أخبار الانترنت

أسباب وعلاج حبوب تحت الإبط


هل تلاحظ وجود حبوب تحت الإبط عند القيام بفحص الإبط في المراة ؟ . هناك الكثير من الأسباب وراء ظهور الحبوب تحت الإبط .لا ينفق معظم الأشخاص وقت للإهتمام بحبوب تحط الإبط ولكن يجب الإهتمام بها والتي غالباً ما تسببها البكتريا أو إرتداء نوعية من الملابس الغير مناسبة او إنسداد المسام بالزيوت الزائدة أو إستخدام المنظفات التي تؤدي إلي تفاقم البكتريا حتي أن مزيلات العرق تتسبب في الكثير من الأمراض الجلدية وإلتهابات الجلد وفيما يلي العلاجات المنزلية لعلاج حبوب تحت الإبط.


أسباب ظهور الحبوب تحت الإبط

استخدمات نوعيات رديئة من مزيلات العرق والتي تؤثر بالسلب على هذه المنطقة مما يزيدها حساسية خاصة وأن هذه المنطقة حساسة جدا لذلك ينصح باستخدام مزيلات العرق الدوارة وليست مزيلات العرق الاسبيرية .

 استخدام الشفرة في إزالة الشعر يؤدي إلى تغيير اتجاه نمو الشعر وأيضا لا تقتلع الشعرة من جذورها مما يؤدي إلى ظهور الحساسية والحك والهرش الذي بدوره يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب .

 إهمال علاج الحبوب فقد تلجأ المرأة إلى بعض الكريمات المهدئة الغير وافية للقضاء على الحبوب ومنع ظهورها مرة أخرى لذلك يجب استشارة الطبيب على الفور لأخذ النصيحة منه ووصف الكريمات الفعالة والقادرة على التخلص من هذه الحبوب .

علاجات حبوب تحت الإبط :

هلام الصبار :

من المعروف أن هلام الصبار له خصائص جيدة تمكنك من تحقيق إلتئام الجروح  لذلك، لا تندهش عندما تجد أن الصبار يساعدك في إلتئام الحبوب الموجودة تحت الإبط . يمكنك الإستفادة من أوراق الصبار بمفردها أو إستخراج هلام الصبار .

تطبيق هلام الصبار علي المناطق المتضررة من الحبوب تحت الإبط وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء البارد .

الليمون :

الليمون من الحمضيات المفضلة التي تساعدك في التخلص من حبوب تحت الإبط لأنه يقوم بقتل البكتريا التي توجد أسفل الذراعين كما أنه يمكنك إستخدام الليمون بمثابة مزيل للعرق . يمكنك تطبيق عصير الليمون تحت الإبط ومع الإستخدام اليومي له يحقق لك النتائج المرجوة منه .

صودا الخبز :

أفضل مكون يساعد في التخلص من الحبوب تحت الإبط . لأنه من الخيارات الفعالة والمناسبة لمعظم الأشخاص حتي اصحاب البشرة الحساسة .

يمكنك وضع صودا الخبز مع ماء الإستحمام لعمل محلول أو تطبيق معجون صودا الخبز تحت الإبط مباشرة . يفضل الإستمرار في ذلك حتي تشعر بتحسن وإختفاء حبوب تحت الإبط .

مقشر السكر :

أخذ أي نوع من الفاكهة الغنية بالبذور من إختيارك مثل الكيوي، التوت أو غيرها من أنواع الفاكهة . تكوين عجينة من مزيج هذه الفواكه وإستخدامها في فرك منطقة تحت الإبط جيداً . يعمل هذا المقشر علي التخلص من حبوب تحت الإبط والخلايا الميتة .

الشاي الأخضر :

إذا كنت تريد لأن تتخلص من حب الشباب الكيسي تماماً فإن أكياس الشاي الأخضر هي الحل الأمثل  و تناوله بإنتظام لأنه محمل بالمواد المضادة للأكسدة  و بذلك الحصول علي بشرة صحية .و أيضاً الشاي الأخضر مضاد جيد للميكروبات و البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب الكيسي . يمكنك شرب الشاي الأخضر و ليس فقط تطبيقه موضعياً .

