أخبار الانترنت

طريقة عمل تارت الليمون


تارت الليمون 

المكونات العجينة كوبان من الطحين. أصبع زبدة. ملعقة كبيرة سكر. بيضة. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة فانيليا.

الحشوة 

أربع بيضات. ثلاثة أرباع الكوب من السكّر. ملعقتان صغيرتان برش ليمون. نصف كوب عصير ليمون. ملعقتان كبيرتان نشا. نصف أصبع زبدة. ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير 

نضع جميع مكونات العجينة في وعاء الخلاط، نخلطها على سرعة متوسطة حتى تتكون لدينا عجينة مفتتة،. نشكّل كرةً من العجينة، ثم نغلّفها بكيس من النايلون، ونضعها في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك، أو لحين الاستخدام. نجهز قوالب تارت متحرّكة القاعدة، ندهنها بقليل من الزبدة ونضعها جانباً. نرش قليلاً من الطحين على سطح مستوٍ، وعلى الشوبك الذي سنفرد به العجين حتى لا تلتصق العجينة بالشوبك أثناء مدّها بواسطته. نفرد العجينة بسماكة سنتمترين، ثم نقطعها بحجم القالب الذي سنخبزها فيه، باستخدام أدوات للتقطيع دائرية الشكل، ثم ننقلها إلى القوالب، ونضغط على جوانبها حتى تلتصق جيداً بقوالب التارت. نستخدم شوكه لنحدث بعض الفتحات في العجينة، وهذا حتى لا يسمح للعجين بالانتفاخ أثناء الخبز. نقصّ قطعاً من ورق الزبدة بحجم قوالب التارت، نضعها فوق العجين، ونضع فيها كميّةً من الحبوب الجافة. ندخل التارت في فرن مُحمّى مسبقاً على درجة حرارة مئة وثمانين لمدّة اثنتي عشرة دقيقة حتى ينضج، ويأخذ اللون الذهبي، ثم نخرجه من الفرن، نزيل الثقل عنه، ونعيده لمدة خمس دقائق فقط حتى يتحمّر سطحه جيداً. نجهز الحشوة: نخلط البيض والسكر مع بعضها البعض في وعاء الخلاط، ونخفق على سرعة متوسطة حتى نحصل على مزيج متجانس، فاتح اللون. نضيف الليمون، وعصير الليمون، والنشا، ونتابع الخفق على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين حتى تتجانس المكونات معاً. نصب المكونات في كسرولة، ثم نضعها على نار متوسطة مع التحريك المستمر، حتى يتكاثف المزيج، ويغلظ قوامه. نضع الزبدة في الحشوة الساخنة حتى تذوب تماماً، ثم نحركها حتى تتجانس مع بقية المكونات. نصفي الحشوة بواسطة مصفاة معدنيّة حتى نتخلص من برش الليمون أو التكتلات الموجودة فيها. نسكب الحشوة في قوالب التارت التي جهّزناها سابقاً، ونضعها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات حتى تتماسك وتصبح جاهزة. نرش على سطح التارت القليل من السكر الناعم، ونزيّنها بشرائح الليمون، ونقدّمها.

 إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الليمون :

 الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخةدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن الليمون علاج جيد لها. وذلك لأن الليمون يساعد في تخفيف الغثيان وعسر الهضم والتشنجؤ والإنتفاخ والإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً  الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية .  وذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  ويساعد أيضاً علي حماية القلب والتحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة والإجهاد والإكتئاب وزيادة الشعور بالإسترخاء .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية ويمنع تكشيل الحصوات في الكلي. وعند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

طريقة عمل تارت الليمون Reviewed by Fouad Chamani on 7:53 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.