أخبار الانترنت

كيف تحضرين مقشر السكر لفرك وتفتيح البشرة

الجميع يرغب في الحفاظ على بشرة نظيفة، ومتوهجة وجميلة. تقشير منتظم يفتح المسام المسدودة، ويزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية و نضرة. فرك الوجه باستخدام السكر فهو ممتاز في تنظيف وتقشير البشرة. مما يساعد في ازالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على البشرة رطبة بسبب احتوائه على حمض ألفا هيدروكسي. فيما يلي أفضل خلطات منزلية لتقشير وتنظيف الوجه.

تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

 جوز الهند والسكر وعصير الخيار :

خلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع ملعقتين شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار.يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة. زيت جوز الهند يرطب الجلد، والخيار يعطي تأثير التنغيم. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

 السكر وعصير النعناع :

نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز و قطرة من زيت النعناع. بعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.

مقشر السكر مع زيت الزيتون :

صب 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في الوعاء .
يمكن أيضا إضافة 1-2 كبسولة من فيتامين E إذا كنت تريد أن تجعل هذا المقشر أفضل لبشرتك، وببساطة يتم خرم الكبسولة الجيلاتينية والضغط عليها لإخراج  الزيت، وإذا قمت بذلك عليك التأكد من ترك المقشر على بشرتك لبضع دقائق قبل شطفه .
إضافة 2 ملعقة طعام من العسل من أي نوع، ولكن كلما كان أثخن كلما كان ذلك أفضل .

إضافة 1/2 كوب من السكر، ويمكن أن يكون أي نوع من السكر ولكن السكر الخام يكون أكثر قساوة بينما السكر الأبيض يكون أقل قسوة، والسكر البني متوسط القساوة .

الآن لديك جميع المكونات في الوعاء عليك خلطها معا، واذا كانت مازالت رطبة، يمكنك إضافة المزيد من السكر، ولو كانت جافة يمكن إضافة نصف ملعقة من الزيت .

تخزين المنتج النهائي في وعاء محكم الاغلاق، ووضعه في الثلاجة لإستعماله فيما بعد .

الليمون والعسل والسكر :

مزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل ويطبق على البشرة. الليمون يحتوي على  خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

 دقيق الشوفان والسكر :

مزج  كوب من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وإضافة بعض زيت اللوز لتشكيل عجينة. تطبيق الخليط على البشرة وفرك بلطف.

عبق اللافندر والسكر

كوبين من السكر يخلط مع كوب من زيت اللوز. إضافة بضعة قطرات من زيت اللافندر. فرك الخليط لإعطاء انتعاش وناعمة ونضرة للبشرة.

 البرتقال والمانجو والسكر :

هذه المكونات تغذي وكذلك تنظيف البشرة بشكل فعال. يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرة من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس.وخلط المكونات جيدا وتطبيقها على الجلد. هذا خليط يعطي ناعمة وتوهجة للبشرة.

اللوز والسكر :

طريقة أخرى مدهشه آخر لتقشير وتنظيف البشرة. مزج نصف كوب سكر مع نصف ملعقة كبيرة من لاللوز المطحون. خلط ملعقة من عسل وملعقتين من زيت جوز الهند وعصير الليمون. مزج المكونات جيد، وضعها على الجلد للحصول على بشرة جميلة ونظيفة.

الليمون والبرتقال والسكر :

مزيج 3 أكواب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. وهي طريقة  فعالة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ومتوهجة.

السكر البني مع العسل :


السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة. خلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. ضعها على البشرة وفرك في حركة دائرية. يغسل بالماء الفاتر.

لإزالة المكياج وتنظيف البشرة:

 إخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند واستخدمي المزيج كمنظف للبشرة.

لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم: 

إفركي المناطق الداكنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين بمزيج من السكر والحامض وبيكربوتات الصودا لمدة خمس دقائق بعد كل استحمام. وسترين نتيجة ملحوظة خلال وقت قصير. يمكنك اضافة زيت السمسم الى الخلطة لمزيد من الفعالية.


 لشفاه ناعمة:

 إغمسي فرشاة الأسنان بمزيج من السكر والغلسيرين أو زيت الزيتون، وإفركي شفاهك بها للتخلص من تشقق الشفتين وترطيبهما.

مقشر القهوة مع السكر للقضاء على السيلوليت

اخلطي كوب من السكر البني، مع مسحوق القهوة المطحونة، القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، مع ملعقة كبيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إستخدام بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها (اختياري). تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على قوام مناسب. استخدمي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت 4 مرات خلال الإسبوع وستلاحظين بنفسك الفرق.

يمكنكِ تحضير كمية كبيرة من المقشر وحفظها في الثلاجة لمدة 4 أسابيع.

لتبيض البشرة وللتخلص من الكلف والبقع الداكنة: 

نضيف اللبن الرايب إلى الليمون والسكر وندهن بهم الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر أو البارد باستخدام صابون مرطب للبشرة.

لعلاج البشرة الجافة:

 وذلك بإضافة زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، حيث نقوم بمزج المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.

السكر والبطاطا لتنظيف البشرة :

اخذ كوبين من السكر و ملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. خلط المكونات جيدا. وضع الخليط على البشرة وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

 الورد والسكر :


تأخذ حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا. خلط المكونات جيدا وتوضع على الوجه ويشطف جيدا. هذا الخليط يترك بشرتك رطبة.




كيف تحضرين مقشر السكر لفرك وتفتيح البشرة Reviewed by Fouad Chamani on 3:36 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.