أخبار الانترنت

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة والصحة


نسمع كثيرا عن زيت جوز الهند ومدى أهميته وفوائده للجسم اليوم سنعرض عليك فوائد زيت جوز الهند للصحة والشعر والبشرة وماهي استخداماته المفيده لك . فهناك العديد من إستخدامات زيت جوز الهند علي نطاق واسع في جميع أنحاء العالم . زجاجة صغيرة من زيت جوز الهند تخفي سراً كبيراً حيث لها تأثير قوي علي الشعر و الجسم و الوجه و تعطي أثار مفيدة للغاية : زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية ، وقد استخدم زيت جوز الهند لأغراض جمالية ومنزلية  لأكثر من 5000 سنة، ومؤخرا أثبتت الدراسات الحديثة أنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية أيضا، منها بناء مقاومة للفيروسات والبكتيريا، وزيادة التمثيل الغذائي والسيطرة على نسبة السكر في الدم، ويساعد على خفض الكوليسترول.

  إذا كنت لاتزال غير مقتنع من أهمية  زيت جوز الهند؟ واصل القراءة معنا فنحن نقدم لك 101 استخدام مدهش ورائع لزيت جوز الهند .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة :

يرطب البشره بعد الحلاقه :

يمكن تطبيق زيت جوز الهند بعد الحلاقه فهو غير مكلف وبطبيعة الحال مضاد للجراثيم، بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مهدئة كما يساعد على ترطيب البشرة.

 لإزالة ماكياج العيون :

زيت جوز الهند يساعد أيضا على إزالة ماكياج العيون ويترك المنطقة الحساسة رطبه، عند الانتهاء يجب غسل الوجه كالمعتاد.

مكافحة الشيخوخة :

وفقا لبحث نشر في مجلة طبية للأغذية أن زيت جوز الهند يحسن مستويات الأكسدة ويمكن أن يبطئ الشيخوخة. يعمل عن طريق الحد من الضغط على الكبد وخفض الإجهاد التأكسدي، كما وجدوا أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة السموم. يمكنك تطبيقه مباشرة على البشرة.

 لتنظيف وجهك :

زيت جوز الهند بشكل طبيعي مضاد للجراثيم و للفطريات، وله خصائص تساعد في ترطيب البشرة، لذلك هناك العديد من النساء تستخدمه  ليلا لترطيب وجوههن وأجسامهن أيضا. ببساطة فركه في حركات دائرية على كامل الوجه والعنق، ثم اغسلى البقايا مع المطهر المفضلة لديك.

 تشقق الشفاه :

الشقوق في شفاهنا يمكن أن تكون مصدرا للقلق وعدم الراحة والحرج. عند تطبيق المواد الهلامية الكيميائية على الشفاه فمن الممكن أن تستهلك هذه المواد عن طريق الخطأ، على الرغم من أنها سامة إلى حد ما. ويأتي زيت جوز الهند كبديل مثالي في مثل هذه الحالات، وهو يعمل بسرعة وحتى لو كان يذهب في معدتك، سوف يعطيك فوائد إضافية.

غسول للبشرة :

زيت جوز الهند بلاش أنه غسول مفضل للجسم .فهو يمتص بسرعة و لا يترك أي شعور زيتي . فهو يجعل البشرة ناعمة للغاية و ذلك لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم و يمكن إستخدامه بعد الإستحمام و غسل اليدين و تحمي اليدين من الجفاف . قم بإضافة بضع من قطرات زيت جوز الهند العطري المفضل لديك 

التخلص من خلايا الجلد الميتة :

فرك جسمك للتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال خلط زيت جوز الهند مع السكر. حاولى ذلك عدة مرات في الأسبوع للحصول على جسم رطب.

