أخبار الانترنت

طريقة عمل بسكويت اليانسون

بسكويت اليانسون 

المكوّنات: مئتان وخمسون غراماً من السكر. خمسمائة غرام من الطحين. خمس بيضات. مئتان غرام من زيت عباد الشمس أو زيت الذرة. عشرون غراماً من البايكنغ باودر. مئة غرام من اليانسون. ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. خمسة غرام من الفانيليا.


طريقة التحضير: 

نضع في الخلاط الكهربائي (البيض، والسكر، والزيت) ونضربهم جيداً، وفي أثناء عملية الخلط نضيف الفانيليا وعصير الليمون الحامض. نضع في وعاء (اليانسون، والدقيق، والبايكنغ باودر) ونخلطهم بشكل جيد، ونضيفهم الى خليط السكر ونخلط بشكل جيد حتى تمتزج المكونات جيداً ونحصل على العجينة. ندهن صينية الخبز بكمية قليلة من الزيت، ونضع في أسفلها ورقة الزبدة وندهنها بكمية قليلة من الزيت، ونضع عجينة البسكويت فيها وتُفرد باليد بشكل جيّد. نُدخل الصينية للفرن مدة خمس عشرة دقيقة ثم تخرج ونقطعها لشرائح حسب الرغبة، ونعيد إدخالها مرّة أخرى للفرن حتى تتحمر، وندعها جانباً عند الانتهاء حتى تبرد.


كيكية اليانسون 

المكوّنات: ثلاثة أكواب من الدقيق. ثلاث بيضات. كوب من زيت المازولا. كوب من السكر. ملعقة كبيرة من البايكنغ باودر. ملعقة كبيرة من حليب البودرة. ملعقة كبيرة من اليانسون المطحون والممزوج بملعقة صغيرة من القرفة. كوب من عصير الليمون الحامض غير المركّز. رشة من الفانيليا. ملعقة كبيرة من اليانسون الحب. صفار بيضة أو زلال بيضة لدهن سطح الكيكة.

طريقة التحضير:

نخفق البيض مع السكر،الفانيليا والزيت في وعاء. نضيف الزيت ومزيج اليانسون المطحون وحليب البودرة ونخلط مرّة أخرى. نسكب عصير الليمون الحامض غير المركّز ونحرّك بشكل جيّد. ننخل في وعاء آخر الدقيق والبايكنغ باود ونضيفيهما على المزيج السائل. نخلط المزيج بشكل جيد إلى أن تتجانس المكوّنات ونسكب المزيج في صينية الفرن المدهونة بالزبدة وننثر عليها الدقيق. نخفق زلال البيض في وعاء صغير مع رشة من الفانيليا وندهن سطح الكيكة. ننثر اليانسون الحب على سطح الكيكة. نُدخل الصينية للفرن المحمّى مسبقاً لمدة خمسة وثلاثين دقيقة وعلى حرارة تكون متوسّطة حتى ينضج. بعد أن ينضج الكيك، نُخرجه من الفرن ونقطّعه

كعك باليانسون واللوز


المقادير 2.5 كوب من الدقيق. رشة خفيفة من الملح. ربع كوب من اللوز المطحون. ملعقتا طعام من حبوب اليانسون. 1 كوب من الزيت النباتي. 3/4 كوب من السكر الناعم البودرة. 2 ملعقة طعام من عصير البرتقال. 2 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

طريقة التحضير

تحضر الصواني الخاصة بالخبز ويحمّى الفرن إلى درجة حرارة حوالي 350 درجة مئوية، ومن ثم نقوم بتنخيل الدقيق والملح والبيكنج باودر، ومن ثم يضاف اللوز واليانسون المنقى إلى الدقيق ويحرك الخليط جيداً، ثمّ نضيف الزيت إلى خليط الدقيق ويخلط بالملعقة ومن ثم نمزج السكر وعصير البرتقال والفانيلا، ويضاف إليه مزيج الدقيق، ويحرّك العجين ويعجن ثم يقطع بحجم حبة الجوز، ثمّ نقوم بدحرجة كل قطعة باليدين لتصبح على شكل الأصبع، ثم نقوم بعملها على شكل هلال ويوضع كل هلال فوق الصينية المدهونة بالزبدة ويخبز الكعك مدة خمسة وعشرين دقيقة إلى أن يصبح ذهبي اللون ثم يقدّم بعد نضجه.


















طريقة عمل بسكويت اليانسون Reviewed by Fouad Chamani on 11:27 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.