أخبار الانترنت

طريقة تنعيم الشعر الخشن

لماذا تضحين بنوعية شعرك باستخدام المنتجات الضارة؟ بينما لديكي طرق طبيعية فعالة في تنعيم شعرك وبدون المخاطرة بصحته، تحتوي العلاجات المنزلية على مكونات طبيعية السهل العثور عليها في المطبخ وهي رائعة في تعزيز وتقوية شعرك. قد تكون أقل سرعة من المنتجات الصناعية ولكن لا يوجد طريق مختصر للحصول على شعر صحي وناعم.

  البيض والموز 

أخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

الأفوكادو 


اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح. أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر  والشامبو. كرّري الطريقة مرتين في الأسبوع. تساعد هذه الخلطة في تنعيم وترطيب وعلاج تلف وجفاف الشعر.

المايونيز 

قد يبدو المايونيز من الخيارات الغير عادية بالنسبة لك ولكن المايونيز غني بالأحماض الدهنية والبروتينات  ومضادات الأكسدة اللازمة للتخلص من الشعر الخشن والحصول علي الشعر الناعم  وظهور الشعر متألق وقوي . يعتمد إستخدامك للمايونيز علي طول شعرك يمكنك إستخدام إما كوب ونصف من المايونيز كامل الدسم وتطبيقه علي الشعر مع تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء البارد .

العسل والزبادي 

الزبادي يعمل كبلسم عميق للشعر والعسل يساعد في الحفاظ علي رطوبة الشعر كما يعمل بمثابة مطريات أكثر سلاسة وأكثر لامعاً  . مزج 2-3 ملاعق كبيرة من الزبادي 1 معلقة كبيرة عسل ومزجهم جيداً معاً ثم تطبيق الخليط علي فروة الراس مع تركه لمدة 30 دقيقة . ينصح القيام بذلك مرة واحدة في الإسبوع لإستعادة نعومة الشعر .

 زيت الأركان 

زيت الأركان غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تساعد في إصلاح الضرر والحصول علي شعر ناعم وسلس وأكثر قابلية  للتحكم ينصح بتدفئة الزيت قليلاً وتطبيقه علي الشعر لفترة ثم غسل الشعر .

  زيت اللوز 

زيت اللوز غني بفيتامين هـ الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تقاوم تأثير الجذور الحرة الضارة علي الشعر وبالتالي الحفاظ علي شعرك ناعم وصحي .

 زيت الجوجوبا 

زيت الجوجوبا حل مثالي لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من الشعر الخشن لأنه يساعد الشعر في إنتاج الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس والحد من كمية الزيت التي تنتجها فروة الرأس وتوفير التغذية التي يحتاجها الشعر .

 زيت الزيتون 


زيت الزيتون يعمل علي تنعيم الشعر ويترك شعرك حريري وسلس وحل مشاكل الشعر الأخري مثل قشرة الرأس وتحسين فروة الرأس . يمكنك عمل مزيج من زيت الزيتون مع زيت عطري وتطبيقه علي فروة الرأس لفترة حتي تحصل علي النتائج المطلوبة .

 أفضل الزيوت  لتنعيم الشعر 

ضعي القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم في الميكروويف لمدة 20 ثانية. دلكي الزيت الدافئ على فروة رأسك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقومي بتمشيطه، ثم تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو.

حليب جوز الهند وعصير الليمون


أخلطي كوب من حليب جوز الهند وعصير الليمون وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات حتى تظهر طبقة دسم على القمة طبّقيها على  فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيدا ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بقبعة دش ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو. قومي بتمشيط شعرك وهو لايزال رطب ويترك حتى يجف.

الزبادي 

يعد الزبادي بلسم طبيعي للحصول علي شعر ناعم . ويمكنك تطبيقه كقناع علي الشعر . لأنه يمتلك خصائص ترطيب تساعد في التخلص من الشعر الجاف. قومي بإضافة معلقة صغيرة من خل التفاح ومعلقة صغيرة من العسل في نصف كوب زبادي ومزجهم جيداً معاً ثم تطبيق الخليط علي جذور الشعر وغسل الشعر بعد مرور 15 دقيقة .

