أخبار الانترنت

خلطات طبيعية من الحليب لتفتيح وتنظيف البشرة


للحليب الطازج فوائد متعددة على صحة الجسم الداخلية، ولكنه لا يقتصر فائدته على احتوائه على عنصر الكالسيوم وحسب، بل يعتبر ايضاً من أهم المكونات الطبيعية التى تساعدكِ فى تنظيف بشرتك وتفتيحها وتنظيف بشرة الرقبة، كما أن تناولكِ لكوب من الحليب والعسل يومياً يعطى لبشرتك النضارة والإشراق.
ومن فوائد الحليب الأخرى على البشرة هو تقشير آثار الحبوب وشد البشرة وتجاعيدها، بل وتفتيح الهالات السوداء ودرجة البشرة نفسها.
إليكِ أهم الخلطات الطبيعية الفعالة من الحليب لبشرة نضرة ونظيفة وأكثر بياضاً، ولحمايتها من الجفاف والإسمرار.

الحليب :

يمكنك إستخدام الحليب بمفرده في روتين العناية بجمالك للحصول علي بشرة أفتح ومتألقة أكثر . من خلال نقع قطعة من القطن بداخل الحليب البارد ومسح بشرتك بالقطن ثم الشطف بالماء البارد وتكرار ذلك 2 مرة يومياً . بدلاً من ذلك، يمكنك صب الحليب في عبوة مكعبات الثلج وتركه حتي يتجمد . ثم أخذ مكعب حليب مجمد وتدليك البشرة في حركات دائرية .

 الحليب ومسحوق الأرز والطحين :

الجمع بين كميات كافية من الحليب لتشكيل عجينة من 2 ملاعق كبيرة طحين، 1 معلقة كبيرة مسحوق الأرز وكميات كافية من الحليب لعمل معجون . تطبيق هذا الخليط علي الجلد وتركها لمدة 15 دقيقة ثم الشطف بالماء البارد وترك الجلد حتي يجف . يمكنك تكرار هذه العملية  2- 3 مرات في الإسبوع .

الحليب مع دقيق الشوفان :

الجمع بين 1/2 كوب دقيق الشوفان  و1 كوب ماء والطهي لمدة 15 دقيقة حتي تصبح العجينة ناعمة وتركها حتي تبرد ثم تطبيق هذا الخليط علي الوجه ثم تركه لمدة 30 دقيقة والفرك بلطف لبضع دقائق قبل شطف الوجه بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذه العملية يومياً.

السكر ودقيق الشوفان والحليب :

الجمع بين كميات كافية من دقيق الشوفان  والسكر والحليب  وتوزيع الخليط علي الجلد مع التدليك بلطف في حركة دائرية . وبعد التدليك ببضع دقائق يمكنك شطف الوجه بالماء الدافئ  .  ينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة في الإسبوع.

 القرفة مع الروزماري :

الجمع بين كميات كافية من الحليب مع 1 كوب شوفان غير مطبوخ ومعلقة صغيرة من الروزماري وكمية صغيرة من القرفة للحصول علي عجينة سميكة . وينصح التحريك جيداً لتخزين الخليط في وعاء محكم الغلق . يفضل الإحتفاظ بالخليط في مكان بعيداً عن الضوء أو الحرارة الشديدة وقبل الإستحمام أخذ كمية من الخليط والفرك بلطف لبضع دقائق . مع الإنتظار لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ .

الحليب مع البابايا :

مزج 1 كوب من البابايا مع 3 ملاعق كبيرة حليب وتطبيق الخليط علي الوجه والسماح بتركه لمدة 20 دقيقة  ثم الشطف بالماء الفاتر . يمكنك تكرار هذه العملية 2 -3 مرات في الإسبوع .

 الحليب مع البطاطس والجلسرين :

الحصول علي عصير البطاطس من خلال الضغط عليها ومزج عصير البطاطس مع معلقة صغيرة حليب والقليل من قطرات الجلسرين وتطبيق هذا الخليط علي الوجه وبعد مرور 15 دقيقة يمكنك تنظيفه بالماء الفاتر . بفضل تكرار ذلك 2-3 مرات في الإسبوع . وإستبدال عصير البطاطس بمعجون البطاطس للحصول علي عجينة سميكة .

 الحليب والجلسرين ودقيق الأرز :

الجمع بين معلقة كبيرة من مسحوق الأرز مع لب البطاطس والحليب للحصول علي عجينة سميكة ثم توزيع هذا الخليط علي الجلد والسماح بتركه لمدة 20 -25 دقيقة علي الوجه وتنظيفه بالماء مع ترك الوجه حتي يجف بمفرده .

