أخبار الانترنت

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسرع وقت

معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكن اغلبهن انتقلنا بعيدا عن العلاجات الطبيعية للعلاجات الكيميائية بحثان عن نتائج فورية. النتائج الفورية ليست الحل المناسب لشعر صحي. لقد رأينا ونعرف أنه بعد مرور بعض الوقت ستتسبب في مشاكل كارثية للشعر. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات المنزلية الرخيصة من شأنها أن تساعد في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع. وافضل جزء أن معظم مكونات هذه الخلطات موجودة في مطبخك.

عصير البطاطس 

اذا كنتي تعانين من "داء الثعلبة" (وهي حالة من ترقق الشعر) فهذه الوصفه هي الأمثال لكي. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطس وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، من ثم اغسليه.

 الحلبة 


الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر. ضعي بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، وطبّقيها كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعم كالحرير.

 قناع البيض للشعر 

الخصائص العلاجية في البيض تعمل بشكل جيد لتطويل وتكثيف الشعر، وهو يحتوي على مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، مما يجعل هذا القناع أكثر من المدهش للشعر. بكل بساطة ضعي بياض بيضتين على شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم للحصول على شعر أكثر لمعانًا وتألقًا.

 العسل والبيض وزيت الزيتون 

أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة في وعاء، ومزاجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة. ضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو. كرري العملية بانتظام وسترين الفرق.

 عصير البصل


عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل أو الكراث الحمراء، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو معتدل.

زيت الزيتون وزيت اللوز  :

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة شاي من زيت اللوز وزيت إكليل الجبل. دلكي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه في الصباح اليوم التالي. واظبي على استخدام هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون عصير الليمون  :


أخلطي ملعقة كبير من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، بعدها طبيقي الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه بالشامبوالخفيف، واستخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي.

زهرة الكركديه 


زهرة الكركديه تعتبر زهرة العناية بالشعر فهي تساعد في علاج  قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وضعيها على فروع شعرك وأتركيها لبعض الوقت، من ثم اشطفيها جيداً.

زيت الزيتون وفيتامين E :


ضعي 5-7 حبة من الثوم إلى ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة حتى يتحول الثوم إلى اللون البني الفاتح. حركي الزيت جيدا واضيفي ملعقة كبيرة من فيتامين E. قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه بالشامبو في صباح اليوم التالي.

 الزيوت 


الزيوت هي أفضل ترياق للحصول على شعر صحي وجميل، ومن أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر هي زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

الأفوكادو 


الأفوكادو من أفضل العلاجات للشعر لسنوات طويلة وهو يساعد أيضا في تطويل وتكثيف الشعر بشكل ممتاز. دلكي مزيج ثمرة الأفوكادو وزيت جوز الهند على فروة رأسك، وأتركيه لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء.

 البرتقال 


البرتقال هو أيضا فعال جدا في علاج مشاكل القشرة وفروة الرأس الدهنية. أخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح، وضعيه على شعرك لتحصلين على شعر أطول واكثر كثافة في خلال أسبوع.

عصير الشمندر :


الشمندر من الخضار الغنية بالبروتين، والكاروتينات والفيتامينات B و C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والسيليكا. لتسهيل نمو وتكثيف الشعر، يمكنك شرب عصير الشمندر بانتظام. أو بدلا من ذلك  يمكنك دمجه مع عصير الخضروات مثل الخيار والجزر والكزبرة والخس، أو غيرها. 

زيت الزيتون وزيت جوز الهند :


ضعي ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار، واضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و6-8 أوراق الكاري، وانتظري حتى يسخن الزيت ويتغير لونه قليلا ولكن لا تتركيه إلى أن يتحول إلى اللون الأسود. بعدها إنتظر حتى يبرد قليلا وقومي بتصفيته ووضعه في وعاء. استخدمي هذا الزيت على شعرك مرتين في الأسبوع.

 زيت الزيتون البكر الممتاز :


ضعي ما يكفي من زيت الزيتون في راحة يديك، وقومي بتدليك شعرك بدءا من الجذور وعلى فروة الرأس، بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، ولاتنسي تطبيق ما يكفي من الزيت على الشعر الجاف والمجاعد. أتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ولكن من المستحسن تطبيقه قبل الذهاب إلى النوم، وغسليه في الصباح اليوم التالي.

زيت إكليل الجبل :


إكليل الجبل ممتاز جدا في التعامل مع مشاكل الشعر. كما أنه يساعد على نمو وتطويل  الشعر وتقوية جذوره ويزيل قشرة الرأس. زيت إكليل الجبل له خصائص مضادة للأكسدة التي تعزز نمو الشعر. وبالإضافة إلى ذلك، محتواه من الكبريت والسيليكا يساعدانه في تقوية الشعر وتطويله وتكثيفه. زيت إكليل الجبل يساعد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتنشيط بصيلات الشعر. كل ما عليك القيام به هو خلط قطرتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين من واحد من هذه الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت اللوز أو زيت الأفوكادو. طبقي هذه الزيوت على شعرك مع التدليك في حركات دائرية على فروة الرأس. ثم تركه لمدة نصف ساعة على الأقل بعد ذلك يمكنك شطف الشعر بالشامبو كالمعتاد.

خلطات لتطويل وتكثيف الشعر في أسرع وقت Reviewed by Fouad Chamani on 7:09 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.