 إزالة العرق :

يحتوي زيت جوز الهند على  حمض اللوريك الذي يساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب العرق. له رائحة خفيفة  تساعدك على الشعور بالراحة. ببساطه ضعي كمية كافية منه  في المناطق المتضررة من الجسم باستخدام أصابعك، افركى بلطف لبضع دقائق حتى يمتص الزيت، يمكن أن يكون أكثر فعالية بعد الاستحمام، فهو صحي أكثر من المنتجات الكميائيه الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند للصحة :


يعزز الجهاز المناعي :

يتكون زيت جوز الهند من الدهون الصحية  كحمض اللوريك، والكابريليك والكابريك يحتوي أيضا على خصائص مضاد للفطريات و للجراثيم، ومضادة للفيروسات وللميكروبات، كما أنه يساعد على تعزيز جهاز المناعة في الجسم. نظام مناعة قوية يعني جسم أكثر قدرة على محاربة مجموعة متنوعة من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب أمراض مثل الهربس والأنفلونزا والفيروس المضخم للخلايا، والكانديدا وحتى فيروس نقص المناعة البشرية، يمكن تحقيق كل هذا عن طريق إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك، عليك أيضا متابعة هذا النظام على مدار السنة  وخاصة خلال أشهر فصل الشتاء.

 يخفض نسبة الكولسترول في الدم :

تشير العديد من الدراسات إلى أن استخدام  زيت جوز الهند فى الاكل يمكن أن تزيد من مستوى البروتين الدهني عالي الكثافة و يقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة في الدم. وهذا بدوره يقلل من خطر الإصابة وأضرار الأوعية الدموية، ويساعد على منع تصلب الشرايين، أيضا يقلل من مستوى ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل. أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من أمراض القلب يمكن أن يستفيدون من إضافة زيت جوز الهند إلى نظامهم الغذائي على أساس يومي للحد من المخاطر.

 التحكم في سكر الدم :

زيت جوز الهند معروف بالسيطرة على نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين إفراز الأنسولين. وجدت دراسة حديثة أجريت في معهد جارفان للأبحاث الطبية أن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة موجودة في زيت جوز الهند تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يتم امتصاص الدهون في الخلايا بسهولة وتحويلها إلى طاقة بسرعة. هذه العملية تحسن حساسية الأنسولين. يعزز زيت جوز الهند أيضا الاستخدام الفعال لسكر الدم،  وكذلك علاج مرض السكري، زيت جوز الهند هو واحد من الدهون التى يمكن تناوله دون خوف.

 يعامل المبيضات :

زيت جوز الهند من المضادات للميكروبات، له أيضا خصائص مضادة للفيروسات وللفطريات تساعد على حماية الجسم من الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية. بالاضافة الى ذلك، يعلاج أنواع مختلفة من الالتهابات الخميرة، هذا الزيت مفيد بشكل خاص في منع وعلاج عدوى الخميرة المعروفة باسم المبيضات. تطبيق زيت جوز الهند على الجلد المصاب يوفر الإغاثة من الالتهابات الناجمة عن المبيضات. أيضا، له قدرة عالية في الحفاظ على الرطوبة وعلى الجلد من التشقق أو التقشير، أولئك الذين يعانون من المبيضات ينبغي أيضا زيادة استهلاكهم من زيت جوز الهند لتسريع عملية الشفاء.

 يزيل علامات الإمتداد :

زيت جوز الهند يمكن أن يقلل بشكل فعال من ظهور علامات التمدد في الجلد بسبب الترطيب والخصائص المضادة للأكسدة. فإن الدهون المشبعة الصحية فيه تساعد على تعزيز جدران الخلايا في الجلد، كذلك خصائصه المضادة للأكسدة تساعد على مكافحة الجذور الحرة وتغذي الجلد التالف. يمتص هذا الزيت في عمق البشره بسرعة كبيرة عند التدليك في المنطقة المتضررة، جنبا إلى جنب مع علامات التمدد زيت جوز الهند يساعد أيضا في علاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الصدفية، التهاب الجلد... لمنع أو تقليل علامات التمدد، يمكنك استخدام زيت جوز الهند على حد سواء داخليا وخارجيا.

