أخبار الانترنت

إعتقادات خاطئة عن علامات التمدد

في البداية علامات التمدد معروفة طبياً بإسم الخطوط ( التحزيزات) وهي عبارة عن خطوط رفيعة وبيضاء وندبات مثل التي تحدث في الجروح .والتي عادة تحدث نتيجة ترقق الجلد ، وزيادة الوزن المفاجئة أو فقدان الوزن وتكون أكثر وضوحاً أثناء فترة الحمل . وهناك العديد من المفاهيم الخاطئة والشائعة حول علامات شد الجلد والتي تجعل من الصعب فهم هذه المشكلة ومعالجتها بصورة صحيحة . لذلك يجب أن يكون لديك المعلومات الصحيحة لمعالجة هذه المشكلة بصورة صحيحة

منع ظهور علامات تمدد الجلد

يعتمد إحتمال إصابتك بهذه العلامات على العوامل الوراثية ولكن يمكنك منعها أو على الأقل التقليل من هذا الإحتمال بإستعمال الزيوت لترطيب بشرتك وتقويتها. جربي تدليك جسمك صباحا ومساء بمزيج من زيوت الجوجوبا واللوز التي تمتصها البشرة بسهولة دون ترك آثار دهنية على سطح الجلد.

مفاهيم خاطئة حول علامات التمدد او علامات شد الجلد 

لا تظهر علامات شد الجلد إلا عند النساء

 لاشك أن علامات شد هي نتيجة طبيعة أثناء الحمل لذلك يعتقد أنها لا تحدث إلا في النساء .و حوالي 90 ‏% من ‏النساء يصبن بعلامات شد أثناء الحمل ، وخصوصاً بعد الشهر السادس أو السابع . ولكن علامات شد الجلد تظهر أيضاً عند الرجال .


وفي تظهر علي الجسم من أنسجة تحت الجلد المتمزق بسب النمو السريع أو الشد المفرط  خلال فترة قصيرة من الزمن . وبالتالي فإنه بغض النظر عن الحمل فهي تظهر بسب زيادة الوزن أو فقدانه أو  طفرات النمو أثناء فترة البلوغ .

لا يتغير لون علامات الشد 


التفسير الصحيح : في البداية تظهر علامات الشد علي شكل خطوط حمراء أو وردية أو بني محمر وفي الواقع هو لون الأوعية الدموية للطبقة الوسطي من الجلد التي تتمزق . وبالتدريج قد تصبح الخطوط الحمراء إلي بيضاء أو فضية اللون . وبالإضافة إلي ذلك ، فإن لون علامات الشد يعتمد أيضاً علي لون بشرتك  .

النساء النحيلات لا يصبن بها


كما يدل الإسم، تحدث علامات التمدد أو التشقق عندما يتمدد الجلد ولا علاقة لحجم الجسم قبل التغيير، فمن الممكن أن تظهر على جميع أشكال الأجسام.

 فقدان الوزن يساعدك علي التخلص من علامات الشد .

 لا تعتقد لمجرد أن زيادة الوزن هي سبب ظهور علامات شد ، أن هذا يعني أنه فقدان الوزن يمكنك من التخلص منها ومعالجتها . لا يساعدك فقدان الوزن علي التخلص من علامات شد الجلد لأنها ندبات تحدث في طبقة الجلد التي تحت البشرة .وبالإضافة إلي ذلك أنها تحدث بسب ترقق والإفراط في الطبقة الوسطي من الجلد وفقدان الوزن لا يساعدها للعودة إلي وضعها الطبيعي . وبالرغم من ذلك قد تساعد علي ظهور علامات ( وردية أو حمراء ) جديدة علي الجلد

طلاء علامات الشد بحمض التنيك ( الدباغة ) يساعد في إزالة أثرها .


هذا يمكن أن يغطي فقط علامات الشد  ولايمكنه القضاء عليها . وفي بعض الحالات التي تظهر فيها علامات الشد باللون الأبيض في حالات في غاية السوء وقد تصبح أكثر وضوحاً بعد الطلاء بحمض التنيك .

إتباع نظام غذائي صحي

وتناول كمية كافية من المياه له تأثير علي علامات التمدد .
أن تناول حوالي 10أكواب من المياه يومياً وإتباع نظام غذائي صحي يساعد علي منع ظهور علامات الشد . وهذا يساعد علي ترطيب وتحسين مرونة البشرة .


بالإضافة إلي ذلك ، فإن إتباع نظام غذائي غني بالبروتين والزنك و فيتامين C  يساعد علي تجديد شباب جلد البشرة . ويجشع علي زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعمل علي تقوية البشرة . ومع ذلك فإن هذه الخطوات ليست مضمونة بما فيه الكفاية للتخلص من علامات شد الجلد وخاصة إذا كان لدي البعض الإستعداد الوراثي للزيادة هذه المشكلة.


ستختفي علامات التمدد دون أي تدخل


أحيانا تبهت العلامات قليلا مع مرور الوقت ولكن مع العناية المنتظمة يمكنك التقليل من مظهرها بشكل أسرع. تأكدي من استعمال المستحضرات التي تحتوي على فيتامين A و E التي تزيد من مرونة البشرة وتشجع عملية إنتاج الكولاجين.

هل تعاني النساء فقط من علامات التمدد

هذا غير صحيح. فمن الممكن أن يعاني الرجال أيضا منها وخاصة في فترة المراهقة وعند زيادة أو إنقاص الوزن.









إعتقادات خاطئة عن علامات التمدد Reviewed by Fouad Chamani on 8:55 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.