أخبار الانترنت

كيفية تبييض الجسم بطريقة طبيعية في المنزل

إذا كنت ترغب في جعل جسمك اكثر بياضا واشراقا، فعليك استخدام العناصر الطبيعية التي يمكن أن تخفف من الآثار الجانبية القاسية التي تحدث بسبب منتجات التبييض الكيميائية، وكذلك البقاء بعيدا عن الشمس وأيضا الحفاظ على بشرتك من ان تصبح أكثر قتامة هي من اكثر الامور التي تساعدك على تبيض بشرتك، والأهم من ذلك اذا كانت بشرتك من النوع الداكن فعليك التأكد بانها جميلة جدا .

استخدام المواد الطبيعية لتحقيق بييض الجسم


الليمون قد استخدم عصير الليمون لآلاف السنين باعتباره مفتح طبيعي للبشرة،حيث أنه يحتوي على أحماض تبييض الجلد وتقشر الطبقة العليا من خلايا البشرة الداكنة .لكن عصير الليمون النقي يمكن ان يهيج الجلد  لذلك يجب تخفيف عصير الليمون عن طريق خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الماء و أستخدام كرات القطن لتوزيع العصير على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ .

 الزبادي والحليب الزبادي مثل الحليب واللبن يحتوي على الانزيمات التي يمكن أن تبيض الجلد بلطف العسل له خصائص مرطبة وخصائص مضادة للجراثيم .
يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي ، ووضع الخليط على وجهك والجسم , وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ .
ملاحظة :يجب التأكد من استخدام الزبادي العادي الغير محلى لان الزبادي السكري أو ذو نكهة يكون لزج جدا . بدلا من العسل، يمكن هرس الأفوكادو أو استخدام هلام الصبار  كل من المكونات لها تأثير مرطب رائع.

عجينة تبييض الجسم للحصول على نتائج أكثر تركيزا ، محاولة صنع عجينة سميكة باستخدام مكونات طبيعية تساعد على تبيض الجلد حيث يتم وضع العجينة على وجهك وهو رطب وتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .
يوجد وصفتين من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة باستخدام العجين :
صب ¼ كوب من الطحين في وعاء ثم إضافة ما يكفي من عصير الليمون أو الحليب لصنع عجينة سميكة .
صب 1 ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء وإضافة ما يكفي من عصير الليمون أو الحليب لصنع عجينة سميكة .

خلطات لتبييض الوجه

خلطة الطّماطم  حبّة كبيرة من الطّماطم. ملعقتان كبيرتان من الزّبادي. طريقة التّحضير: ضعي المُكوّنات في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ طبقي الخليط على وجهك واتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ نظّفي وجهك بالماء البارد، كرّري الخلطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

خلطة النّشا وماء الورد  نشا. ماء الورد. القليل من الماء. طريقة التّحضير: ذوّبي النّشا في الماء وماء الورد على نار هادئة، ولمدّة دقيقتين على الأقلّ، وعندما تحصلين على قوام يُشبه الجل ارفعيه عن النّار، وضعيه في الثّلاجة، ادهني به وجهك واتركيه حتّى يجفّ تماماً، ثمّ افركيه برفق واغسليه بالماء البارد.

خلطة الكركم الأبيض  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات معاً جيّداً، ثمّ طبقي الخليط على الأماكن الغامقة من بشرتك لمدّة 15 دقيقة، وفي حال كانت بشرتك حسّاسة استخدمي الكركم مع الماء فقط، ويجب الانتباه لعدم التّعرض للشمس في حال استعمال الليمون على البشرة.

خلطة الزّبادي علبة من الزّبادي. طريقة التّحضير: ادهني وجهك بالزّبادي واتركيه لدقائق قليلة قبل أن تشطفيه بالماء البارد، كرّري هذه الخلطة يوميّاً لعدّة أسابيع لتحصلي على نتائج مرضيّة.

خلطات لتبييض اليدين

 خلطة زيت الزيتون والليمون ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من الماء الفاتر. طريقة التحضير: نخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون مع ملعقة ماء فاتر، ثمّ نمزج المكونات جيداً. ندلك اليدين بالخليط ونتركه مدة عشر دقائق، ثمّ نزيل الخليط باستخدام فوطه رطبه، تستعمل هذه الخلطه بالمساء.

خلطة البطاطا  ملعقة كبيرة من عصير اليمون. ثلاث ملاعق صغيرة جلسرين. ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى (نبرش البطاطا ونصفيها) . طريقة التحضير: نخلط كلاً من عصير الليمون، الجليسرين، وعصير البطاطا، ونقلب المكونات حتى تتمازج جيداً. ندلك اليدين بقليل من الخليط ونتركه على اليدين مدة ربع ساعة. نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونرطبهما بكريم الترطيب المناسب.

خلطة العسل  ملعقة صغيرة ونصف عسل. خمس ملاعق صغيرة من ماء ورد. أربع ملاعق صغيرة جلسرين. نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. طريقة التحضير: نخلط المكونات جميعها ما عدا العسل، ونمزج المكونات جيداً حتى يتجانس الخليط. نقوم بتسخين العسل على نار هادئه دون أن يصل لدرجة الغليان ثم نرفعه عن النار ونخلط العسل مع بقية المكونات. ندلك اليدين بالمزيج ونلبس نايلون أو نلفّ اليد بكيس نايلون ونترك الخليط على اليدين مدة نصف ساعة.

خلطات  طبيعية لتبيض الركب

 زيت الزيتون الطبيعيّ: حيثُ تتم هذه الطريقة من خلال ترطيب الركبتيْن ليلاً بالقليل من زيت الزيتون، وفي اليوم الثاني نُقشرها خلال الاستحمام بفركهما بشكلٍ دائريّ، أو باستعمال السكر والماء الفاتر، و بعد الانتهاء من الاستحمام نضع القليل من الفازلين وفركهما بواسطة المبرد الأسود من الجهة الناعمة، والذي يُستخدم لإزالة الجلد الميّت.

خلطة الفلفل الأسود والفازلين: وتكون من خلال خلط ملعقة من الفلفل الأسود، مع ملعقة من عصير الّليمون، وملعقتيْن كبيرتين من الفازلين، وملعقة كبيرة من الكريم المرطّب، ثمّ نضع منها على الركبتين، ونُدلّكهما بشكل دائريّ لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الجسم بالماء؛ فهذه الطريقة فعّالة وجيدة في التخلص من السواد إذا تم استعمالها باستمرار، كما يمكنُ استخدامها لمناطق أخرى من الجسم كالأكواع.

خلطة الكركم و الفازلين: وذلك بمزج ملعقتين من الكركم الخالص مع نصف ملعقة من الفازلين، ثمّ دهن الركبتين منها، وتركها لمدة ساعة ونصف إلى ساعتيْن قبل الاستحمام بالماء الفاتر، وتُكرّر هذه الوصفة لمدة شهر على الأقلّ، للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة الخلّ الأبيض: حيثُ تتكوّن هذه الوصفة من مزج كوب كبير من الماء، مع نصف كوب من عصير الّليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من الخلّ الأبيض، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ نضع منها على قطعة قماش، ونُغطّي الركبتين بها لمدّة ساعتيْن، بعدها نغسلهما بالماء ونضع الكريم المرطّب، وتُكرّر هذه الوصفة مرتيْن لمدّة أسبوع.





 
 
 



كيفية تبييض الجسم بطريقة طبيعية في المنزل Reviewed by Fouad Chamani on 11:11 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.