أخبار الانترنت

أطعمة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها أثناء الحمل


تصبح شهية الأم غريبة وغير مفهومة خلال فترة الحمل فتظهر لديها رغبة شرهة لأكل الشوكولاتة مثلاً أو تناول المخللات، والبعض الآخر يتوق لمضغ مكعبات الثلج فقط!
على ما يبدو، فهناك أكثر من 50٪ من النساء الحوامل يعانين من شهوة تناول الأطعمة الغريبة في ساعات غريبة من اليوم. إليكِ أبرز هذه الأطعمة:

 الألبان ومشتقاتها:

بالطبع تفكر في مدى اللذة التي تنقلها الجبن الذائب أو الزبدي إو الزبدة أو الحليب إلى فمك هذا الطعم يعطي إحساس رائع بالراحة لدى الحامل ويعطيها القدرة على مقاومة الغثيان في الشهور الثلاثة الأولى للحمل. كما أنها تمد أجساد الحوامل بالكالسيوم والبروتين اللازمين لتخطي هذه الفترة بسلاسة وسلام

 الملح:

الحاجة إلى زيادة الملح في الطعام يشبه الحاجة إلى تناول المخللات نتيجة لنقص الصوديوم في الجسم ولكن لا يجب تناول الأملاح الموجودة في الأطعمة السريعة فهي ضارة بالنسبة للحامل

 المخللات:

تناول المخللات من أشهر الأطعمة التي تريدها الحوامل. يحتاج الحوامل إلى تناول الكثير من المخللات ربما لأن أجسادهم في هذا التوقيت تفتقر إلى الصوديوم وعادة ما تحب الحوامل تناول شئ حامض فهو مفيد لتفادي الغثيان.

 الليمون والبرتقال:

حب المرأة الحامل لتناول الفاكهة الحمضية يمكن لأنها تستطيع أن تصلح من تغير قدرات التذوق لدى المرأة فترة الحمل.

الأطعمة الحارة:

الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل إما التي تحتوي على الفلفل الأحمر أو الكاري الحار. الأطعمة الساخنة يمكن أن تسبب تعرق الجسم ومن ثم يبرد بعد ذلك. وكما هو معروف فإن النساء الحوامل تشعر بالحرارة معظم الوقت، لهذا تصبح الأطعمة الحارة هي الوسيلة للتخفيف من هذا الشعور.

القهوة:

قد تشعرين بالنعاس المستمر طيلة فترة الحمل. لذا ستلاحظين ميل مفرط نحو شرب القهوة. إذا كنتِ معتادة على شرب القهوة بانتظام قبل الحمل، فستلاحظين رغبتك المتزايدة لشربها أيضًا خلال الحمل.

تساعدك القهوة على الحفاظ على نشاطك، وتقلل من الشعور بالصداع والغثيان. ولكن معظم الأطباء ينصحون بالابتعاد عن القهوة خلال الحمل.

المشروبات الغازية:

قد يكون لديكِ شعور متكرر ومُلح لشرب المواد الغازية. لكن عليكِ الحذر فالصودا أو المواد الغازية تلك تحوي كميات كبيرة من السكريات، ومن الأفضل لكِ تناول الماء الفوار بدلاً عنها. خاصة أن المواد المحلية بالسكر أو الدايت خلال الحمل لها مخاطر جسيمة على الأم والجنين.

الثلج :

تحب المرأة الحامل مضغ مكعبات الثلج مثل الأطفال تمامًا ! يعد هذا مؤشراً على إصابتهم بفقر الدم الذي يسبب غالبًا التهاب الفم واللسان، وبالتالي فإن مضغ الثلج يكون كالبلسم الملطف بالنسبة لهم.

  السكر والحلوى:

إن كنت تتوقين إلى تناول الكثير من السكر أثناء الحمل فهذا قد يكون علامة على سكري الحمل نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم لذلك يجب ألا تتناول الكثير من السكريات ويمكنك تعويض ذلك بتناول الفاكهة وعصائرها

الأطعمة الغير صالحة للأكل:

إذا كان لديك الرغبة في تناول الأطعمة غير الصالحة للأكل، فمن المحتمل أن يكون لديك نقص في الحديد. الأطعمة غير الصالحة للأكل يمكن أن تكون أي شيء مثل الطباشير  إذا كانت الرغبة قوية جدًا، فيجب عليكِ زيارة الطبيب المتابع لكِ على الفور لتقديم المشورة المناسبة.



أطعمة لا تستطيع المرأة الحامل مقاومتها أثناء الحمل Reviewed by Fouad Chamani on 2:13 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.