أخبار الانترنت

رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش


تعاني الكثير من السيدات، وخاصة المتزوجات اللاتي مررن بعمليات الولادة، من تراكم الدهون في منطقة البطن، ودائماً ما تبحث المرأة عن إطلالة جذابة لإظهار أنوثتها من دون شوائب خاصة الـ"كرش" التي يكون سبباً للإحراج لدى النساء في الكثير من المواقف، وهنا طريقة صحية للتخلص من الـ"كرش"  وهي ريجيم الكمّون.

يعتبر الكمون أسرع رجيم يعمل على تخسيس الـ"كرش"، لكونه نوعاً من الأعشاب الآمنة ويصلح لجميع الأعمار، كما أنه يساعد بشكل كبير في حرق الدهون من الجسم، وبالأخص أكثر أماكن تجمع الدهون في الجسم والتي يعد الكرش والأرداف أهمها.

فوائد الكمون للكرش 

يزيد الكمون من معدل الأيض في جسم الإنسان، مما يساهم في زيادة كفاءة الجسم في تقليل الوزن والتنحيف، كما يساعد في امتصاص الأغذية في المعدة بشكل صحيح، وهذه من أهمّ فوائده للتنحيف، حيث إنّ الزيادة في معدل هضم الطعام يؤدي إلى تجنّب تخزين الدهون في منطقة البطن، وبالتالي تقليل الوزن بشكلٍ كلي. من فوائده الأخرى للتخلص من الكرش هي قدرته على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في هذه المنطقة، كما يتم إضافته مع عدد من التوابل الأخرى التي تساهم في حرق الدهون، مثل: الفلفل الأسود، والزنجبيل والكركم، والحلبة، ويساعد الكمّون على حرق الدهون بقدار 25% من إجمالي حرق الدهون في الجسم، كما يساعد في تقوية جهاز المناعة، وحينها يرتفع معدل الأيض وحرق الدهون بشكلٍ أكثر، وبالتالي التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم، ولا يشكّل استخدامه أي خطر على الجسم، ويعتبر من أفضل أنواع التوابل المستخدمة في حرق السعرات الحرارية.

مسحوق الكمون مع الزبادي : امزجي ملعقة من مطحون الكمون مع 5 ملاعق زبادي ( لبن ) و تناوليه يوميًا.

منقوع الكمون : عليك نقع ملعقتين من الكمون في كوب من المياه لمده 12 ساعة، ثم غليه لفتره وجيزة و اضافة عصرة ليمون حامض، يفضل تناوله في الصباح و على الريق.

 خليط الكمون و العسل: اغلى ملعقتين من الكمون مع كأس من الماء، و بعد تصفيته قومي بإضافة ملعقة من العسل، تناولي هذا الخليط يومياً و يفضل قبل النوم.

وصفة الكمون والليمون لإزالة الكرش

 ملعقة كبيرة من مطحون الكمون، ونصف ملعقة من مطحون الزنجبيل، وتضاف إلى الماء الساخن مع إضافة عصير نصف ليمونة واحدة، تترك لفترة حتى تفقد سخونتها وتصبح فاترة، ويتم تناولها قبل كل وجبة بفترة وجيزة، وينصح بتخفيف الأكل الغني بالدهون، والإكثار من الأغذية الغنية بالألياف والبروتينات أيضاً، والحرص على تناول الخضروات والفواكه. كما يُمكن الاستغناء عن الزنجبيل في وصفة التخلص من الكرش؛ حيث تُضاف ملعقة من بذور الكمون إلى ماء يغلي على النار، وثم يقطع الليمون ويضاف إلى منقوع الكمون، ويترك لمدة ثماني ساعات ثم يُشرب بعد تصفيته، وينصح بتناوله على الريق. يعتبر خليط الكمون والليمون الرجيم الأسرع على الإطلاق في خسارة الوزن، إلا أنّه لا يعتبر قاسياً ولكن يتطلب الالتزام بتناول منقوع الليمون والكمون قبل الوجبات وتعديل النظام الغذائي المتبع قليلاً، ويجدر بنا الإشارة إلى أنّ الالتزام بمواعيد الوجبات وترك وقت يصل لست ساعات بين كلّ وجبتين هو من الأمور الفعّالة في إنجاح الرجيم، كما يُنصح بتناول لترين من الماء يومياً.

 فوائد الكمون والليمون

للكرش يُساعد على رفع قدرة الجسم على امتصاص الأغذِية. يرفع من مستويات عمليّات الأيض. يُحسّن عملية الهضم. يحّد من عملية تخزين الدهون ويحرقها. يُساعد المزيج على طرد السّموم من الجسم. يحسّن المزيج التمثيل الغذائي. يُخلص الجسم من مشاكل الإمساك.

 
رجيم الكمون، أسرع رجيم لتخسيس الكرش Reviewed by Fouad Chamani on 4:49 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.