 إيدز الهضم :

تشير الدراسات إلى أن زيت جوز الهند جيد للجهاز الهضمي، يساعد في عملية الهضم ويمنع أيضا مشاكل العسر، ومتلازمة القولون العصبي، والبواسير والإمساك. الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند تتطلب طاقة أقل وأقل من الانزيمات. وهذا يسمح للزيت أن يهضم بسهولة واستيعابها، وهو أمر مهم للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، إذا كنت تعاني من سوء الهضم أو أي نوع من مشاكل في الجهاز الهضمي، حاول إضافة زيت جوز الهند إلى النظام الغذائي الخاص بك. في غضون أيام قليلة، ستلاحظ وجود تحسن كبير في حالتك.

فوائد زيت جوز الهند في الطبخ :

يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي لا يتم تكسيرها بسرعة  في درجات الحرارة العالية مثل الزيوت الأخري . و يحتوي علي عناصر غذائية هامة ، لذلك فهو أمر ضروري لطبخ البيض  و تقليب البطاطس و المخبوزات و عملياً يمكن إستخدامه في عمليات الطهي الأخري .

يستخدم زيت جوز الهند في العصائر :

يعطي زيت جوز الهند طعم و رائحة جميلة . لذلك يمكنك إضافته إلي العصائر ليصبح دسم و يعطي طعم رائع . كما أنه يضيف عناصر غذائية عالية و جرعة كبيرة من الدهون الصحية .

يمكن إضافته إلي المايونيز :

عندما تقوم بعمل المايونيز في المنزل  يمكنك إضافة زيت جوز الهند إليه يعطي نكهة حلوة إلي الخليط . فهو يمد الخليط بالدهون  المشبعة و غير المشبعة دون إضافة المكونات الصناعية .

الوجبات الخفيفة :

لأن زيت جوز الهند يحتوي علي العناصر المغذية هو إضافة جيدة لتناول وجبات خفيفة صحية .عند قيامك بعمل شيكولاتة جوز الهند في المنزل يمكن إضافته. فهو يجعلك تشعر أنك بحالة جيدة و يزيد من مناعة الجسم و ذلك لأنه يحتوي علي حمض اللوريك .و يستخدم أيضاً في خبز الكعك و الحلويات .

مزيل مكياج العين :

زيت جوز الهند عنصر ممتاز فهو يساعد في إزالة التجاعيد و إستعادة مرونة الجلد . كما أنه له رائحة قوية .

علاج قشرة الرأس :

زيت جوز الهند ، بلسم فعال في التخلص من قشرة الرأس  و ذلك عند فرك الشعر جيداً بزيت جوز الهند . لذلك قم بتطبيقه  بضع مرات في الإسبوع فهو لا يجعل شعرك دهني . لذلك يوصي الخبراء بتطبيق فروة الرأس بزيت جوز الهند قبل النوم . و تركه ليلة  كاملة علي الشعر ، وغسله في اليوم التالي  لكي يساعد علي تقوية الشعر و إضافة تألق له .

في الحلاقة :

قم بإستخدام زيت جوز الهند في الحمام و كصابون حلاقة جيد يمنع تهيج الجلد. تدليك الجلد بزيت جوز الهند .

زيت جوز الهند في التدليك :

زيت جوز الهند  له رائحة عطرة جيدة ،  لذلك يمكنك إستخدامه في  تدليك الجسم فهو يعمل  علي زيادة الشعور بالراحة .

يمكن إضافته إلي القهوة أو الشاي :

يمكنك إذابة معلقة صغيرة من زيت جوز الهند في المشروبات الساخنة فهو وسيلة سهلة للحصول علي الفوائد الصحية. و عادة ما يتم إضافته إلي الشاي الأخضر أو الشاي بالأعشاب و التمتع بطعم رائع .

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة والصحة Reviewed by Fouad Chamani on 4:17 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.