الحليب مع الطماطم :

الجمع بين 1/2 كوب عصير طماطم وحليب وتطبيق الخليط علي الوجه وبعد 20 دقيقة يمكنك غسل الوجه بالماء البارد . يفضل تكرار هذه العملية 2-3 مرات في الإسبوع وبدلاً من عصير الطماطم يمكنك إستخدام لب الطماطم للحصول علي معجون .

الحليب مع الكركم :

الجمع بين 1 معلقة صغيرة من الحليب مع1/2 معلقة صغيرة  من الكركم وبإستخدام أصابعك أو الفرشاة يمكنك تطبيق الخليط وتوزيعه علي الوجه . يفضل تركه علي الوجه لمدة ساعة  ثم شطفه بالماء . يمكنك تكرار هذه العملية 3 مرات في الإسبوع حتي تلاحظ نتائج مرغوب فيها . وإذا كنت تعاني من وجود اللون الأصفر علي الوجه يمكنك مسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في الحليب .

غسول الجسم من الحليب :

إذا كنت تريد حقاً التخلص من جفاف الجلد وتعزيز توهج بشرتك يمكنك محاولة هذا القناع . من خلال خلط معلقة كبيرة من غسول الفازلين للترطيب ومعلقة كبيرة من الحليب الخام وقطرات قليلة من ماء الورد معاً وإستخدام هذا الخليط في الحصول علي بشرة متوهجة . يفضل التطبيق بإنتظام ليلاً قبل الذهاب إلي السرير .

خلطة الحليب لتبييض البشرة:

المكونات:
ملعقة حليب سائل ملعقة حليب بودرة ملعقتين ماء ورد
الطريقة:
امزجي الحليب السائل، البودرة، مع ماء الورد.
استعملي قطنة واغمسيها في المزيج.
ضعي القطنة على وجهك ورقبتك كل صباح ومساء قبل النوم.
اغسلي وجهك بعدها وستلاحظين الفرق بنفسك.

الحليب مع الليمون :

يمكنك نقع شريحة الليمون بداخل 1/2 كوب حليب لمدة 15 دقيقة وإزالة شرائح الليمون ثم فرك الجلد بالليمون وبعد مرور 20 دقيقة يمكنك شطفه بالماء وتكرار ذلك 3 مرات في الإسبوع.

 الحليب مع الأرز :

قم بطحن الأرز الغير مطبوخ وتحويله إلي مسحوق ناعم  أو إستخدام مسحوق الأرز الجاهز . مزج 1/2 كوب مسحوق الأرز مع كمية كافية من الماء للحصول علي عجينة . تطبيق العجينة علي الوجه وتركه لمدة 25 دقيقة بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر تليه الماء البارد. يمكنك تكرار هذا القناع كل يوم .

 الحليب مع اللوز :

نقع 5 ثمرات لوز في الماء طوال الليل وفي صباح اليوم التالي، يمكنك طحن اللوز لتحويله إلي مجعون وإضافة 4 ملاعق صغيرة من الحليب والخلط جيداً للحصول علي عجينة يمكن تطبيقها علي الوجه . تركها لمدة 30 دقيقة علي الوجه قبل شطف الوجه بالماء  الفاتر . يمكنك تكرار تطبيق هذا القناع 3 مرات في الإسبوع .

الحليب مع الخيار :

الجمع بين كميات متساوية من عصير الخيار والحليب وتطبيقه علي بشرة نظيفة وتركه حتي يجف والغسل بالماء البارد وتركه حتي يجف تماماً  . تكرار هذه الخطوات يومياً وبدلاً من الخيار يمكنك إضافة ماء جوز الهند .

الحليب مع الطحين :

الجمع بين كميات كافية  من الدقيق والحليب لعمل عجينة سميكة وتطبيق الخليط علي الوجه والفرك بلطف ثم شطف الوجه بالماء . يمكنك تكرار هذه العملية 2 – 3 مرات يومياً .

الحليب ومسحوق قشر البرتقال :

الجمع بين 1/2 معلقة كبيرة من الحليب ومسحوق قشر البرتقال ومعلقة كبيرة من الطحين معاً وكمية من الكركم لتشكيل عجينة .  تطبيق العجينة علي الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء وترك الوجه حتي يجف .


خلطات طبيعية من الحليب لتفتيح وتنظيف البشرة Reviewed by Fouad Chamani on 1:21 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.