أخبار الانترنت

فوائد زيت الجريب فروت الصحية

لقد إستخدم زيت الجريب فروت منذ قرون طويلة لأن هناك الكثير من فوائد زيت الجريب فروت الصحية فهو يدخل في العديد من الإستخدامات الجمالية والعلاجية . يمكنك إستخراج زيت الجريب فروت من قشر الجريب فروت من خلال الضغط عليه . فهو زيت عطري يقدم مجموعة من الفوائد الواسعة وهذا ما يجعله عنصر أساسي في الحمام عند إستخدامه.الزيوت العطرية مفيدة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات

والمضادة للميكروبات. كما أن لها استخدامات صحية وجمالية، وتستخدم في أغلب منتجات التنظيف والأدوية الطبيعية. ويعتبر زيت الجريب فروت واحد من الزيوت العطرية الأكثر استخداما لفوائده العديدة. هذا الزيت استخدم لقرون في علاج الالتهاب، إنقاص الوزن، تخفيف أعراض الصداع، مضاد للالتهابات، مضاد للأكسدة، مضاد لتسرطن.


فوائد زيت الجريب فروت الصحية

مضاد للبكتيريا الطبيعية :

زيت الجريب فروت له تأثيرات مضادة للميكروبات التي تساعد على التقليل أو القضاء على السلالات الضارة من البكتيريا التي يمكن أن تدخل الجسم عن طريق تلوث الأطعمة أو المياه أو الطفيليات. وتظهر الأبحاث أن زيت الجريب يستخدم لقتل البكتيريا والفطريات على البشرة، مكافحة نمو العفن، وقتل الطفيليات في الأعلاف الحيوانية، والحفاظ على المواد الغذائية، وتطهير المياه.

 مضاد للبكتيريا والفطريات :

فائدة أخرى لزيت الجريب فروت وهي المضادات للفطريات وقدرته على الحد من الخميرة والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في أعراض فيروس المبيضات، وهي حالة شائعة تؤثر على صحة الأمعاء. وتبين البحوث أن زيت الجريب فروت فعال في مكافحة التهابات المسالك البولية. وبالإضافة إلى ذلك، رائحة هذا الزيت تساعد في علاج سرطان الرئة والتهابات الأنف عند استنشاقه.

 علاج جفاف الفم : 

مزيج 1-2 قطرات من زيت الجريب فروت في كوب من الماء الدافئ والغرغرة. يمكنك أيضا إضافة قطرة من هذا الزيت مع ملعقة من زيت جوز الهند والغرغرة للتخلص من جفاف الفم.

 الدورة الشهرية :

زيت الجريب فروت يمكنه علاج ألم الدورة الشهرية عند تطبيق بضع قطرات على معصمك أو التدليك مباشرة على باطن البطن والقدمين من أجل وظيفة هرمونية متوازنة.

يعزز الطاقة :


زيت الجريب فروت يمكنه أن يعزز مستوى الطاقة في الجسم ويزيد من يقظة العقل من أجل التركيز أكثر، ويمكنه أن يعزز من إفراز الهرمونات والانزيمات التي تزيد من الأنشطة الأيضية للجسم ويخفف من التعب ويحسن الدورة الدموية وينشط الجسم. كما يساعد في دوران الأكسجين إلى كامل الأعضاء والأنسجة. 

غني بالمواد المضادة للأكسدة :

زيت الجريب فروت غني بالمواد المضادة للأكسدة ونسبة عالية من فيتامين ج وغيرها من مضادات الأكسدة الأخري . تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الجريب فروت في مقاومة الجذور الحرة ومنع أثارها الضارة علي الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعي . وبذلك، تحمي الجسم من السموم والملوثات التي تؤدي إلي زيادة علامات الشيخوخة ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

يساعدك زيت الجريب فروت في الحفاظ علي الخلايا الجلد صحية لأنه يحفز من إنتاج الكولاجين كما أنه يعزز من قدرة الجلد علي تجديد الخلايا من أجل الحفاظ علي مظهر الجلد متجدد وأصغر سناً ومتوهج . يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت للحفاظ علي تنشيط البشرة .

 فقدان الوزن :

يوصي الكثير من الأطباء بإستخدام زيت الجريب فروت لحرق الدهون . يحتوي زيت الجروب فروت علي مكونات نشطة تعزز من فعالية معدل التمثيل الغذائي فهو واحد من  أعظم المكونات التي يمكنك إستخدامها في فقدان  الوزن لأنه يساعدك في التحكم  في رغبة الجوع والشهية . عند تدليك الصدر أو المعصم بزيت الجريب فروت  يمنع الرغبة الشديدة في الطعام ..

إذا كنت بحاجة إلي لتناول طعام أقل فإنه زيت عطري يأتي في متناول اليد . لأن رائحة زيت الجريب فروت لها تأُثير كبير علي الدماغ والتحكم في السعرات الحرارية . كل ما عليك هو القيام بوضع قطرة من زيت الجريب فروت علي كفك وفرك راحة يديك حتي تصل  الراحة لأنفك قبل تناول الوجبة لقمع الشهية . الإستخدام المنتظم لزيت الجريب فروت يساعد في التحكم في الوزن لأنه يقلل الشهية . يمكن للأشخاص  الذين يعانوا من إضطراب الأكل تحقيق الإستفادة عند إستخدام زيت الجريب فروت .

