أخبار الانترنت

إزالة الشعر الزائد نهائيًا بوصفات طبيعية سهلة


الصحّة والنظافة مرتبطين مع بعضهما فـإن الصحة تعتبر من الأشياء المهمة في حياة كل إنسان ويسعى كل إنسان على ضمان العافية والصحة في جسدهِ ومفهوم الصحة يعني أن يقوم الإنسان بجميع الأنشطة دون الشعور بأي خلل في جسمهِ بالتالي جسم صحّي خالي من الفيروسات والميكروبات الموجودة في الأوساخ لذلك يجب أن يحرص الإنسان على النظافة الشخصية لجسمه وخاصة النساء لأن النظافة الشخصية مقترنة دائماً بالشكل الجميل وهي من المكملات التي تساعد على جذب الأنظار فلا يمكن لأي مرأة أن تكتمل أناقتها إذا ارتدت فستاناً جميلاً وأهملت نظافتها الشخصية فذلك سوف يؤثر على مظهرها الخارجي ويسبب نفوراً منها حتّى عند تعاملها مع أصدقاءها النساء أيضاً .

طرق التخلص من الشعر الزائد بشكل طبيعي

السكر والليمون لوجه خالى من الشعر 

السكر الممزوج بالماء يساعد فى تقشير وجهك وتبييضه بشكل طبيعى، كذلك فإن عصير الليمون يستخدم فى تفتيح لون شعر الوجه. لذلك فمزج هذه المكونات الثلاثة تساعد بشكل فعال في إزالة الشعر على وجهك حيث من الممكن أن تقومِ بمزج هذه المكونات وفركها على وجهك فى اتجاه نمو الشعر، وكذلك أجزاء أخرى من الجسم. ومن المستحسن عدم استخدام هذه المكونات على الأجزاء الحساسة.

أوراق الريحان مع البصل :

نقوم بطحن 9 إلى 12 ورقة من الريحان مع مسحوق البصل ووضع هذه العجينة على المناطق المختارة للتخلص من الشعر الزائد .

خلطة الزبادي مع الكركم والدقيق :

نقوم بخلط ملعقتين من الزبادي مع 2 غرام من الدقيق وملعقة من الكركم الناعم ونضع العجينة الناتجة على المناطق التي يوجد فيها شعر زائد وبعد أن تجفّ نقوم بفركها بلطف ومن ثم غسل المنطقة ويجب المداومة والاستمرار في استعمال هذه العجينة لبضعة أشهر للحصول على نتائج جيّدة .

خلطة عصير الليمون والعسل :

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع أربعة ملاعق من العسل ونضع الخلطة على المنطقة المرغوبة باتجاه نمو الشعر لمدة ربع ساعة وبعدها نقوم بغسل المنطقة نكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع .

عصير الليمون والنشا أو دقيق الشوفان :

نقوم بخلط ملعقة من دقيق الشوفان أو النشا مع القليل من عصير الليمون ونضع الخلطة على الوجه لمدّة 10 دقائق ومن ثم نقوم بفرك المنطقة بشكل جيّد وبعدها  نغسل بالماء الفاتر وتعدّ هذه الطريقة فعّالة للتخلص من الشعر الزائد وتضييق مسامات البشرة .

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أحد المواد الطبيعية التى لها العديد من الفوائد الصحية ومن بين فوائدة أنه يمكن استخدامه لتقليل نمو الشعر الزائد بالجسم، بعد إزالتك للشعر بالطريقة التى تفضليها قومى بفرك المنطقة المزالة بقليل من الزنجبيل الأخضر وكررى هذه العملية أكثر من مرة حتى تحصلى على النتيجة المطلوبة.

عصير الليمون والسكر البني :

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الليمون مع ثلاث ملاعق من السكر البني وثلاث ملاعق ماء ونضع الخلطة الناتجة على المنطقة المختارة باتجاه نمو الشعر ونتركها على البشرة لمدة ربع ساعة بعدها نقوم بفركها بطريقة دائرية وغسلها بالماء الدافئ حيث يعمل الليمون على تفتيح البشرة وتقليل مسام البشرة والسكر البني يقضي على الشعر الزائد وللحصول على نتيجة مذهلة يجب المداومة على الوصفة كل أسبوع مرّة .

اللبن الرائب ودقيق الحمص والكركم :

يُنصح باستخدام هذه الوصفة كل أسبوع مرّة حيث نقوم بمزج ملعقة من اللبن الرائب مع ملعقة من الكركم وملعقة من دقيق الحمص ومن ثم نضع المزيج على البشرة لمدّة لا تقلّ عن 10 دقائق حتى تجفّ وبعدها نقوم بفرك المنطقة بشكل دائري باتجاه نمو الشعر ونقوم  بغسل البشرة بماء دافئ بعد هذه العملية .

الترمس :

بعد إزالة الشعر بطريقة من الطرق المعتادة نكون قد قُمنا بنقع الترمس المطحون من الليل إلى الصباح في وعاء ماء ثم نقوم بتصفيتهِ ووضع من الماء المنقوع على الجلد بشكل يومي لمدّة أسبوعين وبعدها حتماً ستلاحظين أنّ نمو الشعر يخف في المنطقة المطلوبة وبالمتابعة والمواظبة على هذه الوصفة حتماً ستقللين من عدد مرات إزالة الشعر وتعتبر من أشهر الوصفات التي يُنصح بها لمنع نمو الشعر .

اللبن والكركم :

نقوم بمزج اللبن مع الكركم لينتج خليط متجانس وبعدها ندلّك الوجه بالمسحوق بشكل حركات دائرية ونترك الخليط لمدة ربع ساعة على الأقل ومن ثم نشطف الوجه بالماء البارد .
في عصرنا الحالي يتم إزالة الشعر بواسطة العديد من الطرق المختلفة منها المؤقت الذي يحتاج لتكرار من فترة إلى أخرى ومنها الدائم وفي مقالنا هذا سنتحدث عن كافة الطرق لإزالة الشعر .



إزالة الشعر الزائد نهائيًا بوصفات طبيعية سهلة Reviewed by Fouad Chamani on 1:47 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.