أخبار الانترنت

ماسك منزلي للعناية بالشعر


كل ما يحتاج إليه الشعر ماسكات طبيعية تغذي فروة الرأس والشعر والجذور. إستعمال الأقنعة المنزلية ليست فقط رخيصة وغير مكلفة، أيضا سهلة جدا وتحتاج إلى عدد قليل من مكونات المطبخ البسيطة الموجودة في كل منزل. كل ما عليك القيام به هو ضبط روتين جمالك واتباع الإرشادات الصحيحة. الشعر يحتاج إلى شرب الكثير من المياه لتغذيته، وجعله أكثر صحة مليئ بالحيوية.
هذه الماسكات ستغذي فروة الرأس والشعر بالمواد المغذية القوية التي توفرها الطبيعة من فيتامينات ومعادن التي يحتاجها الشعر مثل البروتين الذي يغذي جذور الشعر ويساعد على نموه، الأحماض الدهنية تمنح الشعر تألق ولمعان طبيعي. البوتاسيوم يعالج الشعرالجاف والتالف، فيتامين(A) يمنع تكسرالشعر. فيتامين(D) يمنع تساقط الشعر والصلع، فيتامين B12 يعزز نمو الشعر. واخيرا الكالسيوم يساعد في تطويل الشعر ومهم لامتصاص السليم للفيتامين(D). لذلك تعرفي على أقوى الأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء ماسكات للشعر منزلية.


ماسكات منزلية للشعر :

ماسك العسل وزيت الزيتون للشعر الجاف والتالف :
كل ما تحتاجين إليه من مكونات فقط زيت الزيتون والعسل يمكنهم إعطاء شعرك دفعة التي يحتاجها والغير ممكن الحصول عليها من المنتجات المكلفة. امزجي 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 2 ملاعق صغيرة من العسل. دلكي جذور شعرك مع هذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي شامبو خفيف لشطف شعرك.

 العسل وزيت جوز الهند واللبن لتكييف الشعر :
حمض اللبنيك في اللبن يطهر فروة الرأس، بينما البروتينات تغذي وتقوي الشعر. زيت جوز الهند هو الكامل من المواد الغذائية التي تبقي الشعر لامع وناعم. الجمع بين هذه المكونات في وعاء وإضافة ملعقة من العسل. قومي بتدليك فروة الرأس مع هذا الخليط، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

ماسك الموز والعسل لترطيب الشعر :
الموز يعمل كبلسم على فروة الرأس ويرطب الشعر أيضا. امزجي نصف كوب من العسل وموزتين مهروستين ونصف كوب من زيت الزيتون معا في وعاء. وتطبيق هذا الماسك على الشعر لمدة 10 دقائق على الأقل وتغطيته بقبعة الدش. الموز يمكن أن يلتصق على الشعر قليلا، لذلك قد تحتاجين إلى إضافة المزيد من الزيت اعتمادا على طول الشعر أو غسل مرتين لإزالة المتبقي من القناع على الشعر.

قناع البيض والحليب والليمون وزيت الزيتون لشعر لين ومتألق : 

أولا، فصل بياض البيض وصفاره اعتمادا على نوع شعرك. للشعر الدهني، سوف تستخدم فقط بياض البيض لهذه الوصفة. للشعر الجاف، استخدام صفار البيض. للشعر العادي استخدام البيض كله. قومي بمزج الحليب وزيت الزيتون إلى خليط البيض وتخلط جيدا. أضيفي بضع قطرات من الليمون إلى الخليط، وهذا سيضيف إنتعاش لفروة رأسك. قومي بتدليك الخليط على فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، وتركه لمدة 15 دقيقة مع تغطية شعرك بقبعة الدش البلاستيكية. ثم شطفه بالماء الفاتر أو البارد.

5- الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل لمنع تكسر وتقصف الشعر :

الموز هو ببساطة أفضل الفواكه يمكن للمرء العثور عليها على مدار السنة. كما أنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد، والزيوت الطبيعية. أيضا يضيف  الرطوبة ويعزز الشعر لمنع تكسره وتقصفه، والحفاظ على مرونته طبيعيا وجعله أكثر  صحة. الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم يخلصك من الشعر  الجاف والتالف، فيتامين (A) يقوي بصيلات الشعر ويغذي الشعر الجاف، فيتامين(E) يعزز صحة الشعر وفروة الرأس وفيتامين(C) وينظم كمية الزيت. مزج العسل وجوز الهند وزيت الزيتون إلى الموز المهروس جيدا، وتطبيقه على شعرك وفروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ.

6- زيت الزيتون وجوز الهند والحليب والأفوكادو لشعر لامع ومغذي :

هذا الماسك يضيف صحة ولمعان للشعر. قومي بمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في نصف كوب من حليب جوز الهند وقطعة من الأفوكادو الناضجة. ضعي الخليط قليلا في الميكروويف حتى يصل إلى حرارة معتدلة ومن ثم تطبيقه على شعرك وتدليكه على  فروة رأسك والجذور بشكل صحيح ثم شطفه مع شامبو خفيف.

