أخبار الانترنت

استخدامات شاي غصن البان


غصن البان تعد من الأشجار المعمّرة الّتي تنمو في البيئات الجافة والمعتدلة وشبه المعتدلة، ويطلق عليها العديد من الأسماء مثل شجرة الحياة، وشجرة المورينجا، وشجرة البهين، وشجرة اليسار، وتسمى أيضاً شجرة الرواق لما لها من خصائص في تنقية الماء، حيث يزرعها المزارعون بالقرب من مياه الترع لكي تقوم بتصفية الماء وتنقيتها من الشوائب والبكتيريا.


مكوّنات شاي غصن البان تستخدام أوراق غصن البان كمكمّلٍ غذائي، حيث تحتوي على نسبٍ مضاعفة من الفيتامينات والكالسيوم، لذلك فهي مفيدة جداً في حالات سوء التغذية وفي حالات تخفيض الوزن، وحاليّاً تباع أوراق غصن البان في أكياسٍ صغيرةٍ مغلفة شبيهة بأكياس الشاي العادي. تحتوي العلبة الواحدة على عدّة أكياس صغيرة يزن حجم الواحد منها حوالي مائة غرام، ويحضر شاي غصن البان عن طريق غلي كوبٍ من الماء، ثم وضع كيس واحد من أكياس غصن البان فيه، وتركه حتى ينقع لمدة عشر دقائق ثم شربه.

فوائد شاي غصن البان

 يعدّ شاي غصن البان مقاوماً للكولسترول الضار في الجسم. يعمل على إدرار الحليب عند النساء المرضعات. يعمل على إدرار البول. يُنشّط الجنس لدى الرجال والنساء. يساعد في التخسيس ويمنع الزيادة في الوزن. يقاوم البكتيريا. ينظّم دهون الجسم. يساعد في الوقاية من فقدان البصر والرؤيا. يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع. يساعد في مقاومة الشيخوخة، ويؤخّر ظهور علاماتها. يقوّي الجهاز المناعي. يقلّل من الأمراض التي تصيب القلب. يساعد في معالجة أمراض التهاب المفاصل ومرض الروماتيزم. يشفي من الأمراض التي تصيب الكبد. يقي من أمراض نزلات البرد والإنفلونزا. يحلّ مشاكل المغص والإسهال عند الأطفال. يقي من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي. يعالج مرض الزهايمر والأمراض التي تصيب المخ والجهاز العصبي. مرض فقر الدم والأنيما. يقي من أمراض الهشاشة في العظام خاصّةً عند الكبار في السن. يقي الجسم من التهاب البروستاتا والتهابات المثانة. أمراض السيلان ومرض الزهري. مشاكل التهابات اللثة. يعمل على زيادة الخصوبة لدى النساء ويعالج العجز الجنسي. يساعد في وقاية الجسم من أمراض تصيب الجلد.

طريقة تحضير شاي

 غصن البان تُحضر أوراق غصن البان بمقدار ملعقةٍ كبيرة، وتوضع في ماء مغلي بمقدار كوبٍ واحد، وتنقع لمدّة ربع ساعة، ثمّ تصفّى وتُشرب على الريق صباحاً، وفي المساء.

 دور غصن البان في تخسيس الوزن 

بينت العديد من الدراسات التي أجريت على هذه الشجرة بأنّها لا تحتوي على الدهون، وتلعب دوراً مهمّاً في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الضارة في الجسم، حيث يعمل على حرق الدهون والشحوم وخاصة في منطقة البطن، والأرداف، والسيقان، وتساعد في فقدان الوزن بطريقة متوازنة، وتعمل أيضاً على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وتأتي مستخلصات شجرة غصن البان للتخسيس على شكل شاي في أكياس يتم نقعها في كمية من الماء وتناولها قبل الطعام بحوالي 15-20 دقيقة، وقد أثبتت فاعليتها في تخفيف الوزن لدى الكثير من مستخدميها.

أضرار شاي غصن البان

 من بعد العديد من الأبحاث والدراسات التي تم عملها على أوراق شاي شجرة غصن البان، لم يتم العثور على أي مضار أو أعراض جانبية خطيرة لها، ولكن الخطر الوحيد قد يتواجد فقط في جذور الشجرة نفسها والتي قد تكون سامة للجسم، أمّا بالنسبة للشاي نفسه فهناك بعض الأعراض التي ظهرت على بعض السيدات، وهي: آلام في المعدة. كثرة شربه تؤدّي إلى جفاف الجلد. عانت بعض السيدات من مشكلة اضطراب في الجهاز الهضمي، والتي تمثلت بالإسهال. يعمل على فقدان الوزن، وقد تكون هذه النقطة إيجابية لدى البعض.


استخدامات شاي غصن البان Reviewed by Fouad Chamani on 10:11 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.