أخبار الانترنت

طريقة شوي البطاطا في الفرن


البطاطة المشويّة والمحشيّة بالفرن

 المكوّنات أربع حبات من البطاطا. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

مكوّنات الحشوة:

نصف كوب من الكريمة. نصف كوب جبن كاسات -ستّ حبات جبن كريمي. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة. ربع ملعقة صغيرة ملح. رشّة فلفل أسود. ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من الجبن الرومي أو البارميسان الناعم. عود بصل أخضر مفروم ناعماً مع الأوراق.

طريقة التحضير

سخّني الفرن وضعيه على حرارة مئتين درجة مئويّة وحضّري صينيّة للشواء. أحضري البطاطا، لا تقشريها يكفي أن تغسليها جيداً من الأتربة ثم جفّفيها. اغرزي عود خشبي أو شوكة في البطاطا، ومن عدّة أماكن. امسحي حبات البطاطا بالزيت ثمّ انثري الملح والفلفل فوقها. غلِّفي كلّ حبات البطاطا بأوراق الألمنيوم كلٌ على حدة، ثمّ غلّفي كلّ الحبات معاً بورقة جديدة وأحكمي إغلاقها. اشوي البطاطا بالفرن لساعة، قبل إخراجها اختبري نُضجها بعد قرابة ثلاثة أرباع الساعة. أخرجي البطاطا من الفرن، اقسمي البطاطا من النصف، استخدمي ملعقة البوظة أو ملعقة عادية وأفرغي البطاطا من الداخل، وافرغي الجزء المقطوع أيضاً. ضعي البطاطة الناتجة عن إفراغ الحبّات في قدر وضعيها جانباً. ضعي الحشوة الكريمة والجبن والزبدة والملح والفلفل في قدر، وسخّني على نار هادئة إلى أن تحصلي على خليط متجانس دافئ، ثمّ أضيفي له البطاطا المهروسة. أضيفي كل من الثوم والبصل وقلبي إلى أن يصبح الخليط هشاً وخفيفاً، أضيفي الملح والجبن حسب الرغبة. املأي حبات البطاطة المفرغة بالخليط الناتج. أعيدي البطاطا إلى الفرن لعشر دقائق وقدّميها ساخنة.

البطاطا المشويّة على الطريقة التركيّة

 المكوّنات أربع حبات من البطاطا كبيرة بالقشر. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. نصف كيلوغرام من الدجاج منزوع الجلد والعظم. رشّة ملح وفلفل. ملعقة كبيرة عصير 
ليمون فليفلة حمراْء أو خضراء. ذرة. فطر. بصل. مخلل. نصف كوب من جبن موزاريلا مبشور.

طريقة التحضير

 سخّني الفرن على درجة حرارة 180م. اغسلي البطاطا بالقشر ثمّ جفّيها، ورشّيها بزيت الزيتون ولفيها بورق الألومنيوم. تبّلي الدجاج، بالملح، والفلفل، وعصير الليمون وضعيه في الفرن كي يطهى مدّة عشرين دقيقة. ضعي البطاطا بالفرن لمدة خمس وأربعون دقيقة حتى تنضج. قطّعي الدجاج المشوي إلى مكعبات صغيرة. اتركي البطاطا حتى تبرد قليلاً، ثمّ فرغيها من المنتصف واخلطي الجزء مع الخضار والدجاج، تبّلي الخليط بالملح والفلفل. اعيدي الحشو إلى البطاطا، ثمّ وزعي فوقه جبنة الموزاريلا. اعيدي البطاطا للفرن لمدّة عشر دقائق حتّى تندمج النكهات ويسيل الجبن. استخرجي لبّ البطاطا وهي ساخنة لتحصلي على نتائج أفضل، قبل أن تتصلّب البطاطا نتيجة تبخر البخار الناتج عن الشواء خارج أوراق الألمنيوم.

 بطاطس ودجز بالفرن 

المكوّنات نصف ملعقة صغيرة من الثوم المجفّف المطحون بودرة (ومن الممكن زيادتها حسب الرغبة). نصف ملعقة صغيرة من الأريغانو. ملعقة صغيرة من الملح (ويمكن زيادتها حسب الرغبة). سبع حبّات من البطاطس ويفضّل أن تكون صغيرة الحجم. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة التحضير

 في البداية نقوم بغسل حبّات البطاطس بشكلٍ جيّد، وبعد ذلك نقوم بتقشيرها وتقسيمها على هيئة أنصاف، ومن ثمّ إلى قطع أصغر كشرائح. نقوم بعد ذلك بخلط كلٍّ من المكوّنات التالية: ( الثوم المطحون، والأريغانو، والملح) مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسةً مع بعضها بشكلٍ جيّد. نضيف بعد ذلك ما تبقّى من المكونات من زيت الزيتون، والبابريكا على الخليط، ونستمرّ في مزجها مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسةً. نقوم في الخطوة الّتي تليها بوضع المكوّنات كاملة في وعاء مناسب، ونقوم بتقليب شرائح البطاطس في الخليط بشكل جيد. بعد تقليب البطاطس بالخليط نقوم بفردها بصينيّة مناسبة وندخلها الفرن على درجة حرارة (مئتين مئويّة)، ونضعها فترةً من الزمن حتى تتحمّر وتنضج وتصبح جاهزةً. وعن طريق اتّباع الخطوات السابقة الذكر نكون قد حصلنا على واحدةٍ من الوصفات الشهيّة التي بإمكاننا طهو البطاطس بها، والحصول على طعمٍ مختلف عن الطرق التقليديّة والعادية الّتي متّبعةً في طهو البطاطس، كما أنّها من الوصفات التي من الممكن أن تقدّم إلى جانب العديد من الوصفات الأخرى؛ كطبق جانبي لإضفاء المذاق الإضافي اللذيذ من خلال هذا الطبق.


 

 
 
 
طريقة شوي البطاطا في الفرن Reviewed by Fouad Chamani on 7:17 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.