أخبار الانترنت

أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر


تعانى العديد من النساء من مشكلة تجعيد الشعر وتبحث بإستمرار عن الطرق الحديثة لفرد الشعر، فقد يلجأ البعض سواء من السيدات أو حتى الرجال إلى الطرق الكيميائية فى فرد الشعر كإستعمال الكريمات والجيل. لكن تلك الطرق الكيميائية ليست آمنه تماما على الشعر حيث قد تتسبب فى تلف الشعر وتساقطه كما أن فرد الشعر بالكرياتين قد يعيبه بعض السلبيات مثل إرتفاع الثمن، بقائه لبضعة أشهر فقط ومن ثم يعود الشعر مجعدا كما كان. لذا تعتبر الطرق الطبيعية فى فرد الشعر هى أفضل بكثير لأنها آمنه أكثر على الشعر ولا تسبب أى ضرر به بل بالعكس فهى تعمل على تقويته وتنعيمه وتظهره براقا وجذابا وتدوم إلى الأبد ليست مؤقته كالطرق الكيميائية.

مسك  بالبيض واللبن الزبادي 

المكوّنات بياض ثلاث بيضات. كوب زبادي. ملعقة مايونيز كبيرة. طريقة العمل نخلط المكونات معاً حتى تتجانس، ونحصل على خليط كريمي، وناعم. نقسم الشعر إلى أربعة أقسام، ثم نوزع الخليط على خصل الشعر من الأطراف حتى الجذور، مع مراعاة تدليكه بحركة خفيفة، وبباطن الأصابع، حتى نسمح للماسك بالتغلل داخل الشعر بأكبر ممكن. نغطّي الشعر بقطعة من النايلون، ومن ثم نلفه بمنشفة، ونتركه على الشعر لمدّة ساعتين على الأقلّ حتى يستفيد من خواصه بشكل فعال. نغسل الشعر جيداً بالشامبو، ونشطفه بالماء، والخل حتى نتخلص من رائحة المايونيز تماماً.

ماسك البيض و زيت الخروع لفرد الشعر

من المعروف أن زيت الخروع هو سيد الزيوت الذى يساعد على تكثيف الشعر وتنعيمه وتقويته أيضا، وينصح كل خبراء الشعر بالإلتزام بوضع زيت الخروع على الشعر وحتى على الحواجب إذا أردتى تكثيفها أيضا لذا فإن ماسك زيت الخروع والبيض هذا هو جيد جدا وفعال لفرد الشعر من جذوره. يتكون الخليط من صفار بيضه  3 ملاعق من زيت الخروع ثم قومى بخلطهما معا جيدا وضعى الخليط على شعرك لمدة ساعه، وبعد ذلك قومى بشطفه بالماء الفاتر مع قليل من عصير الليمون ثم قومى بغسله مرة أخرى بالماء البارد.

فرد الشعر بالنشا والعسل 

المكوّنات: ست ملاعق نشا. ملعقة من زيت الذرة. ملعقة عسل. طريقة الاستخدام: نضع النشا في وعاء زجاجي، مع الزيت الذرة، ثم نرجّ الوعاء جيداً حتى تتجانس المكونات معاً. نضيف ملعقة من العسل، ونخلط المكوّنات حتى يتكوّن لدينا خليط ناعم. نوزّع الخليط على الشعر، ثم نلفه بطاقية بلاستيكيّة، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، حتى يستفيد من خواصّ الخليط. نغسل الشعر، ونجفّفه بالمنشفة حتى نحافظ على رطوبته. نكرّر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على شعر أملس، وحريري.

حمام زيت الزيتون لفرد الشعر

زيت الزيتون أيضا من الزيوت التى تتمتع بفوائد عظيمة من بينها تنعيم وفرد الشعر المجعد، ويعد حمام الزيت من أفضل حمامات الزيت. لذا قومى بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون قليلا ثم ضعيه على شعرك ودلكيه جيدا، بعد ذلك قومى بتغطيته بمنشفه ساخنه واتركيه نصف ساعه ثم اغسليه بالماء الفاتر.

طرق فرد الشعر طبيعيا كثيرة ومتنوعة وجميعها مفيده وتلك الماسكات هى مجموعة مميزة من ماسكات الفرد والتنعيم، لذا إذا أردتى شعرا جذابا لا تترددى فى البدء بتحضير الماسكات. و لا تنسي سيدتي انك سبب وجودنا فلا تبخلي علينا بآرائك.

ماسك العسل لفرد الشعر

يتكون من 3 ملاعق عسل نحل وكوب ماء ساخن، قومى بخلطهما معا وضعيهم على شعرك واتركى الخليط لمدة ساعه ثم إغسلى شعرك بالماء الدافئ مع تكرار الامر لأيام متوالية وستظهر النتيجة فى فرد شعرك وجعله مفرودا وناعما.

مسك الأفوكادو والموز:

 ويتمّ عمل هذه الخلطة بمزج حبّة مهروسة من الموز مع حبة واحدة من الأفوكادو بعد تقشيرهما، ثمّ طحنهما جيداً بالخلاط الكهربائي، مع إضافة القليل من اللبن الزبادي على الخليط لجعله أكثر مرونة، وبعدها يُطبّق الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى نهاية الأطراف ويترك لساعات ثمّ يُشطف بالماء الفاتر، ثمّ تُكرّر هذه الطريقة مرّةً واحدة كل أسبوع؛ فهي تُحسّن نوعية الشعر وتنعمه وتخلصه من التجعيدات والخشونة المرافقة لها خلال فترة قصيرة.

مسك اللبن والعسل:

 يتمّ خلط كميّاتٍ متساوية من اللبن مع عسل النحل الطبيعي في وعاء إلى أن يصبح مزيجاً متماسكاً، ثمّ يُفرد على كامل الشعر ويترك لمدّة تتراوح بين 20-30 دقيقة تقريباً، ثم يغسل الشعر جيداً بشامبو لطيف مع الماء الفاتر؛ فهو يغذّي الشعر ويُحسّن ملمسه ويعطيه مظهراً جذاباً متألقاً.


 

 
أفضل الطرق الطبيعية لفرد الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 7:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.