أخبار الانترنت

حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه


تم إستخدام حمام الحليب والعسل في الحمامات منذ ألاف السنين . من المعروف للجميع حمامات كيلوباتر ومنها إستخدام الحليب والعسل في الحمامات العطرية لأن هذه المكونات تساعدك في الحفاظ علي بشرة جميلة ومتألقة. واليوم نقدم لكم وصفة كيلوباترا حمام الحليب والعسل .

تجهيز حمام الحليب والعسل لبشرة متألقة :
يحتوي الحليب علي حمض اللبنيك وهو حمض ألفا هيدروكسي وتعد الأحماض الألفا هيدروكسي جزء أساسي من صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بشرتك منذ عدة سنوات . وغالباً ما يكون المصدر المكونات الطبيعية مثل الحليب. تقوم أحماض ألفا هيدروكسي بإختراق الطبقة العليا من الجلد لتقتل الخلايا الميتة. وبالتالي، فهي تحفز الجلد علي التقشير وتعبئته بالخلايا السليمة. ويتم إستخدام ألفا هيدروكسي في العناية بالبشرة لكي يسمح للجلد بتجديد نفسه كل فترة .
لذلك، من الأن لا تتردد في تجربة حمام الحليب والعسل فهو فكرة بسيطة تحول حمامك إلي منتج صحي للعناية ببشرتك وطبيعي 100% حيث لا يحتوي علي أي مواد كيميائية إصطناعية.  يُعرف منذ العصور القديمة أن هذا المزيج يقدم فوائد صحية للبشرة فأحد الجوانب المفيدة 

هي فوائده للبشرة .

وتشمل الفوائد الصحية لخليط الحليب والعسل العديد من المزايا المرتبطة في مجال العناية بالبشرة وزيادة القدرة علي التحمل في العلاقة الحميمية عند الزوجين .فالعسل يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة، مضادة للجراثيم، مضاد للفطريات، وكذلك له تأثير مهدئ، مضاد للإلتهابات الجهاز التنفسي . من ناحية أخري، يحتوي الحليب علي الفيتامينات والمعادن بما فيها فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين د وكذلك الكالسيوم والبروتين الحيواني وحمض اللبنيك . ومع ذلك، يمكن لهذه المكونات معاً أن تحقق الكثير من الفوائد الصحية المدهشة .

المكونات :

2 ملاعق كبيرة عسل .
100 مل حليب كامل الدسم ويفضل أن يكون عضوي .
الخطوات :

تجهيز وعاء لتسخين كل من العسل مع الحليب حتي يذوب العسل تماماً ولا تتركه حتي يغلي وبعدها ترك الحليب حتي يبرد .
القيام بصب الحليب والعسل في الحمام الساخن. ثم البدء في الإستلقاء  في الحمام للإسترخاء والعمل علي فرك البشرة بلطف مع منشفة رطبة لإزالة خلايا الجلد الميتة وشطف الجسم عند الإنتهاء .
من الأفضل تجربة هذا الحمام ما بين 1 – 3 مرات في الإسبوع ويمكنك تخزين أي كمية متبقية لمدة 1 – 2 أيام هذا الحمام .

فوائد حمام لخليط الحليب والعسل :

يزيد من مستوي الطاقة والقدرة علي التحمل :

عندما تقوم بهذا الحمام في الصباح أو حتي مجرد تناول كوب من الحليب والعسل معاً في الصباح، يضمن لك الحصول  علي ما يكفي من الطاقة لمساعدتك في زيادة الطاقة الصباحية. يتيح لك الحليب الحصول علي البروتينات المطلوبة في حين تعمل الكربوهيدراات الموجودة في العسل تعمل علي تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحصول علي الطاقة من خلال تكسير هذه البروتينات ولا عجب أن هذا المشروب مفيد لجميع الأعمار سواء كبار السن أو الأطفال الصغار وإضافة جرعة  قوية يومية من الطاقة .

تقوية العظام :

من المعروف أن الحليب يمد الجسم بالكالسيوم وعند الحصول علي مستويات صحيحة من الكالسيوم يمكنك من الوقاية من أمراض العظام المختلفة مثل إلتهاب المفاصل، هشاشة العظام، وهي أمراض شائعة عند التقدم في العمر. وقد أشارت الأبحاث أن العسل يقوم بعمل  جيد وهو زيادة المواد الغذائية التي يحصل عليها الجسم وخصوصاً بأن العسل يزيد من إمتصاص الكالسيوم وبالتالي عند الحصول علي هذه العناصر تساعدك في الحصول علي كمية كافية من الكالسيوم وكذلك إمتصاصها بطريقة جيدة .