 قناع البيض والموز والعسل وزيت الزيتون واللبن لتنعيم الشعر :

الجمع بين كل هذه المكونات، يضيف للشعر النعومة وسلاسة. امزجي هريس موزه مع  بيضة و 2 ملاعق صغيرة من العسل، و3 ملاعق صغيرة من اللبن و3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. طبيقي هذا الخليط على فروة الرأس وجذورالشعر مع التدليك. وتركه على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم الشطف بالشامبو.

الموز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل لمنع تكسر وتقصف الشعر :

الموز هو ببساطة أفضل الفواكه يمكن للمرء العثور عليها على مدار السنة. كما أنه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد، والزيوت الطبيعية. أيضا يضيف الرطوبة ويعزز الشعر لمنع تكسره وتقصفه، والحفاظ على مرونته طبيعيا وجعله أكثر صحة. الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز مثل البوتاسيوم يخلصك من الشعر الجاف والتالف، فيتامين (A) يقوي بصيلات الشعر ويغذي الشعر الجاف، فيتامين(E) يعزز صحة الشعر وفروة الرأس وفيتامين(C) وينظم كمية الزيت. مزج العسل وجوز الهند وزيت الزيتون إلى الموز المهروس جيدا، وتطبيقه على شعرك وفروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ.

زيت الزيتون وجوز الهند والحليب والأفوكادو لشعر لامع ومغذي :

هذا الماسك يضيف صحة ولمعان للشعر. قومي بمزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في نصف كوب من حليب جوز الهند وقطعة من الأفوكادو الناضجة. ضعي الخليط قليلا في الميكروويف حتى يصل إلى حرارة معتدلة ومن ثم تطبيقه على شعرك وتدليكه على فروة رأسك والجذور بشكل صحيح ثم شطفه مع شامبو خفيف.

قناع البيض والموز والعسل وزيت الزيتون واللبن لتنعيم الشعر :

الجمع بين كل هذه المكونات، يضيف للشعر النعومة وسلاسة. امزجي هريس موزه مع بيضة و 2 ملاعق صغيرة من العسل، و3 ملاعق صغيرة من اللبن و3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. طبيقي هذا الخليط على فروة الرأس وجذورالشعر مع التدليك. وتركه على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم الشطف بالشامبو.

زيت جوز الهند، المايونيز، الأفوكادو لإزالة قشرة الرأس وتغذيته :

يوفر هذا الماسك حلا ممتازا لمشكلة حكة وقشرة فروة الرأس التي تحتاج القليل من الوقت لتخلص منها نهائيا. امزجي 1 كوب من المايونيز مع قطعة من الأفوكادو الناضجة و 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند الممتاز. إن لم يكن زيت جوز الهند، يمكنك إستعمال زيت الزيتون أيضا. ثم طبيقي هذا القناع على شعرك، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف. إستعمال هذا القناع بإنتظام للحصول على أفضل النتائج.

الموز وزيت اللوز لشعر لين وقوي :

هذا القناع يقوي الشعر ويخلصك من الشعر الجاف. اللوز يساعد على زيادة الرطوبة في جذور الشعر والموز يجعل الشعر أكثر قوة. قومي بهرس موزة ناضجة مع 2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز. تطبقي هذا القناع على فروة الرأس وجذور الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة من ثم يغسل بشامبو خفيف.

صودا الخبز، الزبادي وعصير الليمون وزيت الجوجوبا للشعر الدهني:

هذا القناع هو حل رائع تستطيعين استخدامه بانتظام لعلاج الشعر 
الدهني وأيضا يساعد في تكثيف الشعر في نفس الوقت. امزجي 5 ملاعق صغيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة كل من عصير الليمون وزيت الجوجوبا. تطبيق هذا القناع على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه مع شامبو خفيف.

الأفوكادو، البيض وزيت الزيتون لترطيب وتغذية الشعر :

هذه الوصفة مذهلة في ترطب وتغذية الشعر وذلك بإعطائه البروتين الذي يحتاج إليه. الأفوكادو يحتوي على فيتامين(E)، الذي يغذي ويصلح الشعر التالف وزيت الزيتون المرطب لجذور الشعر وبياض البيض يجعل بصيلات الشعر أكثر قوة. كل ما عليك القيام به هو هرس قطعة من الأفوكادو الناضجة ومزجها مع ملعقة صغيرة من بياض البيض و 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. طبقي هذا الماسك على كامل الشعر وفروة الرأس. ويترك لمدة 30 دقيقة ومن ثم شطفه بالشامبو.

الأفوكادو، المايونيز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، والعسل والماء للشعر التالف :

هذا القناع لديه كل ما يمكن لإحياء الشعر التالف وإضافة إليه التغذية الكاملة. قومي بمزج نصف قطعة من الأفوكادو مع ربع كوب من المايونيز وإضافة 1 ملعقة صغيرة كل من العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر الممتاز و2 أكواب من الماء. امزجي هذا  الخليط على الشعر والجذور وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بشامبو خفيف.
ماسك منزلي للعناية بالشعر Reviewed by Fouad Chamani on 10:07 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.