أخبار الانترنت

ترطيب الشعر الجاف بهذه الخلطات الطبيعية

سواء كان شعرك طويل ام قصير أو مجعد أو مفرود فإن كل حلم كل إمرأة الحصول علي شعر صحي ولسوء الحظ يولد البعض منا وهو يعاني من الشعر الجاف وحتي لو كان لديك شعر صحي ولامع فأنت لا بد أن تعاني من الشعر الجاف أمر لا مفر منه بسبب كثر إستخدام  الحرارة علي الشعر، أدوات تصفيف الشعر، العلاجات الكيميائية، التلوث . وعند التعامل مع الشعر الجاف فإن أفضل خطوة هي اللجوء إلي الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر الجاف والحصول علي شعر لامع فهي مكونات من مطبخك وفعالة في الحصول علي النتائج المرغوبة . في حين أنها تحتاج إلي وقت أطول لرؤية النتائج إلا أن الشعر لن يتضرر من أي مواد كيميائية قاسية .

 البيض 

صفار البيض هو واحد من أكثر العلاجات الرائعة للشعر الجاف فهو يعمل كمرطب ومكيف طبيعي. ببساطة امزجي صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، استخدمي المزيج على شعرك وغطيه بقبعة دش لمدة ساعة. يمكنك أيضا مزج نصف كوب من اللبن كامل الدسم مع بيضتين ونصف ملعقة من زيت الزيتون. طبيقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا ثم غطيه بمنشفة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند 


يعتبر زيت جوز الهند علاجاً سحرياً لمحاربة مشاكل الشعر الجاف. يمكنك ببساطة تدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك وفروة رأسك باستخدام أطراف الأصابع ويترك لمدة ليلة كاملة ويغسل في الصباح اليوم التالي.

غسول حليب الأرز والعسل :

إذا كان لديك شعر باهت وجاف، يمكنك إستخدام هذا الخليط في علاج الشعر الجاف لأن العسل عامل ترطيب مذهل ويحافظ علي الرطوبة الطبيعية للشعر .

1 كوب حليب الأرز .
2 ملاعق صغيرة عسل .
ضيفي حليب الأرز إلي العسل وخلطهم حتي تحصل علي خليط متسق  وزعي الخليط علي الشعر وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة  ثم غسل الشعر . فهو وسيلة ممتازة للحصول علي شعر لامع ومتألق في دقائق .

  قناع الأفوكادو والموز للشعر :

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ علي رطوبة الشعر لا يمكن تجاهل الأفوكادو والموز بإعتبارهم عناصر تزيد من مرونة الشعر والحصول علي شعر قوي وأكثر ليونة .

هرس ثمرة موز وثمرة أفوكادو معاً حتي تحصل علي خليط خالي من الكتل وتطبيق الخليط علي الشعر مع تركه لمدة 30 دقيقة والغسل بالماء البارد. هذه المكونات تحتوي علي الزيوت الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وترطبها .

 قناع المايونيز :

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول علي شعر ناعم ورطب ويمكن التحكم في الشعر الجاف  بسهولة . يمكن أن يكون المايونيز هو أفضل عنصر تستخدمه لعلاج الشعر الجاف لأنه يحتوي علي الإليستين وهو من مضادات الأكسدة التي توفر القوة والتألق للشعر ومفيد جداً للشعر الجاف ..

كل ما تحتاج إليه هو الحصول علي 1/2 كوب مايونيز حتي يصبح رقيق جداً وترطيب الشعر قبل تطبيق المايونيز مع التركيز علي الأجزاء التالفة  وتركه لمدة 30  دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد كالمعتاد .

 غسول الخل :

يمتلك الخل طبيعية حمضية  تمكنه من تحقيق توازن حموضة فروة الرأس وتنظيم إنتاج الزيوت في فروة الرأس عند عمل قناع الخل .

عمل غسول الخل بخلطه مع الماء والشامبو  وإستخدام المحلول كغسول الشعر . بعدها تطبيق بلسم الشعر المناسب لنوع شعرك .

 قناع العسل :

العسل مرطب طبيعي للشعر الجاف والحفاظ علي ترطيبه الطبيعي .


في وعاء مناسب يتم خلط 1 معلقة كبيرة عسل مع 2 ملاعق  كبيرة من الزيت سواء ( زيت جوز الهند، الزيتون، الجوجوبا ) وتطبيق المزيج علي الشعر بدءاً من الجذور  وحتي الأطراف خصوصاً المناطق الأكثر جفافاً . بدلاً من ذلك تميع معلقة صغيرة العسل مع كوبين معاء وإستخدام المحلول  في شطف الشعر .

الزبادي 

الزبادي مكيف طبيعي رائع للشعر الجاف. أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل في نصف كوب من الزبادي ومزجها جيدا، طبيقي المزيج على جذور شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 الشاي الأسود 

ضعي كيس الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، واستخدميه على شعرك بتساوي في جميع أنحاء الرأس واتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله. هذه الطريقة ممتازة في علاج الشعر الجاف.

 بذور الحلبة 


تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف. ببساطة قومي بنقع 50 جم من بذور الحلبة في الماء طول الليل وطحنها في الصباح التالي. اضيفي أربع ملاعق من الزبادي وبعض القطرات من زيت الزيتون والقليل من العسل إلى الحلبة المطحونة. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وغطيه بقبعة دش لمدة 45 دقيقة قبل شطفه. كرّري العملية مرتين في الأسبوع كي تلاحظي النتائج المدهشة.
ترطيب الشعر الجاف بهذه الخلطات الطبيعية Reviewed by Fouad Chamani on 11:49 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.