركيه ليبرد بدرجة حرارة المطبخ مع تحريكه من وقت لآخر، ثمّ ضعيه في الثلّاجة لمدّة نصف ساعة حتّى يبرد بشكل كامل. أحضري الكب كيك وضعيه في أطباق التّقديم، ثمّ اسكبي عليه صوص الشّوكولاته حسب الرّغبة. ضعي القليل من الشّوكولاته المبروشة على الوجه للزّينة

الكب كيك الملوّن

 المكونات نصف كوب من الحليب البودرة. كوب من الدقيق. نصف كوب من الزيت النباتيّ. نصف كوب من السكّر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. بيضتان. ملوّن طعام حسب الرغبة. ملعقة صغيرة ونصف من البايكنغ باودر. رشة من الملح.

طريقة التحضير 

 نخلط في وعاء متوسط الحجم كلاً من (الملح، والدقيق، والبايكنغ باودر). نمزج الحليب البودرة، والزيت، والفانيلا، والبيض في وعاء آخر، إلى أن يتماسك المزيج، ثمّ نضيف المزيج إلى المكوّنات الجافّة مع الخلط. نضيف ملوّن الطعام وذلك للحصول على اللّون المرغوب. نسكب خليط الكيك في قوالب الكب كيك ونغطّيها بورق الكب كيك،وندخلها إلى الفرن ونخبزها على حرارة 180 درجة لمدّة عشرين دقيقة. نُخرج قوالب الكب كيك من الفرن، ونتركها حتّى تبرد تماماً، مع إمكانيّة تزيينها بعجينة السكّر أو الكريمة.
كب كيك الموز

المكوّنات نصف كوب من الزبدة السائلة. أربع حبّات من الموز الناضج. ثلاثة أرباع كوب من السكّر. بيضة. معلقة صغيرة قرفة. معلقة صغيرة فانيلا. نصف معلقة صغيرة ملح. نصف معلقة صغيرة جوز الهند. نصف كوب من الدقيق. معلقة بيكنج صودا.

طريقة التحضير 

 نسخّن الفرن إلى حرارة 155 درجة مئويّة. نخفق في الخلاط الكهربائيّ البيض مع الفانيلا مدّة دقيقة من الوقت. نضيف الزيت، والسكر، والطحين بشكل تدريجيّ إلى الخليط. نهرس الموز، ونضيفه إلى الخليط، ثمّ نُضيف الماء. نضع البايكنغ باودر، وبرش الحامض، وعند الحصول على خليط بقوام متجانس، نقوم بتوزيعه في قوالب الكب كيك ، وندخلها إلى الفرن حتّى تنضج.


 
كيفية صنع كب كيك Reviewed by Fouad Chamani on 3:58 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.