 تعزيز الطاقة :

من الفوائد الأخري الكبيرة لزيت الجريب فروت هي تعزيز مستويات الطاقة في الجسم لأنه يزيد من يقظة العقل من أجل التركيز بشكل أفضل في المهام اليومية التي لديك . كما أن زيت الجريب فروت من الزيوت العطرية التي تعزز من إفراز الهرمونات والإنزيمات التي تعمل علي تنشيط التمثيل الغذائي .

إذا كنت من الأشخاص الذين يشعروا بالسبات العميق، يمكنك الإستفادة من زيت الجريب فروت لأنه يخفف من مشاكل الغدة الكظرية . يعمل زيت الجريب فروت علي تحسين الدورة الدموية وتنشيط الجسم والأكسجين لكي يتم نقله إلي جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلي التخلص من السموم في الجسم مما يجعله وسيلة جيدة لتعزيز الطاقة .

 مضاد للإكتئاب :

تعمل رائحة زيت الجريب فروت علي تحسين المزاج والتخلص من الإكتئاب . الأشخاص الذين يحتاجوا إلي زيادة مستوي الطاقة في الجسم والقضاء علي مشاعر الإكتئاب . يمكنك الإستفادة من زيت الجريب فروت لأن له تأثير مضاد للإكتئاب . يمكنك توزيع رائحة الجريب فروت في الغرفة حتي تنتشر بالكامل  فهي تجربة جيدة لتحسين المزاج 


وإذا لم تتمكن من توزيع زيت الجريب فروت في الغرفة بالكامل يمكنك إستنشاق زيت الجريب فروت بوضع بضع قطرات من زيت الجريب فروت علي معصمك أو وراء الأذنين . وإذا كنت تحصل علي مضادات الإكتئاب يجب إستشارة الطبيب أولاً قبل إستخدام زيت الجريب فروت .

علاج السيلوليت :

السموم تتراكم وتساهم في احتباس السوائل مما يتسبب في ظهور السيلوليت في الخلايا الدهنية. عدم التخلص من السموم الموجودة في الجسم تتراكم في الخلايا. زيت الجريب فروت يخلصك من الجذور الحرة التي تخلق السيلوليت. ببساطة مزج 1-2 قطرات من هذا الزيت مع بعض من زيت جوز الهند وتدليكه على أجزاء الجسم في كل ليلة.

 مطهر :

زيت الجريب فروت له الصفات المطهرة التي تساعد في مكافحة الجراثيم. يمكنك استخدامه بمثابة مطهر طبيعي. كما أنه يحتوي على رائحة منعشة تساعد في تحسين المزاج.

 تقوية الشعر  :

زيت الجريب فروت الطبيعي يعمل كمنشط للشعر مما يساعد في علاج قشرة الرأس ويعزز صحة بصيلات الشعر ويستخدم كجزء من نظام العناية بالشعر لعلاج الشعر الدهني وتعزيزه. يمكنك تدليك زيت الجريب فروت جنبا إلى جنب مع الزيوت الناقلة الأخرى مثل زيت الزيتون هو أبسط وسيلة لتعزيز نمو الشعر وإضافة البريق إليه. مزج مقدار ملعقة من هلام الألوة فيرا مع 2 قطرات من الجلسرين، والقليل من زيت الجريب فروت ونصف ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب مع نصف لتر من الماء. يمكنك تخزين هذا الخليط في زجاجة رذاذ وإستعماله قبل كل غسلة شعر.

علاج  حب الشباب :


زيت الجريب فروت من الزيوت العطرية الفعالة جدا في علاج حب الشباب ومنع ظهوره. حب الشباب يتطور بسبب وجود كمية كبيرة من الزهم في الغدد الجلدية مما يتسبب في تقتل الزهم في المسام مما يؤدي إلى البثور. لحسن الحظ، يمكن لزيت الجريب فروت أن يخفض من ​​إنتاج الزهم. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنه إزالة الشوائب الجلدية، والأوساخ وخلايا الجلد الميتة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وكذلك خصائص مضادة للجراثيم التي يمكنها  أن تمنع مشاكل الجلد الأخرى. جفاف البشرة أيضا يؤدي إلى ظهور حب الشباب. ببساطة مزج قطرتين من زيت الجريب فروت مع ملعقة من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز وتطبيقها بعد غسل وجهك. هذه الطريقة ستضيف الرطوبة وتحافظ عليها في البشرة.

 تعزيز صحة الجهاز المناعي :

تعمل جميع الحمضيات بما فيها زيت الجريب فروت بمثابة منشط للجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة . وبالإضافة إلي تحسين صحة الجهاز المناعي فهو يعمل علي تحفيز الدماغ، الغدد الصماء، الجهاز العصبي، وهذا يضمن لك مستوي صحة عامة عالي وحماية عائلك من الأمراض .

تخفيف إضطرابات الدورة الشهرية :


عندما يتم تطبيق زيت الجريب فروت قبل الدورة الشهرية يمنع الإضطرابات المصاحبة لها . بمجرد الإستنشاق المباشر أو تطبيق الزيت علي معصمك أو التدليك المباشر لبضع قطرات من زيت الجريب فروت علي البطن لتخفيف الألم



فوائد زيت الجريب فروت الصحية Reviewed by Fouad Chamani on 1:43 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.