أخبار الانترنت

فوائد الزنجبيل والنعناع

الزنجبيل والنعناع 

يعتبر كلاًّ من الزنجبيل والنعناع منكهاتٍ لذيذة يمكن إضافتها إلى المشروبات الساخنة؛عندما نودّ تحضير كوبٍ من الشاي فإن أول ما يخطر على بالنا أن نضع الزنجبيل أو أوراق النعناع الأخضر عليه، والتي تضفي نكهة مميزة، وطعماً لذيذاً، ورائحة عطرية جميلة عليه، وهنا سوف نعرض فوائد النعناع الصحية، وفوائد الزنجبيل.

فوائد الزنجبيل للمعدة

الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات خبراء الصحة كثيرا ما يوصو بالزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص. كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببهاالإسهال .

فوائد الزنجبيل في تحسين صحة القلب

طالما استخدم الزنجبيل لتعزيز صحة القلب. الزنجبيل يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة. نسبة البوتاسيوم في، الزنجبيل تعتبر كبيرة وأيضا  المنغنيز والذي يعمل علي ،توفير أفضل صحة للقلب من غيرها مما يجعل الزنجبيل في مقدمة النباتات والإعشاب التي تساعد في تقوية وتعزيز صحة القلب.

الوقاية من السرطان

يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض. وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان ثبت أن الزنجبيل المطحون  ،يؤدي إلي موت خلايا سرطان المبيض.

  أيضا وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة، مينيسوتا قد وجد أن الزنجبيل يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.

فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والأنفلونزا

من فوائد الزنجبيل الغريبة انه يعمل علي تقوية الجاهز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق ,ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا . وأيضا يحتوي الزنجبيل علي خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات ،ولاستخدام الزنجبيل في علاج نزلات البرد عليك شرب ثلاثة أكواب من الزنجبيل يوميا ويوجد علاج أخر وهو غلي قطع الزنجبيل في الماء ثم استنشاق البخار الخارج من المياه وذالك لتخفيف إعراضالبرد والأنفلونزا. 

الزنجبيل يقلل ألم الحيض

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات والمسكنات الطبيعية ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث. النساء اللواتي يعانين من آلام الحيض يمكنهم استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل للحصول على مسكن طبيعي لاالام الطمث. تستطيع النساء اللواتي تشعرن بألم الحيض، شرب كمية من الجنزبيل المغلي وسيحصلن علي التسكين الفوري من هذه الألم. 

فوائد النعناع 

النعناع من النباتات العطرية المعمرة، أوراقه خضراء، وساقه صغير، وينبت النعناع في المجمعات المائية، والمناطق المعتدلة، ويعرف عند الكثير من الشعوب، وذلك لما له من استخدامات طبية، وفوائد صحية كثيرة، ومن هذه الفوائد: يساعد على حرق الدهون، ويقلل من تشنجات العضلات ويطرد الغازات الضارة من الجسم. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك، والإسهال، ويقلل من آلام المعدة، ويهدئ الأعصاب، ويعطي الشعور بالراحة. يعالج أمراض الروماتيزم، وأمراض القلب، والتهاب اللثة. ينشط الدورة الدموية، ويخفف آلام الأسنان، ويتخلص من رائحة الفم الكريهة. يقلل من أمراض الجهاز التنفسي كالسعال، والربو. يقلل من الغثيان، والدوخة، والصداع، ويقلل من آلام الدورة الشهرية. ينظم السوائل في الجسم، ويمنع ارتفاع ضغط الدم؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يساعد في استرخاء الأوعية الدموية. يحسن جهاز المناعة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض. يساعد في فقدان الوزن، كما ويساهم في سرعة حرق الدهون. ينشط الذاكرة، ويزيد من قوة التركيز والانتباه.

 فوائد الزنجبيل 

يتميز الزنجبيل برائحته النفاذة، وطعمه اللاذع. يعرف الزنجبيل عند الكثير من الشعوب؛ وذلك لما له من استخدامات طبية كثيرة، وفوائد صحية عظيمة، ومن هذه الفوائد: يهدئ الأعصاب، ويساعد في التخلص من الأرق والتعب. ينشط الكبد، ويطرد السموم الضارة من الجسم، ويخفف من التهاب القولون. يعالج أمراض الجهاز التنفسي كالربو، والزكام، والسعال، وضيق النفس. يقوي جهاز المناعة، ويساعد على قتل البكتيريا والفيروسات الضارة في الجسم. يساعد على زيادة القدرة الجنسية. يقوي الذاكرة، ويزيد من التركيز، ويفتح الشهية، ويعالج عسر الهضم. يساعد في انقاص الوزن؛ وذلك لأنه يساعد في رفع درجة حراة الجسم، وبالتالي يساعد في حرق الدهون. يعالج التهاب المفاصل، ويخفف من آلامها. يقلل من آلام الطمث، ويقوي جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على المضادات المؤكسدة، التي تحارب الجراثيم والبكتيريا. يساعد في التخلص من المواد العالقة في الرئتين، وذلك عند مضغ بلورات الزنجبيل، كما يساعد في التخلص من البلغم وفتح الرئتين. يعالج الإرهاق والوهن والخمول، ويساعد في توسيع الأوعية الدمية، فيحمي من الجلطات ويقوي القلب والعضلات. يقلل من بحّة الصوت، ويعالج صعوبة التكلم.

 
فوائد الزنجبيل والنعناع Reviewed by Fouad Chamani on 6:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.