أخبار الانترنت

فوائد شرب زيت السمسم



زيت بذور السمسم 

مليء بالمكونات التي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة، كما يمكن أن يستخدم أيضا كجزء من نظام جمالك لأحتوائه على خصائص مفيدة للشعر والبشرة ومكافحة الشيخوخة فهو أيضا مغذي للغاية ومفيد في تضميد الجراح والتشحيم. لديه العديد من الفوائد للعناية بجمالك فهو يعمل على تطويل الشعر وحل مشاكل فروة الرأس.

يحتوي زيت السمسم على فيتامين E، B ، D والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتينات التي تقوي الشعر من الجذور وتعطيه تغذية عميقة، وله فاعلية في علاج وإخفاء الندوب والطفح الجلدي والأمراض الأخرى على الجلد. زيت السمسم قادر على توفير مادة لطيفه وناعمه لبشرتك، ووجود الأحماض الدهنية جنبا إلى جنب مع حمض اللينوليك يجعله مرطب فعال للبشرة. اتبعي هذه العلاجات المنزلية الطبيعية السهلة و الفعالة لتتخلصي من الكثير من المشاكل المزعجة .


فوائد زيت السمسم  الصحية :

يُعزّز عمل ووظائف الجهاز الهضمي بسبب محتواه من الألياف التي تُنشّط حركة الأمعاء، وتَمنع حدوث الإمساك، كما أنه يُعالج مَشاكل القولون الصحية.

 يساعد بشكل كبير على تنزيل وخسارة الوزن الزائد بسبب مُحتواه من مادة السمسمين الليفيّة الفَاعلة التي تَرفَع من مُستويات حرق دهون الجسم والتخلّص منها.

 يُعزّز صحة الفم والأسنان عن طريق مُحاربة التسوّس والقَضاء على البكتيريا المُسبّبة للتسوس، كما أنّه يُساعد على إزالة الطبقة الكلسيّة التي تُحيط بالأسنان، وتُساعد على تبييض الأسنان، والحدّ من مَشاكل اللثة كالنزيف، بالإضافة لدوره قي حلّ مُشكلة الرّائحة الكريهة في الفم ومُشكلة جفاف الحلق.

يُعالج الحروق ويُساعد على تَرميم المَنطقة المُصابة وإصلاح خلايا الجلد التالفة بسبب مُحتواه من مَعدن الزّنك الذي يلعب دوراً مهمّاً في إنتاج الكولاجين في الجلد وإعطاء الجلد المُرونة المطلوبة، كما أنّ محتوى السمسم الجيّد من البروتينات النباتية المهمّة في عملية تجديد الخلايا تجعله من النباتات التي تُحافظ على صحة ونضارة البشرة، وحل مشاكلها.

يُخفّض مُستويات السكر في الدم، ويُسيطر عليها بسبب مُحتواه من الألياف التي تُنظّم عمليّة امتصاص واسترجاع السكّر في الأمعاء، كما أنّ له دور وِقائي ضدّ الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ودور محفّز لعمل بعض أدوية مرض السكري.

 فوائد زيت السمسم للشعر :

يحارب الشيب المبكر : 

لا تدعي الشيب المبكر يحارب جمالك فهو يعتبر في كثير من الأحيان مصدر قلق كبير بالنسبة للبالغين. إذا كنت ترغبين في تحسين لون شعرك ليبدو أكثر قتامة، فانتي تحتاجين تدليك فروة رأسك بزيت السمسم يوميا. كما أنه فعال جدا في منع وعلاج الشيب المبكر.

 تطويل الشعر :

زيت السمسم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن لديه القدرة العالية على الإختراق تساعد في تطويل الشعر. عند تضرر شعرك بشدة مع المواد الكيميائية، زيت السمسم يساعدك على استعادة صحة الشعر بسبب طاقته العالية في الإختراق مما يساهم في إمداد الشعر بالمغذيات اللازمة. استخدمى زيت بذور السمسم لعلاج مشاكل الشعر ولتطويله وتكثيفه. تدليك بعض من زيت بذور السمسم الدافئ على شعرك وفروة الرأس يمدك بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9 التي تغذي شعرك وتشجع نموه من جديد.

بلسم للشعر:

يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة. الحرارة القاسية يمكن أن تكون مدمره لبصيلات الشعر وزيت السمسم يعمل كمبرد من الداخل و يغذي فروة الرأس كما أنه يؤمن الرطوبة ويمنع الجفاف.

 التخلص من قشرة الرأس :

قومي بتدليك زيت السمسم على فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك قبل الذهاب إلى الفراش، كرري هذه العملية كل ليلة، ويجب أن تغطي كل جزء من فروة رأسك، ويغسل الشعر في الصباح. للحصول على أفضل النتائج استخدمي زيت السمسم يوميا لمدة 30 يوما.

علاج الشعر الجاف :

امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم وعصير الليمون وتطبيق المزيج على فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك في حركة دائرية، ثم تغطية كامل فروة الرأس ويترك بين عشية وضحاها، ويغسل في صباح اليوم التالي. إذا كنت ترغبين في تكييف شعرك، قومي بنقع منشفة في الماء الساخن، ولفيه حول رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بشامبو.

فوائد زيت السمسم للبشرة :

 علاج الشيخوخة :
فوائد زيت السمسم كثيرة جدا. زيت بذور السمسم هو مصدر كبير للفيتامين E، ومضاد للأكسدة المستخدمة في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة المتاحة تجاريا. فيتامين E يساعد على محاربة آثار الجذور الحرة، وهي السبب الرئيسي لظهور علامة الشيخوخة المبكرة على البشرة.

13-  يزيل البقع الجلدية :
زيت بذور السمسم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، لذلك يمكن استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية. تطبيق زيت السمسم قبل أن تذهبي إلى الفراش في الليل وغسله في الصباح، هذه العملية تغذي وترطب بشرتك، وتساعد أيضا في ازالة العيوب من على البشرة والحفاظ عليها من البقع.

14- يحسن مرونة البشرة والملمس :
زيت السمسم هو أكثر سمكا قليلا من معظم الزيوت الطبيعية الأخرى، مما يجعله مثالي في تدليك الجسم وتكييف البشرة. ويستخدم زيت بذور السمسم على نطاق واسع في الهند، حيث يقال ان التدليك اليومي بزيت السمسم يزيل السموم والتلوث من الجلد، ويوفر تأثير الترطيب العميق ويحسن مرونة البشرة.

15- يقلل من ظهور الندبات :
محتوى فيتامين E والخصائصه المضادة للجراثيم لزيت بذور السمسم تساعد في تخلص من الخدوش والجروح، كما يعزز سرعة الشفاء مع تقليل من ظهور الندبات على البشرة.

 علاج الكعوب المتشققة واليدين الجافة :

فوائد زيت السمسم تساعد في تهدئة وشفاء الكعوب المتشققة والأيدي الجافة. طبيقي الزيت على القدمين واليدين مع التدليك  قبل الذهاب إلى السرير والبسي جوارب وقفازات مريحة للحفاض على النفط كي يتغلغل عميقا في الجلد للحصول على الإغاثة السريعة لجفاف وتشقق الجلد، لجعلها أكثر ليونة.

 يحمي البشرة من التلف :

 زيت بذور السمسم تعطيك حماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس وتوفر حاجز ضد آثار التلوث والسموم الضارة في الهواء. في حين أنه ليس بديلا عن واقي الشمس، إستعملي زيت السمسم يوما بعد يوم، لحمايه بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.


فوائد شرب زيت السمسم Reviewed by Fouad Chamani on 4:41 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.