 زيت السمسم 

يعد زيت السمسم من الزيوت المغذية للشعر لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية الشعر من الجذور وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. يمكنك عمل خليط زيت السمسم بكل بساطة بمزج كل من عصير الجذر، عصير الليمون،  زيت السمسم وتطبيق هذا الخليط علي الشعر وفروة الرأس . ثم لف الرأس بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو .

 الخل 


يستخدم الخل عادة للتخلص من بقايا تراكم منتجات العناية بالشعر وهي أحد الأسباب وراء الشعر الخشن كما  أن الخل يمكنك من إستعادة درجة الحموضة الطبيعية للشعر ويمنع الحكة و القشرة وبذلك فهو يحسن المستوي العام لصحة الشعر ولاشك أنه فعال جداً للحصول علي شعر ناعم والتخلص من الشعر الخشن . إستخدام محلول الخل في شطف الشعر والسماح بتركه لمدة 10 دقائق علي الشعر . ينصح بإستخدام هذا العلاج مرة واحدة في الإسبوع وإستخدام نفس المحلول لعلاج حكة فروة الرأس وتركه لمدة ساعة تقريباً .

الصبار 

هلام الصبار من المكونات التي تحدث العجائب لشعرك لأنه غني بالعناصر الغذائية المذهلة والمعادن والأحماض الدهنية وحمض الفوليك وطن من الفوائد الأخري المفيدة للشعر .

يمكنك تجهيز مصل هلام الصبار للتخلص من الشعر الخشن من خلال خلط 2 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع معلقة صغيرة زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من العسل ووضع المصل بين راحة يديك ثم التطبيق علي الشعر بلطف  خصوصاً عندما يكون الشعر رطب من الجذور وحتي الأطراف وينصح بتركه لمدة 30 دقيقة ثم الشطف .

 الليمون 

الليمون من العلاجات الممتازة للشعر فهو معبأ بالعناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين ب6، فيتامين ج، المغنسيوم، البوتاسيوم، وهي عناصر مطلوبة للزيادة حيوية الشعر كما أنه يمكنك من تخفيف قشرة الرأس أيضاً والسيطرة علي إفراز النفط المفرط الموجود في فروة الرأس وإزالة الروائح الكريهة من شعرك .

مزج 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع خل التفاح المخفف بنسبة 2:4  و 1 معلقة كبيرة من العسل بعد غسل الشعر بالشامبو وتطبيق هذا المحلول علي الشعر الرطب مع التدليك الخفيف لمدة 1 – 3 دقائق ثم شطف الشعر بالماء البارد . يعطي هذا المحلول رائحة جيدة للشعر ويمنع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وبالتالي الحصول علي شعر متألق وصحي

أوراق الكاري 


لا تعد أوراق الكاري عنصر هام في الطبخ فقط بل مفيد جداً في علاج الشعر . وذلك لأن أرواق الكاري غنية بالكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. يمكنك تسخين 2 ملاعق من زيت جوز الهند وإضافة حوالي 5 -6 أوراق كاري وتسخينها علي النار لمدة 5 دقائق . ثم ترك الخليط حتي يبرد قبل تطبيقه علي الشعر ولف الشعر بمنشفة لمدة 15 دقيقة .

بذور الحلبة 


تعد بذور الحلبة أحد العلاجات الطبيعية للحصول علي شعر ناعم كالحرير لأنه تعمل كبلسم رائع والتحكم في الشعر الجاف. يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء حوالي 50 جرام ليلة كاملة  وفي صباح اليوم التالي العمل علي طحن بذور الحلبة للحصول علي معجون ناعم  وإضافة حوالي 4 ملاعق حليب لها والقليل من قطرات زيت الزيتون والعسل مزج المكونات معاً .






طريقة تنعيم الشعر الخشن Reviewed by Fouad Chamani on 7:04 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.