أخبار الانترنت

تجهيز مسحوق الكالسيوم من قشور البيض

إذا كنت تبحث بإستمرار علي البدائل الطبيعية للحصول علي المكملات الغذائية فإن مسحوق الكالسيوم الطبيعي بديل مثالي لمكملات الكالسيوم التي تقوم بشرؤها من المتجر فأنت تحصل علي مسحوق الكالسيوم من قشور البيض ومن السهل جداً تجهيز وأرخص من حيث التكلفة أيضاً . علي عكس الإعتقاد العام فإن الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام ليست الوظيفة الوحيدة للكالسيوم في جسمنا . يحتاج الجسم أيضاً الكالسيوم لتحسين وظائف العضلات وإفراز الهرمونات وإنتقال العصب واعطاء الإشارات الداخلية للخلايا وكذلك تقلصات الأوعية الدموية
للتأكد من أن الجسم يقوم بجميع المهام بسلاسة  يجب أن تحافظ علي مستويات الكالسيوم متوازنة كعامل نشط للخلايا وأنسجة العظام وبالتالي فإن صحة العظام تتأثر بنقص الكالسيوم  . من أجل الحفاظ علي مستويات الكالسيوم طبيعية في الجسم يجب أن يحصل البالغين الأقل من 50 عاماً علي 1000 ملجرام من الكالسيوم يومياً والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً بحاجة إلي 1200 ملجرام كالسيوم يومياً . والأن بعد أن تعرفت علي مدي أهمية الكالسيوم في الحفاظ علي صحتك قد تفكر في تناول مكملات الكالسيوم إذا كنت لا تحصل علي الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم وقبل البدء في تناول المكملات الغذائية يجب النظر في الخيارات الطبيعية والصحية أكثر . ومنها الحصول علي مسحوق الكالسيوم من قشور البيض .

القيمة الغذائية في قشور البيض :

يقدم قشر البيض كالسيوم صحي وكمية متوازنة من المعادن الأخري التي توجد فيه. علي الأرجح فإن قشر البيض هو أفضل مصدر طبيعي للكالسيوم وسهل علي الجسم إمتصاصه وهضمه . .وقد أفاد الباحثون الهولنديون  مؤخراً ان قشر التأثير الإيجابي للغاية للكالسيوم الموجود في قشر البيض  علي زيادة كثافة المعادن في العظام. كما تم توثيق مجموعة من العناصر الأخري التي تساعد في بناء العظام مثل الكالسيوم موجودة في قشور البيض مثل فيتامين ب3 . اثبتت الدراسات اليابانية أن فيتامين ب3 يساعد في منع هشاشة العظام . بالتالي فإن مسحوق قشر البيض مفيد في تحسين كثافة المعادن في العظام لكنه يفعل ذلك بدون زيادة كبيرة للكالسيوم في الدم. يمكنك إستخدام أي نوع من قشر البيض ( الدجاج، البط، أوزة ) ومن الضروري أن يحصلوا علي التغذية اللازمة حتي يحتوي قشر البيض علي  العناصر الغذائية التي نحتاج إليها .

تجهيز مسحوق الكالسيوم من قشور البيض بالصور

المكونات :

12 قشر بيض .
ماء .
الخطوات :
الإحتفاظ بقشر البيض في الثلاجة حتي يصبح لديك كمية مناسبة وكافية يمكن ل12 قشر  تحقيق هذه الوظيفة والتي قد تتراكم في مدة تصل إلي إسبوع .

تجهيز وعاء لوضع قشر البيض بداخله والغلي لمدة 10 دقائق حتي تصبح كافية لقتل الجراثيم  .

بإستخدام المغرفة يمكنك إزالة الرغوة التي تتراكم .

بعدها تصفية قشور البيض حتي تصبح جافة تماماً وخالية من الماء يمكنك وضعها في رف التبريد لمدة ساعة او أكثر يمكن أن تستمر لمدة طوال الليل . سيكون من الأفضل وضعها في الفرن قليلاً قد تتطلب وقت أقل حتي تصبح جافة .

توزيع قشور البيض علي ورق الخبز والخبز في 200 درجة فهرنهايت لمدة 30 دقيقة حتي تجف تماماً .

بعد أن تصبح قشور البيض مجففة تماماً يمكنك طحنها في ماكينة القهوة أو الخلاط الكهربائي أو الهاون وسرعان ما تتحول إلي مسحوق .

يمكن أن يكون المسحوق خشن قليلاً ويحتاج إلي وضعه بداخل مصفأة للحصول علي الخليط  الناعم ويصبح مثالي عند تناوله .

استخدامات اخر قشور البيض

يمنع انسداد المصارف

يمكن سحق قشور البيض جيدا و وضعها في المصارف, لمنع الإنسدادات, و المساعدة في تنظيف الأنابيب, كما تمنع المواد الصلبة من أن تعلق فيها.

يستخدم كمسحوق جلي

يستخدم قشر البيض المسحوق إلى جانب القليل من صابون الجلي, في تنظيف بعض البقع العنيدة عن الأطباق, باستخدام إسفنجة الجلي .

تبيض الملابس

للتخلص من اللون الرمادي الذي يتحول إليه الملابس البيضاء في الغسيل, ينصح برمي بعض قشور البيضاء في كيس قماش قطني في الغسالة الكهربائية, للحصول على ملابس أكثر بياضا.

الطعام

تحلية القهوة

يمكن وضع مسحوق قشور البيض في فلتر جهاز القهوة, لتقليل مرارتها, و خاصة القهوة الأمريكية.

التسميد

تعتبر قشور البيض المسحوقة من أفضل أنواع السماد للحدائق, لإحتوائها على الكالسيوم و العديد من المعادن الأخرى.

مكافحة الآفات

يفضل رمي قشور البيض خارجا حول الحديقة, للتخلص من الحشرات المزعجة و إبعادها, كالرخويات, و القواقع.

تحسين الطماطم

قد تتعرض جذور نبات الطماطم للتعفن, و ذلك بسبب نقص كمية الكالسيوم المغذي لها, لذلك ينصح بوضع كمية من قشور البيض في الجزء السفلي من التربة, قبل زراعتها, لتوفير الكالسيوم اللازم لنموها.

تغذية النباتات في الأماكن المغلقة

و ذلك بوضع بعض قشر البيض في وعاء و غمرها  بماء فاتر, و من ثم تغطيتها و وضعها في مكان مظلم و بارد لعدة أيام قبل استخدامها في عملية الري, للنباتات الموجودة داخل المنزل.






تجهيز مسحوق الكالسيوم من قشور البيض Reviewed by Fouad Chamani on 1:46 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.