أخبار الانترنت

علاجات منزليه سريعة المفعول للقضاء على الحبوب الظهر نهائياً

ان كنت تبحث عن طرق علاج حبوب الظهر بشكل طبيعي نقدم لك اليوم مجموعة خلطات ستفيدك حقا في هذا المسألة . فعندما تظهر ندبات حب الشباب في الظهر تكون محرجة جداً و تمنحك المزيد من الألم و الإنزعاج و محاولة حب مشكلة حب الشباب .. و خصوصا ً البحث عن طرق إستخدام العلاجات الطبيعية لمنع ظهور حب الشباب . و قد لا يفكر في البحث عن طرق للتخلص من الندبات . و ذلك لأن حب الشباب يترك أضرار بالغة للبشرة مثل الجروح و الندبات التي تتطور و يحدث لها ضمور الندبات و تترك بقع سميكة في الجلد .و إليك مجموعة من العلاجات المختلفة لعلاج مختلف أنواع الندبات وعلاج حبوب الظهر بكل أنواعها وأحجامها

إليكِ بعض العلاجات المنزلية سريعة المفعول للتخلص من الحبوب والالتهابات المصاحبة لها.

الليمون للتخلص من الندبات :
عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية التي يتم إستخداها في منع حب شباب الظهر و ذلك لأن له خصائص تفتيح طبيعية . بالإضافة إلي أن حمض الستريك الموجود في الليمون يساعد في تخفيف ندبات الظهر .كذلك يحتوي علي حمض ألفاهيدروكسي و الذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة و نمو خلايا جديدة . و يعمل فيتامين ج الموجود في الليمون علي تجديد الخلايا و تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم مما يزيد من مرونة الجلد . و لكي تحصل علي جميع فوائد الليمون ، يجب أن تشرب كوب من الماء مع عصير الليمون كل يوم .للحصول علي نتائج جيدة في التخلص من الندبات .

طريقة إستخدام عصير الليمون :

1-2 من الليمون الطازج .
غسل الظهر بالماء الدافئة .
قطعة من القطن .
الخطوات :
غسل ظهرك بالماء الدافئ ، و تركه حتي يجف .
صب عصير الليمون علي قطعة من القطن .
وضع عصير الليمون علي ندوب حب الشباب في الظهر و قد تكون بحاجة إلي شخص أخر لمساعدتك في القيام بذلك لكي تتاكد من انه تم تطبيق عصير الليمون جيداً.
تركه لمدة 10 -15 دقيقة ثم غسله ، من الأفضل القيام بذلك ليلاً .


 العسل والشوفان : 

يمكنك إستخدام العسل مع دقيق الشوفان وتجهيز قناع طبيعي حيث يقوم الشوفان بتنظيف البشرة من الأوساخ ويعمل العسل كمضاد للإلتهابات والبكتريا ومضاد للجراثيم التي تسبب ظهور حبوب الظهر .

التجهيز :2-3 ملاعق كبيرة عسل .
كمية كافية من الشوفان للحصول علي عجينة .
الإستخدام :

نقع الشوفان في كمية مناسبة من الماء  وطهيه علي النار لفترة .
 إضافة العسل إلي الشوفان المطبوخ .
ترك الخليط حتي يبرد .
تطبيق الخليط علي حبوب الظهر وتركه حتي يجف بمفرده حوالي 15  20 دقيقة . غسل الخليط بالماء الفاتر .

 الخيار للتخلص من الندبات :

يعطي الخيار تأثير الترطيب و التفيتح . و بذلك يساعد في تنظيم إنتاج خلايا الجسم و الحفاظ علي رقم مستوي هيدروجيني  متوازن .

طريقة إستخدام الخيار :

الحصول علي عصير الخيار ، و ذلك بالضغط علي الخيار المبشور للحصول علي العصير ، ثم نقع قطعة قماش في العصير ثم وضع قطعة القماش علي ظهرك . و يمكنك إستخدام قطنة لوضع عصير الخيار علي ندبات الظهر .

 الثوم للتخلص من الندبات :

يمتلك الثوم خصائص مضادة للبكتريا لأنه يحتوي علي الكبريت و هو عنصر مفيد لعلاج حب الشباب . و ذلك بفرك الثوم بلطف علي ندبات الظهر أو سحق الثوم و خلطه بالقليل من الماء للحصول علي عجينة الثوم و تطبيقها .


البطاطس للتخلص من ندبات الظهر :


70% من البطاطس تحتوي علي فيتامين ج و هذا الفيتامين يساعد في تنظيم إنتاج الكولاجين و علاج تلف الخلايا. بالإضافة إلي أنها تحتوي علي فيتامين ب الذي يعمل علي تجديد الخلايا . كما أنها تحتوي علي النياسين و الذي له أثار التفتيح البشرة .قم بتقطيع البطاطس إلي شرائح و تدلكي الندبات بهذه الشرائح و تركها لفترة .

زيت جوز الهند للتخلص من الندبات :

يحتوي زيت جوز الهند علي سلسلة من الأحماض الدهنية و التي تساعد في الشفاء من الجروح  بشكل ممتاز من خلال التحفيز علي إنتاج الكولاجين و يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين هـ و فيتامين ك وحمض الكابريك و عند تطبيقه علي الندبات يساعد في تقليصها .

طريقة إستخدام زيت جوز الهند :

عندما يجعل الطقس البارد زيت جوز الهند صلب يمكنك تسخين القليل منه  و تطبيق الزيت بالتدليك بلطف للتخلص من الندبات . تدليك الظهر لمدة 8 دقائق ، قد ترغب في بمسح الزيت بقطعة قماش نظيفة بعد الإنتهاء .

 قشور البرتقال للتخلص من الندبات :

البرتقال فاكهة رائعة و لذيذة بالإضافة إلي أنه يستخدم في علاج حب الشباب . و ذلك لأن قشور البرتقال يحتوي علي الريتينول تساعد في تقشير الخلايا الميتة و يحفز من إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد .

طريقة الإستخدام :1-2 برتقال .
الحليب . ماء الورد .
الخطوات :
ترك قشر البرتقال حتي يجف في الشمس ، يمكن أن ستغرق ذلك مابين 3-4 أيام. و إذا كنت تريد في فقرة أسرع  من ذلك  يمكنك وضع قشور البرتقال في الميكرويف في درجة حرارة 170 درجة  لمدة ساعة أو حتي تجف لكن تجفيف القشور طبيعياُ يساعد في الإحتفاظ بالزيوت الطبيعية و العناصر الغذائية النافعة .
وضع قشور البرتقال مع ماء الورد و الحليب  لعمل عجينة .

علاجات منزليه سريعة المفعول للقضاء على الحبوب الظهر نهائياً Reviewed by Fouad Chamani on 10:20 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.