أخبار الانترنت

طريقة عمل المعكرونة

المعكرونة الحمراء 

المكونات خمسمئة غرام من المعكرونة السباجيتي، أو أي نوع نفضّله. ملعقتان من زيت الزيتون. حبة من البصل مفرومة بشكلٍ ناعم. حبة من الفلفل الأحمر المقطّع إلى شرائح. حبة من البندورة المفرومة. نصف ملعقة من الشطّة. ملعقة من البابريكا. ملعقة من الكمون. علبة من معجون البندورة. ملعقتان من كي دي دي. نصف كوب من الخلّ. ملعقة صغيرة من الماء. ربع ملعقة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.


طريقة التحضير 

نضع نصف كوب من الماء في وعاء عميق، ونضيف إليه الزيت النباتي، والملح، ونتركها يغلي على درجة حرارة متوسطة، ثم نضيف المعكرونة، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، حتى يصبح لونها مائلاً إلى الأبيض. نسخن الزيت النباتي على درجة حرارة متوسطة، ونضيف إليه الثوم، والبصل، ونقلب كافة المكونات على درجة حرارة متوسطة، لمدة عشرة دقائق على الأقل، حتى يذبل البصل، ويصبح لونه مائلاً إلى الأصفر. نضيف الفلفل الأحمر، والبابريكا، والشطة، والبندورة، والكمون، ورب البندورة، والخل، والفلفل، والأوريجانو، والملح، ونغطي الوعاء، ونتركه على درجة حرارة متوسطة لمدة خمس عشرة دقيقة، حتى تتشكل لدينا صلصة متجانسة وكثيفة. نضع المعكرونة في طبق لائق للتقديم، ونوزع صلصة البندورة فوقها، ونرش على وجهها القليل من الجبنة، ونقدمها وهي ساخنة.
معكرونة بالخضار 

المكونات مغلّف من المعكرونة. حبتان من البصل. خمسة فصوص من الثوم. كوب من الجزر المقطع إلى مكعبات صغيرة. كوب من الذرة. قرنان من الفلفل الرومي. علبة من الفطر المقطع. خمس حبات من البندورة المقشرة والمقطعة إلى مربعات صغيرة. ملعقتان من معجون البندورة. ملح حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة من القرفة. ملعقة من الكاري. نصف ملعقة من البهار المشكل. مكعبان من مرقة الدجاج. ثلاث ملاعق من الزيت النباتي.

طريقة التحضير

 نسخن الزيت النباتي على درجة حرارة متوسطة، ونضيف البصل، ونتركه حتى يذبل. نضيف الثوم، والفطر، والجزر إلى البصل، ونقلب كافة المكونات لعدة دقائق، ثم نضيف رب البندورة، والمرقة، والملح، والفلفل الأسود، والبهار المشكل، ونخففف من درجة الحرارة، ونغطي الوعاء ونتركه لعدة دقائق، ثم نضيف الفلفل، والذرة، ونرفع الوعاء عن النار. نسلق المعكرونة بالطريقة العادية. نضيف المعكرونة إلى الصلصة، ونترك المكونات على درجة حرارة عالية، ثم نضيف كوب من ماء السلق، ونترك المكونات لمدة دقيقتين، مع التقليب المستمر، حتى تتجانس كافة المكونات.

معكرونة البشاميل بالدجاج

 المكوّنات 600 غرام من المعكرونة. صدران مفرومان من الدجاج، مسحب. فصان من الثوم، مهروس. بصلة متوسطة الحجم، مفرومة فرم خشن. أربع ملاعق كبيرة الحجم من الزيت. رشّة من الملح. حبّة من الفلفل الحلو، أحمر اللون. رشّة من الكمّون. رشّة من الفلفل الأسود. حبّة من الطماطم، كبيرة الحجم، ناضجة، ومفرومة لمكعبات.

البشاميل

 خمسة أكواب من الماء. نصف كوب من الدقيق. نصف كوب من الزيت. رشة من جوز الطيب. نصف كوب من حليب البودرة. مكعّبان من مرق الدجاج. ملعقتان كبيرتان من البقسماط، ويمكن استبداله بالكعك المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض (الكمّيّة حسب الرغبة).

طريقة التحضير 

نسلق المعكرونة في الماء المغلي كما هو موجود على مغلف المعكرونة، ونضيف إليه الملح، ثمّ نصفّيها بعد ذلك. نفرم كلاً من البصل، والفلفل الرومي، والثوم معاً فرماً خشناً، ونقليهم معاً في زيت موضوع في مقلاة على نار متوسطة. نضيف كلاً من الطماطم التي تم فرمها مسبقاً، والكمون، والفلفل الأسود، وصدر الدجاج المسحب ونتركهم حتى يتم طهي الدجاج تماماً. نحضّر البشاميل؛ حيثُ نضع كل من الدقيق مع الزيت في قدر موضوعة على النار، ثمّ نبدأ بإضافة الحليب، فالماء الدافئ بشكل بطيء مع الاستمرار بالتحريك إلى أن يصبح الخليط ذو كثافة متوسطة. بعد أن يصبح البشاميل جاهزاً؛ نضيف مكعب المرق، والفلفل الأبيض، وجوز الطيب، ونبدأ بالتحريك. نضع نصف كمية المعكرونة التي تم سلقها في صينية مناسبة من حيث الحجم، بعد ذلك نضع خلطة الدجاج فوقها، وأخيراًَ نضع المعكرونة المتبقية على الوجه في الأعلى. نرش عليها البقسماط، وبعدها نُدخل الصينية إلى الفرن مدة 15 دقيقة من الأسفل، و5 دقائق من الأعلى، ثمّ نُخرجها لتكون جاهزة للتقديم.




طريقة عمل المعكرونة Reviewed by Fouad Chamani on 11:51 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.