أخبار الانترنت

وجبات عشاء خفيفة


التونة بالخضار
المكونات شرائح من خبز التوست. علبة تونة كبيرة الحجم، مُفرغة من الزيوت. حبة من الفلفل الرومي مُقطّعة إلى شرائح رفيعة دائرية. بصلة صغيرة، مُقطّعة إلى شرائح رفيعة دائرية. بعض أوراق الخس، مغسولة ومُقطّعة إلى شرائح رفيعة. ثلاث ملاعق كبيرة من الجبن الكريمي. ربع كوب من الزيتون الخالي من النواة ومفروم فرماً ناعماً. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. رشة من الملح والفلفل الأسود. عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير 

نضع التونة في وعاءٍ عميق ونفتّتها قليلاً، ثم نضع المايونيز، والجبن الكريمي، وعصير الليمون، والزيتون المفروم، مع رشّة الملح والفلفل الأسود، ونخلط المكوّنات جيداً. نضع خليط التونة على شرائح التوست ثمّ نضع شرائح البصل عليها وشرائح الخس مع شرائح الفلفل الأخضر، ويُفضّل أن نُحمّص الخبز قليلاً قبل التقديم للحصول على نكهةٍ ألذ.

ساندويشات شرائح الجبن

 المكونات شرائح مُربّعة من جبن الشيدر. نصف كوبٍ من الزيتون الخالي من البذور والمُقطّع إلى شرائح. حبة من الفلفل الرومي، مُقطّعة إلى شرائح رفيعة. شرائح من خبز التوست. ملعقة من الزبدة

طريقة التحضير 

نضع شرائح الجبنة على شرائح التوست، ثمّ نُوزّع القليل من الزيتون، بعد ذلك نضع شرائح من الفلفل الرومي، ثمّ نضع قطعاً أخرى من خبز التوست. نُذيب الزّبدة في المقلاة، ثمّ نضع ساندويشات الجبن، ونُحمّصها حتى تصبح ذهبيّة اللون، ثمّ نقلّبها على الجهة الأخرى حتى تتحمّص وتذوب الجبنة تماماً.

التونة والبطاطا 

المكونات حبتان متوسطتا الحجم من البطاطا. بيضتان. ربع كوب من أوراق البقدونس. علبة كبيرة من التونة. رشة من الملح والفلفل الأسود. رشة من بهارات الكاري.

طريقة التحضير 

نسلق حبتي البطاطا جيداً، ثمّ نقشّرهما ونهرسهما جيداً. نسلق البيضتين أثناء سلق حبتي البطاطا ، ثمّ نقشرهما ونفرهما إلى شرائح رفيعة. نفرم أوراق البقدونس فرماً ناعماً جداً. نُصفّي علبة التونة من الزيت في وعاء عميق، ثمّ نُضيف البطاطا المهروسة وشرائح البيض ونضع أوراق البقدونس المفرومة. نتبّل المزيج بالملح والفلفل الأسود وبهارات الكاري، ونخلط المكوّنات جيّداً ثمّ نعجنها قليلاً ونُشكّلها على شكل أصابع أو أقراص، ثمّ نقليها في كميّةٍ من زيت القلي حتى تُصبح ذهبيّة اللون، بعد ذلك نرفع الأصابع من الزيت ونضعها على ورق نشّاف للتخلّص من الزيت الفائض. نُقدّمها مباشرةً أو نضعها في شرائح خبز التوست.
ساندويش الشوكولاتة والموز

المكوّنات أربع شرائح من الخبز الطري. ملعقتان كبيرتان من شوكولاتة الدهن. أربع موزات.

طريقة التحضير 

ندهن الشوكولاتة على قطعتي خبز توست. نقطع الموز ونوزّع القطع على التوست فوق الشوكولاتة ثمّ نغلق ساندويش بقطعتي التوست المتبقيتين. نسخّن الشواية ونحمّص سندويشة الشوكولاتة والموز ونقدّمها ساخنة.



















وجبات عشاء خفيفة Reviewed by Fouad Chamani on 12:41 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.