بياض البيض :

بياض البيض مصدر جيد للبروتين  ولكن هل تعلم أنه مصدر جيد للألبومين  الذي يحتوي علي تأثيرات  مضادة للفيروسات . و هناك أيضاً إنزيم في البيض الليزوزيم  المسئول عن التخلص من البكتريا الموجودة في البشرة والتي تتسبب في حب الشباب . مزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون . خفق بياض البيضة حتي تصبح ناعمة و رقيقة تماماَ ثم إضافة قطرات  الليمون . و تطبيق القناع علي البشرة مع غسله بالماء الدافئ .

النعناع :

يمكن أن يساعدك النعناع في منع إنسداد المسام الذي يتسبب في حبوب تحت الإبط والقضاء علي أثاره أيضاً . يمكنك خلط 2 من ملاعق النعناع الاخضر المفروم مع معلقتين من الزبادي والشوفان وإستخدام هذا الخليط في تدليك منطقة تحت الإبط ثم الشطف بالماء .

الأسبرين :

يحتوي الإسبرين علي حمض السالسيليك  وهو عنصر رئيسي للقضاء علي حبوب تحت الإبط. يقوم الإسبرين بزيادة سرعة جفاف البثور وتقليل الإلتهاب وللإستفادة من الإسبرين حاول تشكيل عجينة من مسحوق الإسبرين في القليل من الماء وتطبيقه علي العجينة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر .

البانونج :

يساعدك البانونج في تهدئة إلتهاب حبوب تحت الإبط . من خلال خلط كيس شاي البانونج في الماء لتشكيل العجينة وتطبيق هذه العجينة علي حبوب تحت الإبط أو نقع كيس شاي البانونج في الماء المغلي وترك الماء حتي تبرد وبإستخدام المحلول يتم تطبيق المحلول علي حبوب تحت الإبط .

الصبار :

من المعروف أن الصبار لديه خصائص تخفيف الحروق وإلتئام الحروق ومقاومة العدوي وحتي تقليل ظهور الندبات. إستخدام هلام الصبار وتطبيقه علي المناطق المتضررة .

زيت شجرة الشاي :

خلط كمية من زيت شجرة الشاي مع كمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز . وغالباً ما يكون سبب تكوين حبوب تحت الإبط هو الرطوبة التي تؤدي إلي نمو البكتريا وتصبح بيئة مثالية لها لكي تتكاثر وتشكل الحبوب. يحتوي زيت شجرة الشاي علي عناصر مضادة للبكتريا بالإضافة إلي خصائص مضادة للفيروسات . وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق زيت الزيتون لكي يعمل بشكل جيد . تطبيق المزيج علي المنطقة المتضررة والسماح لها حتي تجف قبل غسلها بالماء الفاتر .

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند واحد من أفضل العلاجات المناسبة للتخلص من الحبوب تحت الإبط . ولإستخدام هذا العلاج تحتاج إلي تدليك هذه المنطقة بكمية من زيت جوز الهند الدافئ. يساعدك زيت جوز الهند علي تخفيف حب الشباب لأنه يحتوي علي حمض اللوريك الذي يقضي علي العدوي الموجودة تحت الإبط وتؤدي إلي ظهور الحبوب .

الكمادات الدافئة :

من أعظم التصرفات المناسبة لعلاج الحبوب تحت الإبط هي الكمادات الدافئة لأنها تساعدك في تنشيط الدورة الدموية وحتي القضاء علي الحبوب بسهولة .

قد تضطر إلي وضع الكمادات الدافئة علي المنطقة المصابة لفترة طويلة من الزمن حتي تقضي علي حبوب تحت الإبط .



أسباب وعلاج حبوب تحت الإبط Reviewed by Fouad Chamani on 1:29 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.