كما تشير الأبحاث بأن العسل والحليب معاً يعملوا علي نقل العناصر الغذائية من الطعام إلي جميع أنحاء الجسم وتحقيق صحة العظام وتحقيق أقصي قدر من الإمتصاص.

مضاد للجراثيم :

من المعروف أن الحليب والعسل يمتلكوا فوائد مضادة للبكتريا وعندما يتم الجمع بينهم  يصبحوا أكثر فعالية في تحقيق نفس الشئ. ولكي تتمكن من علاج البرد والسعال يمكنك الحرص علي هذا الخليط معاً وتناول بإنتظام . بالإضافة إلي أنه يساعد في تحسين عملية الهضم وعلاج مشاكل الإنتفاخ أو الإمساك . ويساعد الحليب في تكوين البروبيوتيك وهي بكتريا جيدة معروف بأنها تساعد في علاج الهضم وعلاج الإضطرابات المعوية.

 تألق البشرة :

كما أن فوائد الخليط بإعتباره مضاد للبكتريا والجراثيم تجعله خليط جمالي متميز في الحصول علي بشرة  خالية من الميكروبات ويضيف توهج رائع لبشرتك وهذا هو السبب وراء إستخدام الحليب والعسل في صناعة المنظفات وغيرها من منتجات التجميل المستخدمة علي نطاق واسع في المنتجعات الصحية وصالونات التجميل .

التخلص من الأرق :

عند القيام بحمام الحليب والعسل قبل النوم يساعدك في الحصول علي ليلة نوم هادئة  لأنه تم إستخدام هذا الخليط منذ قرون قديمة كعلاج تقليدي  للتخلص من الأرق وعدم القدرة علي النوم. وكلاهما عناصر فعالة عندما يتم أخذها معاً  وتسبب زيادة التحكم في كمية الانسولين الذي يفرزها وأيضاً تعزز من إنتاج التربوفان في الدماغ  . ويتم تحويل التربوفان إلي سيروتنوم الذي تزيد من الشعور بالإسترخاء . وعلاوة علي ذلك، يتم تحويل  السيروتونين  إلي ميلاتونين والذي يساعد علي النوم بشكل جيد وبالتالي يمكنك اللجوء إلي حمام الحليب والعسل او خليط الحليب والعسل للحد من إضطرابات النوم والحصول علي ليلة نوم هادئة .

خصائص مضادة للشيخوخة :

مزيج من الحليب والعسل له أثار رائعة علي الجلد ويبقي أعضاء الجسم نشطة وأكثر شباباً . وفي كثير من الحضارات القديمة بما فيها الإغريق والرومان يمكنك شرب الحليب والعسل معاً للحفاظ علي شباب بشرتك . لأن كلاهما يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تحدث تأثير مضاد للشيخوخة وبالتالي الحد من تدهور الجلد، التجاعيد، البقع وتحسين صحة الجلد بصفة عامة .

 العناية بالجلد :

كل من العسل والحليب يمتلك فوائد  تنظيف طبيعية للجلد . تعزز هذه  الخصائص إستخدام الحليب والعسل في تنظيف البشرة لأن هذا المزيج يضفي علي البشرة توهج صحي والإستمتاع به لإضافة توهج صحي للجلد .

حمام زيت الزيتون :

يمكنك إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلي الحمام الخاص بك لزيادة الإسترخاء .

فوائده : عندما تقوم بمزج زيت الزيتون مع الماء لديه قدرة كبيرة علي إمتصاص الأنسجة بعمق وتجديدها . تعمل حمامات  زيت الزيتون في بناء مناعة قوية ضد العدوي الفيروسية  والبكترية . يعمل زيت الزيتون علي الحفاظ علي الكولاجين الموجود في الجلد والحفاظ علي البشرة نضرة لفترة أطول من الوقت. وهذا يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحقاً يحقق فوائد مذهلة عند إستخدامه بعد الولادة حيث يزيد من قوة إستعادة الجلد  حجمه الطبيعي بعد الولادة خصوصاً جلد البطن .

 حمام الليمون :

القيام بعصر 5- 6 ليمون في الحمام وإذا لم يكن لديك ليمون يمكنك إستخدام 3- 4 كوب من عصير الليمون  المعبأ في زجاجات  والنقع بداخله والإسترخاء .

فوائده : الليمون يعطي تأثير الإنتعاش خصوصاً في الطقس الحار ويساعد في تجديد الجلد وإحياء الجلد المتعب وإحساس التبريد وشد المسام .
حمام الحليب والعسل لكل عروس تريد بشرة متألقه Reviewed by Fouad Chamani on 2:39 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.