أخبار الانترنت

فوائد المرامية للصحة وللحامل

المرمية ‏ 

تتبع المرمية لفصيلة الشفويات، وهي من النباتات العطرية التي ‏تمتاز بأوراقها الرمحيّة الخضراء، ورائحتها العطرية، وتنبت المرمية في المناخ المعتدل والجو الجافّ نسبياً، وتعرف ‏عند الكثير من الناس بفوائدها الصحية واستخداماتها الطبية العديدة، وفي هذا المقال سوف نعرض فوائد المرمية ‏للحامل.‏


القيمة الغذائية للمرمية

 تحتوي المرمية على الفوائد الصحية والعناصر الغذائية الأساسية للحياة؛ كالبروتينات، والمضادات المؤكسدة، والألياف، ‏والكوليسترول، والدهون.‏

فوائد المرامية بوجه عام 

 تتعدد فوائد المرامية للانسان فهي مفيدة جدا لمرضى السكر حيث انها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم،يمكن للمرأة تناولها من اجل التخفيف عن تلك الاوجاع المصاحبة للدورة الشهرية بدلا من المسكنات والادوية ، تعتبر علاج طبيعي لنزيف اللثة وفي حالات حدوث رخاوة الاسنان ، تساعد على التخفيف من حدة الالتهابات الخاصة بالحلق واللوزتين، تساعد المرامية على معالجة الشلل الدماغي ومقوي طبيعي للاعصاب والذاكرة، تعتبر المرامية من اهم الاعشاب المكافحة لحالات البرد والربو والحساسية والرشح وتساعد على تقوية جهاز المناعة، تحارب المرامية الخلايا السرطانية وتعطل نشاطها ، من الممكن اللجوء اليها في حالة اصابة الانسان بحالات الاسهال الشديدة او زيادة افرازات المعدة، اخيرا تساعد جسم الانسان على التخلص من الاضطرابات الهضمية وارتفاع حرارة الجسم وكذلك تنشط الدورة الدموية.

فوائد المرامية للحامل 

بالنسبة لفوائد المرامية للمرأة الحامل فهي مفيدة جدا لها ولجنينها حيث انها تساعد المراءة الحامل من حالات الاسهال التي من الممكن ان تصيبها خلال فترة الحمل، تعتبر علاج طبيعي ممتاز لحالات الانتفاخ التي تصيب السيدات الحوامل، تعتبر علاج لاغلبية الاعراض التي تصيب المرأة خلال فترة الحمل كحالات البرد والغثيان و الانفلونزا والرشح وتمنع تساقط الشعر .

محاذير تناول المرامية

يمنع على المرأة المرضعة لأنه يمنع من إدرار الحليب، وفي الأشهر الثلاث الأولى من الحمل. يمنع تناول الحديد عند تناول المرامية، وذلك لأنه يحتوي على الثانين. يجب التقيد بالجرعات والمقادير، ويجب شربه فاتراً.

استخدامات المرامية في الجمال:

 نستخدم مسحوق المرامية مع العسل، لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، والبشرة العادية، والمختلطة، والجافة، ونضع القناع لمدة عشرين دقيقة، فيزود البشرة بالنضارة، ويحارب مشاكل البشرة المختلفة، مثل حب الشباب، والكلف، والحساسية. للأسنان: نسحقها بشكل ناعم، ونستعملها بدلاً من معجون الأسنان، فهي تقوي اللثة، وتمنع التسوس، وتحد من تكاثره، بالإضافة إلى أنها تطيب النفس، وتشد اللثة، وتحارب الفطريات التي تنمو داخل الفم. لالتهابات الحنجرة: نحضر الأوراق، ونغليها في لتر من الماء، لمدة خمس دقائق، وندعها لمدة عشر دقائق، ومن ثم نصفيها ونشربها. للقضاء على رائحة القدمين المزعجة: نضع داخل الحذاء ملعقة صغيرة من المرامية.

فوائد الميرمية للرحم

 تقلل غزارة الدورة الدموية في أوقات الحيض عن طريق قبض الأوعية الدموية. تنظم الدورة الشهريّة عند الفتيات حديثات البلوغ. تقليل من الاضطرابات المزاجية أثناء فترة الحيض، وتصريف المياه الزائدة داخل الجسم. تنظف الرحم وتقيه من الالتهابات والأمراض. تنشط الرحم والمبيضين. تنظم وتضبط هرمون الدورة الشهرية. تطرد الغازات. تولد الإستروجين الخافض لإنتاج حليب الثديين. تقي من بعض أنواع البكتريا. تخفف من العرق والهبات الساخنة عند النساء في سن اليأس. تفيد ضد الاستفراغ والإسهال والنزف النسوة والسيلان. تقضي على التهابات الرحم. تساعد على حصول الحمل من فوق اللولب.

الوصفات العلاجية للميرمية

وصفة نقع ورق الميرمية بالماء الساخن لاستخدامه في علاج عدم انتظام الحيض والآلام المرافقة له: تسخين مقدار لتر من الماء لدرجة الغليان في وعاء. وضع قبضة من أوراق الميرمية في الماء. تغطية الوعاء وتركه مدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. تصفية الخليط. شرب ملء كأس من ثلاث إلى أربع مرات يومياً. تناول مستحلب الميرمية قبل أسبوع من موعد الطمث. وصفة مغلي الميرمية لوقف حليب المرضعات بعد فطام أطفالهن، أو عند حصول إسقاط الجنين: إحضار قبضة من أوراق الميرمية الخضراء. غلي الأوراق مدة خمس دقائق في لتر من الماء. إطفاء النار. ترك المغلي مدة خمس دقائق أخرى قبل استعماله. تصفية المغلي. تناول جرعة بمقدار كاس لأربع مرات في اليوم. وصفة مغلي الميرمية للاستحلاب: غلي قبضتين من الميرمية في لتر من الماء ولمدة خمس دقائق. إطفاء النار. ترك المغلي مدة عشر دقائق قبل استعماله.








فوائد المرامية للصحة وللحامل Reviewed by Fouad Chamani on 2:37 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.