أخبار الانترنت

وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه

النشا 

النشا هو مسحوقٌ أبيض وناعم الملمس كالدقيق، وليس له رائحة، وذو طعمٍ خفيف، وله العديد من الأنواع مثل: نشا البطاطا، ونشا الذرة، ونشا القمح، ونشا الأرز، وهو موجود في عبوات محكمة الأغلاق، تباع في المحلات التجارية، ويستخدم بشكلٍ كبير في الطهي وخاصةً في عمل الحلويات، هذا بالإضافة إلى دخوله في مجال صنع الأدوية، ومستحضرات التجميل والكريمات المختلفة لتنقية وتصفية البشرة، لذلك وفي هذا المقال سنذكر فوائد استخدام مسحوق النشا للبشرة الحساسة.

فوائد النشا للبشرة

نشا الذرة هي عامل فعال لتبييض البشرة، وهو رخيص وعلاج فعال منزلي ويمكن استخدامه على الفور بكل سهولة، ونشا الذرة أو دقيق الذرة من مشتق من الذرة، ويستخدم على نطاق واسع في الأطعمة في تحضير أنواع مختلفه من الحساء والصلصات، كما انه يمكن استخدام نشا الذرة لتنظيف النوافذ والأثاث، والاواني الفضية، وإزالة بقع الحبر وللتخلص من رائحة الأحذية .

طريقة استخدام النشا للتقشير :

من فوائد استخدام نشا الذرة للتقشير هو انه يتخلص من الشوائب المتراكمة على وجهك، ولحسن الحظ فإن هذا القناع ليس مفيد فقط لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ولكنه مفيد لترطب بشرتك واضافة نضارة للبشرة وزيادة حيويتها .

المكونات :
ملعقة كبيرة من نشا الذرة
ملعقة كبيرة من الشوفان
3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة

الطريقة :

غسل وجهك وخلط جميع المكونات في وعاء جيدا، وبعد تجفيف البشرة جيدا تدليك هذا القناع على وجهك، ويمكنك تطبيقه حول الرقبة وتحت الإبطين، وتركه حتى يجف، مما يساعد على تبيض بشرتك وإعطاء نضارة ورونق لبشرتك .

ملاحظة :


لا تتوقع ظهور نتائج فورية، فإن الاستخدام المنتظم يظهر لك علامات إيجابية على بشرتك وجمالك .

قناع النشا والبابايا لتفتيح البشرة :

إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فإنه يتم اضافة ماء الورد، ولكن اذا كانت بشرتك من النوع الدهني فإنه يتم استخدام عصير الليمون .

المكونات :

شرائح قليلة من الموز
2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة
شرائح قليلة من البابايا
ماء الورد للبشرة الجافة
عصير الليمون للبشرة الدهنية

الطريقة :


خلط جميع المكونات حتى تحصل على عجينة ناعمة، وبعد غسل وجهك يتم وضع القناع عن وجهك وتركه حتى يجف بشكل طبيعي ومن ثم شطفه بالماء الفاتر . يمكن لأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام هذا القناع على الوجه لتخفيف الالتهاب والتخلص من ندبات حب الشباب .

قناع النشا لتوحيد لون البشرة :

المكونات :
ملعقة كبيرة من نشا الذرة
2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
ملعقة كبيرة من الكركم
ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ماء الورد

الطريقة :

هذه المكونات في هذا القناع قد تهيج البشرة الحساسة، وينصح الأشخاض ذوي البشرة الجافة أن يستبدلوا عصير الليمون وصودا الخبز بالعسل الخام .

في البداية عليك غسل وتطهير البشرة وتركها حتى تجف، وخلط المكونات المذكورة في وعاء نظيف ووضعها على الجلد بالتساوي، وإذا كنت تعاني من بعض المشاكل مثل حب الشباب، فعليك تركه حتى يجف بشكل طبيعي وشطفه بالماء البارد . يمكنك وضع مرطب بعد غسل القناع، واستخدام الكركم قد يترك بقع صفراء على وجهك فلا داعي للقلق فإنها سوف تتلاشى في غضون ساعات قليلة .


فوائد النشا للبشرة الحساسة 

تنعيم وتنقية البشرة. إزالة الخلايا الميتة من خلال تقشيرها. تفتيح لونها وشدها. إعادة المسامات إلى وضعها الطبيعي من خلال تضيقيها. تخليص البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة فيها. معالجة الالتهابات الناتجة عن تقرحات الحبوب. تخفيف تهيج واحمرار البشرة بعد عملية إزالة الشعر عنها.

وصفات النشا للعناية بالبشرة الحساسة

النشا والماء وماء الورد أحضري نصف كوبٍ من الماء، وضعيه في قدر على النار، وأضيفي إليه ملعقة من النشا، وملعقة من ماء الورد، مع التحريك المستمر حتّى يتجانس الخليط، ثمّ ارفعي القدر عن النار، وضعي الخليط في عبوة فارغة، ثمّ أدخليها إلى الثلاجة حتّى يبرد ويصبح جاهز للاستخدام، عن طريق وضعه على البشرة قبل الاستحمام، وتركه حتّى يجف، ثمّ دلكي وجهك بشكلٍ دائري قبل شطفه بماءٍ بارد.

النشا وزيت الزيتون 

أحضري وعاءً، وضعي ملعقتين صغيرتين من النشا، وملعقتين صغيرتين من الماء الساخن، مع المزج الجيد، ثمّ ادهني وجهك بقليل من زيت الزيتون، ثمّ ضعي المزيج السابق مدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.


 النشا وماء الورد 

ضعي ملعقتين صغيرتين من النشا في نصف كوبٍ من الماء البارد، وحركيه حتّى يذوب، ثمّ أضيفي ست ملاعق صغيرة من ماء الورد إلى النشا، وأمزج المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ ضعي المزيج على المناطق المتهيجة والمحمرة نتيجة عملية إزالة الشعر، واتركيه على الوجه مدّة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

النشا والقهوة 

أحضري وعاءً وضعي فيه ملعقتين صغيرتين من النشا، مع نصف ملعقة كبيرة من القهوة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، واخلطي المكوّنات مع بعضها حتّى يتشكل مزيج متماسك، ثمّ ضعي هذا الماسك على الوجه بعد أنّ تغسليه بالماء الدافئ، ووافركيه بشكل دائري مدّة دقيقتين، ثمّ اغسلي الوجه بماءٍ بارد.

  

 
وصفات النشا للبشرة لعناية فائقه Reviewed by Fouad Chamani on 1:11 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.